ليس غريباً أن تختار شركة «شيشستر فيستيفال ثييتر آند ستيدج إنترتينمنت» Chichester Festival Theatre and Stage Entertainment Production، دولة الإمارات العربية المتحدة، لإطلاق العرض الموسيقي العالمي «Singin in the Rain» (غناء تحت المطر)، الحائز جائزة «أوليفييه» (أعلى تكريم في المسرح البريطاني، وتعادل جوائز بافتا للسينما والتلفزيون لما تمثله الإمارات من مكانة عالمية متقدمة على مختلف الصعد، واستثماراً لوجود أكثر من 200 جنسية عالمية، تعيش على أراضيها آمنة مطمئنة، متمتعة بسحر الدولة وتقدمها وأجوائها الإبداعية.

  • الإمارات على موعد مع العرض العالمي «غناء تحت المطر»

وتحتضن «دبي أوبرا»، بين 30 نوفمبر، و14 ديسمبر المقبلين، عروض العمل الموسيقي العالمي «Singin in the Rain»، الذي يجمع بين سحر هوليوود الكلاسيكي والتقنيات المسرحية المبتكرة، في ظل تأثيرات هطول المطر، التي تحبس الأنفاس، والذي سيعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

ويسلط العرض الضوء على كواليس انتقال هوليوود من الأفلام الصامتة إلى الناطقة، ويقدم رؤية مثيرة للاهتمام حول تلك الحقبة الفاصلة في هذا القطاع. كما تصور هذه الكوميديا الموسيقية من وراء الكواليس كفاح نجوم الأفلام الصامتة، وقدراتهم الفريدة على التأقلم مع ظهور الصوت، وتقدم رحلة كئيبة ومفعمة بالبهجة والفرح، خلال تلك المرحلة الفارقة في تاريخ السينما، بحسب بيان صحافي صادر عن «دبي أوبرا».

ويشمل العرض، الذي يعتمد على عناصر الإبهار، مجموعة من الأغاني الشهيرة، مثل: «سينغين إن ذا رين» الأغنية التي تحمل عنوان العرض، و"Good Morning، and Make 'em Laugh"، وقد نالت تلك الأعمال استحسان الجمهور في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا واليابان، وغيرها من البلدان.

وخلال العرض، الذي يستمر لساعة ونصف، يلتقي إبداع الرقص الحماسي لأندرو رايت مع تصميم سايمون هيغليت الفخم للديكور، إضافة إلى السحر والرومانسية وروح الفكاهة، ويصحب العرض مقطوعة «إم جي إم»، التي ألفها ناسيو هيرب براون، ومن كلمات آرثر فريد، ويؤديها على المسرح فريق عمل فني وأوركسترا متميز، ولا يقتصر «سينغين إن ذا رين» على مجرد كونه عرضًا سيُقدم في دبي أوبرا، وإنما هو احتفاءٌ بالعصر الذهبي لهوليوود.

وتعتبر «دبي أوبرا» الوجهة الرائدة للفنون المسرحية في إمارة دبي، وهي المنصّة المثلى للفنون الأدائية والموسيقى، من خلال عروض عالمية المستوى، تنتج وتستضيف أجمل تجارب الفنون المسرحية والموسيقية، وأكثرها أصالة وتشويقاً من دبي والعالم. وتقع «دبي أوبرا» دبي في ما يوصف بأنه «أرقى كيلومتر مربّع في العالم» وسط مدينة دبي، وهي المركز المشرق للثقافة والفنون في دبي، واللؤلؤة المتألقة في قطاع الأوبرا.