بشاير المطروشي: عيني على المركز الأول دائماً

سجلت الإماراتية، بشاير المطروشي، مسيرة ناصعة بالعطاء والتحدي في رياضة الجوجيتسو، التي تألقت بها لاعبةً صنعت سجلاً مشرفاً من الإنجازات محلياً ودولياً، وتطورت خبراتها من خلال العديد من الدورات التحكيمية، التي أهلتها لتصبح حَكَمة في رياضتها المفضلة، مقدمةً صورة مشرقة لابنة دولة الإمارات، التي لا تعرف إ

سجلت الإماراتية، بشاير المطروشي، مسيرة ناصعة بالعطاء والتحدي في رياضة الجوجيتسو، التي تألقت بها لاعبةً صنعت سجلاً مشرفاً من الإنجازات محلياً ودولياً، وتطورت خبراتها من خلال العديد من الدورات التحكيمية، التي أهلتها لتصبح حَكَمة في رياضتها المفضلة، مقدمةً صورة مشرقة لابنة دولة الإمارات، التي لا تعرف إلى المستحيل سبيلاً، وترفع دائماً شعار «لا للاستسلام». التقت مجلة «زهرة الخليج» البطلة الإماراتية، للتعرف على قصة نجاحها، وطموحاتها المستقبلية.. تالياً نص الحوار:

دخلت مجال التحكيم، بعد إنجازات مبهرة حققتها كلاعبة جوجيتسو.. كيف جاءت هذه الخطوة؟

 دخولي عالم التحكيم جاء مصادفة، أثناء توقف اللعب وقت جائحة «كورونا»، حيث تم اختيار عدد من اللاعبات؛ للمشاركة في دورات تدريبية بمجال التحكيم. وعند العودة إلى التدريبات، والمشاركة في البطولات، بدأت بإدارة النزالات. أحرص على تطوير مهاراتي باستمرار، من خلال الحصول على دورات تأهيلية، بجانب ممارسة الرياضة كلاعبة، والمشاركة في البطولات محلياً وعالمياً.

قمة.. وإنجاز

حدثينا عن بدايتك مع ممارسة اللعبة!

عام 2012، بدأت ممارسة الجوجيتسو في المدرسة، ووقتها كان عمري 10 سنوات، ثم انتقلت إلى نادي العين، ومنه أصبحت لاعبة في صفوف المنتخب الوطني. أسعى، دائماً، إلى الحصول على المركز الأول، والبقاء في القمة، فكلما حصدت الألقاب كلما تضاعفت داخلي العزيمة على تحقيق المزيد من الإنجازات؛ لتشريف دولتي الغالية.

  • بشاير المطروشي: عيني على المركز الأول دائماً

ما أبرز الإنجازات، التي تعتزين بها في مسيرتك؟

 حققت الكثير من البطولات، لكن يبقى حصولي على ذهبية بطولة العالم بأبوظبي عام 2015، الأجمل في مسيرتي، إلى جانب فوزي بالميدالية الذهبية في بطولة عشق آباد عام 2017، حيث كنت أصغر مشاركة في الحدث، وكذلك نيل ذهبية بطولة آسيا، التي أقيمت في الإمارات، خلال العام الجاري.

كيف ترين تطور الرياضة النسائية بالإمارات، خاصة الجوجيتسو؟

لا شك في أن الرياضة النسائية بالإمارات قطعت أشواطاً مهمة، وتطورت كثيراً، حتى وصلت لاعبات إماراتيات كثيرات إلى منصات التتويج في مختلف الألعاب، بفضل دعم القيادة الرشيدة، ورعايتها مختلف الأنشطة الرياضية، والرياضيات الإماراتيات، وتوجيهاتها السديدة، ورؤيتها الحكيمة، التي عززت حضور المرأة رياضياً، وهذا يضع جميع العناصر النسائية في المجال الرياضي، لاعبات ومدربات وحَكَمات وإداريات، أمام مسؤولية مضاعفة؛ لتحقيق إنجازات أكبر؛ لرد الدين إلى وطننا الحبيب.

شجاعة

ما رسالتك إلى فتيات الإمارات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية؟

أتمنى من كل فتاة إماراتية، أن تكون لديها الرغبة والشجاعة لدخول هذا المجال، وألا تتردد في اقتحامه، خاصة أنه مفتوح للجميع، واتحاد الإمارات للجوجيتسو لا يدخر جهداً في سبيل توفير كل الإمكانات من أجل الدفع بالرياضة النسائية إلى الإمام، واحتضان المواهب، وتطويرها، وصقلها.

رياضياً.. ما طموحاتك المستقبلية؟

أتمنى الفوز بالميدالية الذهبية ببطولة العالم المقبلة، التي ستقام في الدولة، فأنا أرفع، دائماً، شعار «لا للاستسلام»، وقدوتي كل بطل يرفض الاستسلام، ويظل يحاول حتى يصل إلى القمة. كما أجتهد لأصل إلى العالمية لإبراز دور المرأة الإماراتية في مجال الرياضة، وأن أمثل دولتي بالمستوى الذي يليق بها، لذلك أعمل دائماً على تطوير مهاراتي، وتنمية قدراتي.