بدأت قصة فاطمة جمال الموسى مع عالم الموضة منذ الطفولة. واستلهاماً من أسلوب والدتها في اللباس، بحثت، واستكشفت؛ فوجدت عالمها الخاص، الذي يترجم أحاسيسها وأسلوبها الشخصي في الموضة، وترجمته لاحقاً في «Tatumi» (تاتومي). وتتمحور هوية العلامة التجارية لفاطمة حول مفهوم الراحة، والحرية في ارتداء التصاميم المبتكرة، ودمجها مع أي لون، وفي أي مناسبة.. في حوارها مع «زهرة الخليج»، نعرف المزيد عن تجربتها، وحلمها الذي لم يتحقق، وتطلعاتها المستقبلية: 

كيف بدأت رحلتك في عالم الأزياء؟

بدأ شغفي بالموضة منذ طفولتي، حيث كنت ألعب لعبة تنسيق الملابس وارتدائها، وأستكشف الأنماط. مع مرور الوقت، تعمقت في الاتجاهات، وصقلت مهاراتي في التصميم، والآن أقوم بإطلاق مجموعات فريدة، مستوحاة من رحلتي الشخصية.

أولى الذكريات

ما ذكرياتك الأولى، المتعلقة بتصميم الأزياء؟

 أولى ذكرياتي عن الموضة، تتمثل في مشاهدة أمي وهي ترتدي ملابسها، وقد أثار هذا الأمر اهتمامي بهذا العالم. وبوحي من أسلوبها، بدأت البحث، واكتشاف إحساسي الشخصي في مجال الأزياء؛ ما دفعني - في النهاية - إلى ابتكار أسلوبي الخاص، الذي ينعكس على علامتي التجارية «Tatumi».

  • فاطمة الموسى: تصاميمي تجمع بين الفخامة والأنسجة الملونة

«Tatumi».. ما الذي قادك إلى إطلاق هذه العلامة؟

أطلقت علامة «Tatumi» التجارية عام 2023، مدفوعةً برغبتي في تقديم أفكاري الملونة والإبداعية، كما تنعكس في رسوماتي؛ لتقديم منظور جديد للملابس الإماراتية التقليدية، والسبب أنني كنت أهدف إلى تقديم مزيج فريد من الفخامة والأنسجة الملونة إلى سوق الأزياء.

هل واجهتك تحديات في خطواتك الأولى، وكيف تغلبتِ عليها؟

كأي رائد أعمال، واجهت العديد من التحديات في خطواتي الأولى عند إنشاء «Tatumi»، مثل: الحصول على مواد عالية الجودة، وإنشاء هوية العلامة التجارية، والوصول إلى جمهوري المستهدف، وقد تغلبت على هذه التحديات بالمثابرة والإبداع، وكذلك الاسترشاد بخبراء الصناعة.

عناصر الجودة

ما الذي يميز القفاطين الملونة، التي تصممينها؟

تتميز القفاطين الملونة، التي أصممها بالأقمشة الفاخرة، وبمزجها العناصر التقليدية والمعاصرة بشكل فريد، وبالتفاصيل المعقدة المصنوعة يدوياً، والتركيز على الجودة الحِرَفية. كل هذه العناصر جعلت تصاميمي تتميز عن غيرها.

«القفاطين ذات الوجهين» (Reversible).. أخبرينا بالمزيد عنا!

توفر التصاميم ذات الوجهين التنوع والقيمة لمن ترتديها، بتوفير مزيج مذهل من الأقمشة، والسماح بخيارات التصميم السهلة، وتلبية احتياجات السيدات اللواتي يبحثن عن اختيار أزياء عملية وأنيقة.

تقدمون خدمة «الزيارة المنزلية».. ماذا في تفاصيلها؟

توفر خدمة «الزيارة المنزلية»، التي تقدمها «Tatumi» تجربة تسوق مخصصة للعميلات اللاتي يفضلن تجربة الملابس المريحة في بيوتهن، ومساحاتهن الخاصة. وتهدف هذه الخدمة إلى تعزيز رضا العميلات، والاتصال بشكل قوي معهن.

ما الحلم الذي لم يتحقق بَعْدُ؟

أحد الأحلام، التي لم أحققها بَعْدُ، هو توسيع علامة «تاتومي» عالمياً، وتأسيس حضور قوي في أسواق الأزياء العالمية، وعرض الحِرَفية والتصميم الإماراتيين أمام جمهور أوسع.

ما رأيك بإنجازات المرأة الإماراتية، وماذا تقولين لها في يومها؟

في يوم المرأة الإماراتية، أحتفي بالإنجازات المذهلة للمرأة الإماراتية، التي قدمت مساهمات كبيرة في المجالات المختلفة، ومنها: ريادة الأعمال، والسياسة، والفنون، فتفوقها ونجاحها مصدر إلهام لي، ويمهدان الطريق أمام الأجيال القادمة من النساء داخل دولة الإمارات، وخارجها.