الصندل جزء أساسي من إطلالات الصيف المُبهجة والمُشعة بالحيوية، لأنه يمنحكِ سهولة الارتداء والانطلاق، بجانب المزيد من الأناقة والاختلاف، لذلك تختلف موضة الصنادل كل عام تماماً مثل الملابس. لذلك تنتظر عاشقات الموضة بفارغ الصبر أحدث الصيحات، التي ستهيمن على الموسم. وفي صيف 2024، قدمت دور الأزياء العالمية مجموعة مثيرة من أنماط الصنادل، تجمع بين الراحة والأناقة والابتكار.. رصدنا هنا أبرز اتجاهات الصنادل لهذا الصيف؛ لتتألقي بها وتنطلقي في الأجواء المميزة.

أبرز اتجاهات الصنادل في صيف 2024:

1. صندل فيشرمان «Fisherman sandals»:

  • صندل فيشرمان من برادا

على الرغم من أن هذا النمط يعود إلى الإمبراطورية الرومانية، إلا أن التصميم المنسوج الأنيق، الذي يسمح في الوقت نفسه بالتهوية، هو السبب وراء أن الموضة الجديدة لهذا التصميم لا تحتاج إلى التفكير مرتين لاقتنائه.

فـ«صندل فيشرمان» (صندل الصياد)، هو القطعة المثالية والأكثر شهرة في صيف 2024، سواء على شاطئ البحر، أو في إطلالاتكِ اليومية، وقدمته دور أزياء عدة، ومن أبرزها «برادا» (Prada)، بأنماط متعددة ليناسب الجميع.

2. صندل بكعب مفتوح مزود بحزام مطاطي حول الكاحل «Slingback Sandals»:

  •  صندل بكعب مفتوح ومزود بحزام مطاطي حول الكاحل من The Row

تتوافق الوظيفة مع الموضة في هذا التصميم من الصنادل، فتأتي الأحذية ذات الكعب المفتوح من الخلف مزودةً بحزام مطاطي حول الكاحل؛ لتأمين الحذاء في مكانه بدلاً من الانزلاق، بشكل مثالي للارتداء أثناء اكتشاف رحلاتكِ الصيفية، فتوفر لكِ الراحة والأناقة أثناء تجولكِ في مدينة جديدة، أو المشي في حديقة مع الأصدقاء.

3. صندل مزين بالجواهر «Sandals with Bling»:

  • صندل مزين بالجواهر من روجيه فيفيه

أثبتت المجوهرات المبالغ فيها، مثل: المعلقات الكبيرة، والأقراط الضخمة، وأساور المعصم، شعبيتها مؤخراً. وقد شق هذا التوجه طريقه إلى قسم الأحذية، وتعد الأنماط التي تحتوي على لمسة من الجواهر أحدث صيحات الصنادل التي ستراها هذا العام، ويضيف اللمعان الطفيف شعوراً بالتناسق، ويضفي القليل من الإثارة على الزي، مع الحفاظ على مظهر غير رسمي.

4. صندل ذو أشرطة «Strappy Sandals»:

  • صندل سترابي من فالنتينو

الصيف موسم الصنادل ذات الأشرطة، التي لا تنتهي من الموضة أبداً، حيث يتوفر منها العديد من الاختيارات، التي تناسب جميع الأذواق والأوقات أيضاً. ويمكنكِ تنسيق الصندل بأشرطة طويلة في حفل الزفاف، أو حتى في إطلالاتكِ النهارية. وبغض النظر عن الحالة، فهي أسلوب مفضل عاماً بعد عام. ولتحصلي على مظهر مميز بصنادل «Strappy»، عليكِ إقرانها بجزء سفلي، يسمح بتسليط الضوء عليها، مثل: التنورة القصيرة، أو الشورت، أو الفستان المتوسط الطول.

5. صندل ذو نعل سميك «Platform Sandals»:

  • صندل بلاتفورم من ديور

إذا كنتِ من محبات الأحذية ذات النعل السميك، فهذا العام المثالي بالنسبة لكِ، فعلى الرغم من أن الصنادل ذات النعل السميك مخصصة لفئة الأحذية، التي تبرز الجمال، وتزيد لفت الأنظار، إلا أن أنماط هذا العام تميل إلى البساطة، وتجد التوازن بين النعل المبالغ فيه، والتصميم الأنيق.

وعادة، يعتمد اختيار الأحذية ذات النعل السميك على التفضيل الشخصي، لكن تصميمات هذا الموسم بلا شك أكثر دقة وعملية من أي وقت مضى.

6. صندل مفتوح «Flip flops»:

  • صندل مفتوح «Flip flops» من ديور

عادت الصنادل المفتوحة من الأمام (Flip flops)، بشكل كبير في صيف 2024، وهذا يشمل زوج الصنادل المطاطية المخصصة للشاطئ، ويمتاز هذا الحذاء بأنه يجمع بين الحنين إلى الماضي والبساطة، ويجسد الشعور بالراحة في الصيف. جربي ارتداء زوج من صنادل «Flip flops» مع بنطال جينز مستقيم الساق، وقميص أبيض نهاري، وتألقي بمظهر عصري ومختلف.