لطالما اعتُبرت تايلاند واحدةً من أفضل الدول، التي يمكن زيارتها في شرق آسيا، وعاصمتها بانكوك أحد أبرز معالمها.

وسواءً كنتِ تزورينها لمدة يومين، أو لقضاء إجازة كاملة لمدة أسبوعين أو أكثر، فإن المعالم الثقافية في المدينة والحياة بالشوارع المفعمة بالحيوية تجذب ملايين الزوار سنوياً، الذين يتوقون أيضاً إلى أخذ هدية تذكارية معهم عند عودتهم.

  • سوق تشاتوشاك

وباعتبارها واحدة من أفضل وجهات العطلات في العالم، فإن عاصمة تايلاند بها العديد من الأكشاك، والأسواق، ومراكز التسوق؛ لتلبية احتياجات محبي شراء الهدايا.

ويعد سوق «تشاتوشاك» أحد أفضل الأماكن للتسوق في بانكوك، حيث يوجد فيه الكثير من السلع بأسعار معقولة للغاية، ما يعني أنه يمكن للناس التسوق بسهولة، حتى أثناء استكشاف تايلاند بميزانية محدودة.

إذا كنتِ تنوين زيارة بانكوك؛ فإن لدينا هذه القائمة، التي تضم بعضاً من أفضل ما يمكنكِ شراؤه من أسواق هذه المدينة.

مرهم النمر:

  • مرهم النمر الشهير

يعتبر «مرهم النمر» من أكثر الصادرات شعبية من تايلاند، وبمجرد استخدامه، ستفهمين بالتأكيد السبب، حيث يحتوي على مجموعة من التطبيقات، والاستخدامات المختلفة، بما في ذلك: تخفيف آلام العضلات، والمساعدة على علاج الاحتقان، وتسكين الصداع. ويأتي في وعاء صغير محمول وقوي، ومتوفر في الكثير من الأماكن المختلفة.

الشاي التايلاندي:

يعتبر الشاي التايلاندي المثلج «شاي ين»، من أفضل الأطعمة، التي يمكنكِ العثور عليها في شوارع بانكوك، ويمكنكِ أيضاً شراء الشاي التايلاندي السائب، أو المعلب لصنعه في المنزل.

وكل ما تحتاجين إليه هو القليل من الحليب المكثف المُحلى والشاي والثلج، ويمكنكِ إعادة صنع وجبتكِ المفضلة في بانكوك.

زيت سيام النقي:

  • زيت سيام بوتانيكالز

تصنع شركة «سيام بوتانيكالز» عدداً من المنتجات الطبيعية والعضوية، وهي علامة تجارية في تايلاند، معروفة بمجموعتها من الزيوت الأساسية. وتعمل زيوتها النقية، مثل: الأوكالبتوس والليمون والخزامى والنعناع، ​​على علاج بعض الأمراض الشائعة.

الفوانيس والمصابيح المصنوعة يدوياً:

  • الفوانيس والمصابيح المصنوعة يدوياً

هناك العديد من العناصر المصنوعة يدويًا، المتوفرة في تايلاند، والتي تتميز بالفرادة والجمال، إلا أن الفوانيس المصنوعة يدوياً تعد الأفضل من بين العديد من الأشياء الأصيلة، التي يمكن شراؤها في بانكوك، والتي تدعم أيضاً الحرفيين المحليين. وهذه الفوانيس متوفرة بأحجام وخامات وتصميمات مختلفة، ما يسمح للمسافرين باختيار ما يناسب غرضهم بشكل أفضل، وهي ليست باهظة الثمن على الإطلاق.

الفواكه المجففة:

  • الفواكه المجففة تتميز بنكهاتها التي لا تقاوم

بعض من الأشياء، التي يمكنها إبهاركِ في بانكوك، هي الفواكه المجففة؛ فنكهاتها لا تقاوم. لذلك، من السهل معرفة سبب كونها هدايا رائعة للسائحين؛ لإحضارها إلى منازلهم. ويتم اختيار المكونات المستخدمة لحفظ الفاكهة بعناية؛ لضمان احتفاظها بمغذياتها، ونكهتها الطبيعية.

الصابون المنحوت:

  • الصابون المنحوت على شكل الزهور

يمكن القول بأن منحوتات الصابون أكثر المنتجات سحراً، التي يمكن للمسافرين شراؤها في بانكوك، وتأتي بأشكال زهور رائعة، تضيف مظهراً جذاباً للحمامات. كما تجذب روائحها وألوانها الآلاف من الأشخاص، لذلك ليس من المستغرب أن يشتري معظمهم عبوات عدة منها.

الحقائب المصنوعة يدوياً:

  • حقائب نارايا وحقائب القش

حقائب «NaRaYa» المصنوعة يدوياً عناصر كلاسيكية، تحظى بشعبية لتصميماتها الرائعة، وهي متوفرة بأنماط استثنائية، تثير اهتمام السكان المحليين والسائحين. وسواءً كانت مزينة بنقشات نباتية، أو رسم فيل، يمكن للسياح أن يشتروا ما يناسب أذواقهم، كما أن هناك خيارات أخرى، مثل: حقائب القش المتنوعة وحقائب الكتف، وحقائب السفر. 

المجوهرات والأحجار الكريمة الملونة:

  • أحجار كريمة

هناك الكثير من محال المجوهرات المميزة في بانكوك، وتتميز المجوهرات بالياقوت الأزرق والأسود. ومع ذلك، قد تواجهين صعوبةً في التمييز بين المجوهرات الأصلية والمقلدة، لذا يجب أن تكون لديكِ قائمة بالمتاجر الموثوقة. ومن بين هذه المتاجر مركز تجارة المجوهرات، وهو مبنى رائع، مكون من 59 طابقاً، ويضم العديد من البائعين.

التذكارات الجلدية:

  • مجلدات جوزات السفر المزينة بشتى الأشكال

تمتلئ شوارع بانكوك، لاسيما ليلاً، ببسطات من البائعين، الذين يعرضون شتى أنواع الأغراض والأشياء والحرف اليدوية التي يمكن طلب تخصيصها، ومن بين هذه الأشياء: مجلدات لكتب أو وثائق أو جوازات السفر، بألوان مختلفة، ويمكن تزيينها بشتى أنواع القطع المعدنية ذات الأشكال المتنوعة، التي ترمز إلى هوايات، أو عمل صاحب الجواز، بالإضافة إلى اسمه، وكلها بأسعار مقبولة.