تغريد السعيد: الإماراتية تلعب دوراً محورياً في القطاع السياحي

الشغف والخبرة، قادا تغريد السعيد؛ لتصبح خبيرة بقطاع التسويق والاتصال، بعد أن خاضت رحلة طموحة، خلال عملها في قطاعات حكومية وخاصة عدة؛ لتكتسب فهماً عميقاً لنقاط قوتها، وتقدم - من خلال منصبها مديرة تنفيذية للاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في «ميرال» - مساهمات مؤثرة وجهوداً مهمة؛ لتطوير جزيرة ياس، واسترات

الشغف والخبرة، قادا تغريد السعيد؛ لتصبح خبيرة بقطاع التسويق والاتصال، بعد أن خاضت رحلة طموحة، خلال عملها في قطاعات حكومية وخاصة عدة؛ لتكتسب فهماً عميقاً لنقاط قوتها، وتقدم - من خلال منصبها مديرة تنفيذية للاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في «ميرال» - مساهمات مؤثرة وجهوداً مهمة؛ لتطوير جزيرة ياس، واستراتيجيات إدارة الوجهات السياحية في جزيرة السعديات. في حوارها مع مجلة «زهرة الخليج»، أوضحت تغريد السعيد أن دورهم يتجاوز تقديم التجارب السياحية، حيث إنهم يسعون إلى تحقيق أهداف استراتيجية أبوظبي السياحية 2030، وتعزيز مكانتها وجهة سياحية عالمية.. للتعمق أكثر في مسيرتها الملهمة، كان لنا هذا اللقاء:

حدثينا عن طبيعة عملك، وتأثيرها في المشهد السياحي!

يتيح لي دوري في «ميرال» تسليط الضوء على مبادراتنا الاستراتيجية، التي تعزز المشهد السياحي والترفيهي، بما يساهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية الأوسع لإمارة أبوظبي، ويتماشى مع «رؤية 2030 للتنويع الاقتصادي». ومن خلال دمج الاستدامة والابتكار في عملياتنا، ندعم رؤية أبوظبي في إنشاء اقتصاد متنوع ومرن، يعزز النمو والازدهار. كما أفتخر بمشاركتي في فرق برامج المسؤولية المجتمعية، التي تتيح لي تطوير أفكار مبتكرة مع زملائي؛ لإنشاء منصات ومبادرات فاعلة على أرض الواقع، ما يساهم في إحداث تأثير إيجابي، وتعزيز دور المرأة في المناصب القيادية. كما أتطلع إلى تحقيق نجاح أكبر في برامج المسؤولية المجتمعية، وتحقيق أثر اقتصادي وبيئي واجتماعي مستدام في قطاع الترفيه والسياحة بالإمارات، وإحداث تغيير جذري يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي وجهةً سياحية عالمية.

  • تغريد السعيد: الإماراتية تلعب دوراً محورياً في القطاع السياحي

فرص فريدة

كيف تطورت مهاراتك وشخصيتك، خلال مسيرتك المهنية؟

خلال مسيرتي المهنية، استفدت من الفرص الفريدة في دولتي الحبيبة، التي ترعى الابتكار والإبداع، واكتسبت خبرات واسعة بمجالات التسويق والاتصالات خلال العمل في مؤسسات عالمية متنوعة، ما ساهم في تطوير قدراتي القيادية والإبداعية. الدرس الأهم، الذي تعلمته، هو القدرة على الموازنة بين الحياة العملية والشخصية. كأم، كنت دائماً أحرص على إيجاد الوقت لعائلتي، رغم جدولي المزدحم. فقد استخدمت تقنيات إدارة الوقت بفاعلية، عن طريق تحديد الأولويات، واستخدام التكنولوجيا للتواصل الفعال. وتعلمت أن الموازنة بين الحياة العملية والشخصية ليست فقط ضرورية للسعادة الشخصية، ولكنها أيضاً تعزز الإنتاجية والإبداع في العمل؛ فعندما أكون متوازنة وسعيدة في حياتي الشخصية، فإنني أنقل هذه الطاقة الإيجابية إلى مكان العمل.

ما سبل تطوير القطاع السياحي في دولة الإمارات؟

 لطالما كان الترفيه والسياحة والاستجمام بوابات لأحلام وتطلعات الكثيرين، ليستمتعوا بلحظات وتجارب تثري حياتهم. ويشهد القطاع السياحي في الإمارات تطوراً مستمراً؛ بفضل الاستثمارات الضخمة، والمبادرات الحكومية الداعمة. وأيضاً، نطمح إلى تعزيز مكانة الإمارات وجهة سياحية عالمية، من خلال الاستثمار في البنية التحتية، وتطوير المنتجات السياحية المبتكرة، التي تلبي الاحتياجات المتنوعة للزوار، مع التركيز على الاستدامة البيئية والثقافية، وتقديم تجارب سياحية فريدة. ونسعى، أيضاً، إلى تعزيز تفاعل الزوار مع التراث والثقافة الإماراتيين، واستخدام التكنولوجيا لتحسين تجربة الزوار، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين؛ لجذب الاستثمارات السياحية، وتنمية القطاع بشكل مستدام.

تأثيرات إيجابية

كيف ترين دور المرأة في مسيرة التطور السياحي؟

عملت في قطاعات عدة بالإمارات، ومنها: المصارف، والتطوير العقاري، والسياحة، والترفيه، وخلال هذه الفترة التقيت سيدات رائدات في مناصب قيادية، يسعين إلى تحقيق الأفضل، وأشعر بفخر لتقدم الإمارات في تعزيز الشمولية والتنوع والعدالة؛ بفضل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة. وتلعب المرأة دوراً محورياً في تطور القطاع السياحي، فهي تتولى مناصب قيادية، وتسهم في صياغة السياسات السياحية، وتأسيس مشاريع مبتكرة، وتعزيز الاستدامة، والحفاظ على التراث والثقافة الإماراتيين.

كلمة لكِ بمناسبة يوم المرأة الإماراتية!

يوم المرأة الإماراتية مناسبة استثنائية؛ للاحتفاء بإنجازات السيدات الإماراتيات الملهمات، اللاتي حققن إنجازات عالمية، وقدمن مثالاً رائعاً في السعي الدائم إلى تحقيق الأحلام والطموحات. أنصح السيدات الراغبات في دخول سوق العمل بأن يثقن بإمكاناتهن وقدراتهن ومهاراتهن، وألا يسمحن لأي شيء بمنعهن من تحقيق أحلامهن وأهدافهن. وبصفتي سيدة وأماً، أحرص دوماً على غرس قيم الإصرار والعزيمة في نفس ابنتي، التي ستدخل الجامعة بعد سنوات قليلة، وعندما تسألني عن التخصص الدراسي الأفضل، أو القطاعات الأكثر ازدهاراً في المستقبل بالإمارات، أخبرها - وبكل ثقة - بأنه يمكنها الالتحاق بأي مجال ترغب فيه دون استثناء. أومن بأن الإصرار والعزيمة هما مفتاح النجاح، وأنه لا حدود لما يمكن للمرأة تحقيقه؛ عندما تؤمن بقدراتها، وتسعى نحو أهدافها بكل تفانٍ. إن قوة المرأة تكمن في قدرتها على التكيف والتغلب على التحديات، ودورها في المجتمع أساسي لتحقيق التقدم والازدهار. سنحتفي بالمرأة اليوم، وكل يوم، وسنواصل دعمها وتمكينها في المجالات كافة.