ندوة الصوان: أقدم صورة طيبة عن بنت الإمارات

عشق الحركة والتجربة قاد الإماراتية، ندوة الصوان، إلى احتراف رياضة الكرة الطائرة، فقد أهلتها موهبتها ومهاراتها العالية للانضمام إلى منتخب الإمارات للكرة الطائرة للسيدات، ونادي الشارقة الرياضي للمرأة، مسطرة قصص نجاح جديرة بالتقدير والإشادة. التقت مجلة «زهرة الخليج» البطلة الإماراتية؛ للتعرف على قصتها،

عشق الحركة والتجربة قاد الإماراتية، ندوة الصوان، إلى احتراف رياضة الكرة الطائرة، فقد أهلتها موهبتها ومهاراتها العالية للانضمام إلى منتخب الإمارات للكرة الطائرة للسيدات، ونادي الشارقة الرياضي للمرأة، مسطرة قصص نجاح جديرة بالتقدير والإشادة. التقت مجلة «زهرة الخليج» البطلة الإماراتية؛ للتعرف على قصتها، وتأثير الرياضة في حياتها.. وتالياً نص الحوار:

بدايةً.. ما الذي جذبك إلى رياضة الكرة الطائرة!

منذ صغري وأنا أحب الحركة، وأعشق التجارب، وعندما كان عمري 13 عاماً، شجعتني أمي على ممارسة رياضة الكرة الطائرة، بعدما شاهدتها مصادفة في نادي الشارقة الرياضي للمرأة، وأعجبت بها. بالفعل بدأت التدرب، لكنني بعد ذلك توقفت لأسباب خاصة، إلا أن حب اللعبة ظل في قلبي. بعد دخولي الجامعة، التحقت بفريق الكرة الطائرة فيها، وكنت ملتزمة جداً بالتدريبات، ما دفع مدربتي إلى إقناعي بالعودة إلى النادي. ومنذ ذلك الحين، أصبحت الكرة الطائرة جزءاً مهماً من حياتي.

خبرات.. وصداقات

ما الذي أضافته هذه الرياضة إلى حياتك؟

غيّرت الكرة الطائرة الكثير في شخصيتي، وجعلتني أكثر تنظيماً في جميع واجباتي اليومية، كما اكتسبت العديد من الصداقات التي أعتز بها. أما الأثر الأكبر بالنسبة لي، فهو أنها ساعدتني على رفع علم دولتي الغالية عالياً، وأعتبر هذا هدفي الأول، من خلال تقديم صورة طيبة عن بنت الإمارات في الأخلاق والقدرات، التي تؤهلها لبلوغ القمة. 

  • ندوة الصوان: أقدم صورة طيبة عن بنت الإمارات

ما التضحيات، التي قدمتها خلال مشوارك مع الكرة الطائرة؟

ضحيت بمعظم وقتي؛ للتفرغ لممارسة اللعبة، وخوض البطولات داخلياً وخارجياً، ما ساعدني في صقل موهبتي، وتنمية مهاراتي، من خلال الاحتكاك بلاعبات محترفات من مختلف الدول. ورغم أن رياضة الكرة الطائرة شغلت وقتي؛ فإنني وجدت متعة كبيرة في ممارستها، خاصة أنني أعشقها وأمارسها بشغف ورغبة في التعلم والتطور، والوصول إلى مستويات عالية.

ما مدى التقدم، الذي حققته الكرة الطائرة النسائية في الإمارات؟

تسير رياضة الكرة الطائرة للسيدات في الدولة نحو الطريق الصحيح، نتيجة دعم ورعاية القيادة الرشيدة للنهوض برياضة المرأة، ومساهمتها في الارتقاء بالكرة الطائرة النسائية؛ لتحتل مركزاً متقدماً بين المنتخبات الخليجية والعربية.

مكانة رائدة

ما رؤيتك المستقبلية لمسيرتك مع اللعبة؟

أتمنى الاستمرار في اللعب، والمساهمة في تصدر الدولة مكانة رائدة في الكرة الطائرة النسائية على الصعيد الدولي، وحتى بعد أن أرزق بأطفال ليشاهدوني وأنا أمارس رياضتي المفضلة.

ما الكلمة، التي تودين توجيهها إلى المرأة الإماراتية في يومها؟

أشجع كل امرأة إماراتية على ممارسة الرياضة، ولو كهواية، لفوائدها الصحية جسدياً ونفسياً. وإذا كانت تمارس الرياضة كمحترفة، فإنني أطالبها بالاستمرار؛ لأن هناك من يشاهدونها، ويتخذونها قدوة، وهذا بالنسبة لي أكبر دافع للاستمرار والنجاح، كامرأة رياضية إماراتية.

إنجازات ذهبية

حققت اللاعبة الإماراتية، ندوة الصوان مع منتخب الإمارات للكرة الطائرة للسيدات، ونادي الشارقة الرياضي للمرأة، عدداً من الألقاب، ومنها:

• المركز الأول في الدوري العام للكرة الطائرة للسيدات 2016.

• المركز الأول في دورة الألعاب للمرأة الخليجية في قطر 2017.

• أفضل لاعب مركز 3، في دورة الألعاب للمرأة الخليجية بالكويت 2019.

• أفضل لاعب مركز 3، في بطولة غرب آسيا الأولى للسيدات بالأردن 2022.

• المركز الأول في الدوري العام للكرة الطائرة للسيدات 2024.