الشمس والقمر والنجوم، والمجرّات البعيدة، وعوالم الخيال.. موضوعات يتكون منها «بلو بوك 2024» لدار «.Tiffany & Co»، الذي تحتفي فيه بمصمم «تيفاني آند كو» الأسطوري جان شلومبرجيه، وافتتانه بالكون. وبصفتها مجموعة «بلو بوك» الثانية من تصميم المديرة الفنية في «تيفاني» ناتالي فيرديل، تقوم مجموعة «تيفاني سيليست» بتكييف وإعادة اكتشاف تفسيرات جان شلومبرجيه الأيقونية للموضوعات الكونية. ظهرت مجموعة الربيع، لأول مرة، في وقت سابق من هذا العام مع ستة فصول متميزة، هي: «وينغز»، و«آرو»، و«كونستيليشن»، و«أيكونيك ستار»، و«راي أوف لايت»، و«أبولو». وفي إصدارها الصيفي، تقدّم الدار ثلاثة فصول جديدة، هي: «بيكوك»، و«شوتينغ ستار»، و«فليمز». 

  • «.Tiffany & Co» تقدم روائـع وزخارف كونية

إبداعات «بيكوك»

تكريماً للأهمية الأسطورية للملوك، يعرض فصل «بيكوك» (Peacock) إبداعات مستوحاة من ريش الطاووس القزحي الرائع. فعلى مر التاريخ، أثار هذا الطائر الكثير من التقاليد والأساطير، لدرجة أن علماء الطبيعة الأوروبيين اعتقدوا، ذات مرة، أنَّ هذه الطيور الهائلة من نسج الخيال، وأصبح من المعروف أن ألوان ريش الطاووس تمنح شعوراً بالرهبة لدى المشاهدين. ولا شك في أن الأحجار النابضة بالحياة، ومنها: التنزانيت، والتورمالين الأخضر، والألماس، لديها التأثير نفسه في الإنسان. فتحتوي قلادة واحدة استثنائية، من هذا الفصل، على 17 حجراً من التنزانيت المقصوص بأسلوب «كوشن»، ويزيد وزنها على 108 قراريط، بينما يعرض بروش الطاووس «بيكوك» أحجار التنزانيت المقصوصة بأسلوب «كوشن»، ويزيد وزنها على 13 قيراطاً. علماً بأن التنزانيت أحد الأحجار الكريمة التراثية لدار «تيفاني أند كو»، التي قدمته إلى العالم في 1967.

توهجات «فليمز» 

مستوحاة من أقراط «فليمز» (Flames) لجان شلومبرجيه من «تيفاني»، والتي تثير التوهجات الشمسية، ويتكون فصل «فليمز» من تصاميم رائعة مزيّنة بالألماس. وتتميز قلادة واحدة من البلاتينيوم، والذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، بأكثر من 53 قيراطاً من الألماس. ويبلغ الألماس ذو القصّات المتفاوتة أكثر من 46 قيراطاً، وهو يتخذ شكل لهب النار، ويتوّج بحجر ألماس رائع عيار 7 قراريط. بالإضافة إلى ذلك، يتميز كل زوج من أقراط «فليمز» بأحجار كريمة نارية من الألماس الأصفر «فانسي إنتنس» الفاخر، ويزيد وزنها على قيراطين، وكل منهما محاط بلمسات دقيقة من الألماس الأبيض.

  • «.Tiffany & Co» تقدم روائـع وزخارف كونية

تألق «شوتينغ ستار»

يجمع فصل «شوتينغ ستار» (Shooting Star) بين العديد من تصاميم جان شلومبرجيه الأرشيفية من «تيفاني». وتوحد هذه الإبداعات الصورة الظلية الكلاسيكية للنجوم مع أشرطة متصاعدة؛ لترديد المسارات المتلألئة للشهاب. تصميم «شوتينغ ستار» عبارة عن قلادة من الألماس مرصّعة بأكثر من 78 قيراطاً من الجمشت. وتُلتقط ظاهرة الضوء في أحد التجليات عبر أشرطة الألماس المتألّقة، والمزينة بالذهب الأصفر، والتي تنساب حول الجمشت الكبير الفخم. وفي تجلٍّ آخر، عبر عرض مبهر للألماس المتألّق.