تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بهندستها المعمارية الحديثة، وأسلوب حياتها الفاخر، وتراثها الثقافي الغني، ومن بين عوامل الجذب العديدة، التي تتمتع بها، تفتخر الدولة بمجموعة من الجزر المذهلة، التي تقدم تجارب فريدة للمسافرين. فهذه الجزر مثالية للباحثين عن الحصرية، والجمال الطبيعي، والأنشطة الترفيهية التي لا مثيل لها.. إليكِ أكثر الجزر السياحية جاذبية في دولة الإمارات، حيث تقدم كلٌّ منها سحراً مميزاً، ووفرة من الأنشطة.

جزيرة صير بني ياس:

  • جزيرة صير بني ياس

تقع جزيرة صير بني ياس قبالة ساحل أبوظبي، وهي ملاذ لعشاق الحياة البرية. وتعد هذه الجزيرة موطناً لمتنزه «الحياة البرية العربية»، الذي يستضيف أكثر من 17000 حيوان تتجول بحرية داخله، بما في ذلك: الزرافات، والفهود، والمها العربي.

ويُسمح للزوار بالمشاركة في جولات سفارٍ مثيرة، واكتشاف المواقع الأثرية القديمة، والاستمتاع بإقامة فاخرة في منتجعات الجزيرة. كما تقدم الجزيرة، أيضاً، أنشطة، مثل: التجديف بالكاياك، والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الجبلية، ما يسمح للزوار بالانغماس في الجمال الطبيعي، والنظم البيئية المتنوعة. ويضيف التزام الجزيرة بالحفاظ على البيئة والسياحة المستدامة طبقة إضافية من الجاذبية للمسافرين المهتمين بالبيئة.

جزر العالم:

  • جزر العالم

جزر العالم، أرخبيل من الجزر الاصطناعية تم بناؤها لتشبه خريطة العالم، وهي من أكثر مشاريع دبي طموحاً، وتم تصميم كل جزيرة لتمثل دولة مختلفة، وتقدم تجربة ثقافية فريدة من نوعها.

ويستمتع الزوار بالشواطئ الخاصة، والمنتجعات الحصرية، والرياضات المائية المختلفة، وتوفر الجزر ملاذاً منعزلاً مع إطلالات خلابة على أفق دبي. ولا يزال تطوير جزر العالم مستمراً، حيث تستضيف بعض الجزر بالفعل مساكن ومنتجعات فاخرة، بينما البعض الآخر في مراحل مختلفة من التخطيط والبناء.

جزيرة ياس:

  • جزيرة ياس

جزيرة ياس في أبوظبي وجهة ترفيهية رائدة، وتعد موطناً لحلبة «ياس مارينا»، حيث تقام جائزة أبوظبي الكبرى لـ«الفورمولا 1»، وعالم فيراري، وهي مدينة ملاهٍ مخصصة لعلامة السيارات التجارية الشهيرة.

كما تضم الجزيرة: «ياس ووتروورلد»، و«وارنر براذرز وورلد»، ومجموعة كبيرة من خيارات تناول الطعام والتسوق، ما يجعلها مفضلة لدى العائلات والباحثين عن الإثارة. وتضمن مناطق الجذب المتنوعة في الجزيرة وجود شيء للجميع، سواء كنت من عشاق رياضة السيارات، أو من محبي المتنزهات الترفيهية، أو تبحث ببساطة عن الاسترخاء على الشاطئ.

جزيرة السعديات:

  • جزيرة السعديات

تعد جزيرة السعديات، التي تقع على ساحل أبوظبي، مركزاً ثقافياً وفنياً. وتستضيف الجزيرة متحف اللوفر أبوظبي، المتحف العالمي المستوى، الذي يضم مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والتحف. كما تتميز جزيرة السعديات بشواطئها البكر، ومنتجعاتها الفاخرة، ومتحف زايد الوطني، وجوجنهايم أبوظبي القادمين، ما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها لمحبي الفن والثقافة. وتهدف المنطقة الثقافية، في الجزيرة، إلى أن تكون نقطة محورية للفنون والثقافة العالمية، مع التخطيط لعدة مؤسسات ومعارض أخرى في المستقبل.

جزيرة المايا:

  • جزيرة المايا

تقع جزيرة المايا قبالة ساحل أبوظبي، وهي ملاذ خاص معروف بأجوائه الهادئة وشواطئه البكر. ويمكن الوصول إلى الجزيرة بالقارب، وتقدم تذاكر يومية للزوار؛ للاستمتاع بمرافقها الفاخرة، بما في ذلك: الكبائن على الشاطئ، وحمامات السباحة، ونادي الشاطئ النابض بالحياة. وجزيرة المايا مثالية للاسترخاء والخصوصية، كما يمكنك ممارسة العديد من الرياضات المائية، أو الاستمتاع بتناول الطعام الفاخر، أو ببساطة الاستمتاع بأشعة الشمس على شواطئ الجزيرة الجميلة، ويضمن التزام جزيرة المايا بتوفير تجربة شخصية متفردة أن يُشعر الضيوف بالدلال والتميز.

جزيرة نخلة جميرا:

  • جزيرة نخلة جميرا

نخلة جميرا في دبي جزيرة اصطناعية على شكل شجرة نخيل، وتشتهر بفنادقها الفخمة، بما في ذلك: فندق «أتلانتس - النخلة»، الذي يتميز بحوض أسماك تحت الماء، وحديقة مائية. وتقدم الجزيرة مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والمطاعم والتسوق، إلى جانب إطلالات خلابة على الخليج العربي، وأفق دبي. والتصميم المعقد والهندسة الرائعة لنخلة جميرا، جعلاها من المعالم الأكثر شهرة في دبي، ويستكشف الزوار فيها مناطق جذب عديدة، أو يقومون برحلة في قطار أحادي السكة، أو الاسترخاء على شواطئها البكر، كما تعمل خيارات الحياة الليلية والترفيه، النابضة بالحياة في الجزيرة على تعزيز جاذبيتها.

جزيرة المرجان:

  • جزيرة المرجان

جزيرة المرجان في رأس الخيمة، هي أول جزيرة اصطناعية بالإمارة، وتتكون من أربع جزر على شكل مرجان، تقدم مزيجاً من المرافق السكنية والضيافة والترفيهية.

وتتميز الجزيرة بالمنتجعات الفاخرة، والشواطئ الجميلة، ومجموعة من الرياضات المائية. وتعد جزيرة المرجان وجهة ناشئة توفر ملاذاً هادئاً مع وسائل الراحة الحديثة، كما يجعل الموقع الاستراتيجي للجزيرة والبنية التحتية المخططة جيداً منها خياراً جذاباً للسياح والمستثمرين.

جزيرة النور:

  • جزيرة النور

جزيرة النور في الشارقة مزيج فريد من الطبيعة والفن، وتتميز هذه الجزيرة بـ«بيت الفراشات» موطن العديد من أنواع الفراشات النادرة، والحدائق ذات المناظر الطبيعية الجميلة المزينة بالمنشآت الفنية.

وتستضيف جزيرة النور جناحاً للأدب ومقهى، ما يجعلها مكاناً مميزاً لقضاء يوم ترفيهي، محاط بالجمال والهدوء. وتتميز جزيرة النور بتركيزها على الإبداع والاسترخاء، لذلك يفضلها الباحثون عن مكان للهروب من صخب الحياة في المدينة. ويمكن للزوار التجول في الحدائق المضاءة، والمشاركة في ورش العمل الفنية، أو ببساطة الاستمتاع بفنجان من القهوة أثناء الاستمتاع بالمناظر الهادئة.