على الشاطئ الرملي، يعود الإنسان طفلاً يلاحق الأمواج، ويبني قصوراً من الرمل، ويلعب مع الشمس، ويطلق العنان لضحكاته. هناك، يصبح الإنسان أقرب إلى نفسه، حراً من ضغوط الحياة، يراقب غروب الشمس، ويلون السماء، فيدرك أن السعادة الحقيقية تكمن في بساطة الأشياء. هذا الشاطئ، ليس مكاناً للاستجمام والسباحة فحسب، بل إنه أيضاً ملاذ روحي، يجدد الطاقات، وينعش الروح، والإمارات تزخر بالشواطئ الساحرة، التي تدعوكم إلى الاستمتاع بها رفقة أصدقائكم وعائلاتكم، بعوالمها المميزة، وكنوزها وأسرارها.. فما عليكم سوى اختيار الشاطئ الذي يناسبكم، لتستمتعوا بجمال طبيعة خلابة، وأنشطة مميزة لا تنتهي.

أبوظبي

تتميز العاصمة الإماراتية أبوظبي بشواطئها الخلابة، المطلة على الخليج العربي، وتضم مجموعة من أجمل الشواطئ، التي تتيح تمضية أوقات ممتعة، كالاسترخاء على رملها الناعم، أو ممارسة الرياضات المائية، وتأمل منظر المدينة الرائع.. إليكم بعضاً من أجمل هذه الشواطئ:

شاطئ «ع البحر»

تخيلوا أنفسكم على شاطئ «ع البحر» النابض بالحياة، الذي يقع على كورنيش أبوظبي، ويمتد على مساحة 80 ألف متر مربع، فتسترخون على رماله البيضاء، وتتركون أشعة الشمس تمدكم بالطاقة، بينما تتناولون وجبة خفيفة من أحد المطاعم المتناثرة على طول هذا الشاطئ. يتميز شاطئ «ع البحر» بمتاجره ومرافقه الترفيهية، التي تمنح رواده تجربة شاطئية استثنائية. ناهيك عن الملاعب، التي تتيح لكم ممارسة هواياتكم المختلفة، ومنها: كرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة القدم، وحتى اليوغا، وأنشطة ممتعة كالغطس، والعودة للمشي على ممر يحتضن متاجر عدة، بطول 500 متر. 

شاطئ الكورنيش

غير بعيد عن شاطئ «ع البحر»، يقع شاطئ الكورنيش، الذي يعدكم بيوم هادئ على رماله الناعمة، والمشي على ممره الممتد إلى كيلومترين اثنين، بينما تستمتعون بالمناظر الطبيعية الخلابة للخليج العربي. ينقسم هذا الشاطئ إلى ثلاثة أقسام، هي: «الساحل» المجاني، وهو مثالي للأفراد والمجموعات الكبيرة. و«البوابة رقم 2» المخصص للعائلات مع منطقة هادئة. و«البوابة رقم 3» وهو قسم مميز للعائلات والأطفال، والقسمان الأخيران يتميزان بأنهما مخفيان عن أعين المارة على الطريق العام. ويمكنكم، بكل بساطة، استئجار كرسي ومظلة للتشمس، وأيضاً تجربة الغطس؛ لاكتشاف الحياة البحرية. وعند الشعور بالجوع؛ يمكنكم تناول وجبة خفيفة أو مشروب من المقاهي والمطاعم القريبة.

شاطئ البطين

  • شواطئ الإمارات.. تنوع يضفي سحراً خاصاً

الباحثون عن الهدوء، يمكنهم التوجه إلى شاطئ البطين؛ فهذا الشاطئ، الذي يمتد طوله إلى 800 متر، حصد جائزة «العلم الأزرق» المرموقة من هيئة الإمارات للحياة البرية؛ لما يتمتع به من مزايا، تجعله مقصداً لمحبي السباحة في المياه الفيروزية، وممارسة هواية صيد السمك، أو ركوب الكاياك. كما يستمتع رواد هذا الشاطئ بإطلالة خلابة على جزيرة الحديريات، أو بالمشاركة في الكرة الطائرة الشاطئية. وعلى غرار بقية الشواطئ، يضم هذا المكان، الواقع في منطقة البطين بأبوظبي، مجموعة من المطاعم والمقاهي، التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

تجربة عائلية في جزيرة الحديريات

  • شواطئ الإمارات.. تنوع يضفي سحراً خاصاً

إذا كان هدفكم الحصول على تجربة عائلية مميزة لأطفالكم؛ فإن جزيرة الحديريات مقصدكم. تضم هذه الجزيرة مرافق عدة، وشاطئين ساحرين يتميزان بإطلالة خلابة على الخليج العربي؛ فهناك شاطئ الحديريات العام، الذي يوفر كراسي ومرافق للاستحمام، فضلاً عن الأنشطة المائية، وعربات الطعام التي تقدم أشهى المأكولات. ويعتبر مغيب الشمس، وطيور النورس، من أجمل المشاهد على هذا الشاطئ الساحر. وفي الحديريات، أيضاً، يقع شاطئ «مرسانا»، الذي يوفر للعائلات أجواء ممتعة، وأنشطة ترفيهية على وقع الموسيقى. وهناك، بإمكان الأطفال الاستمتاع باللعب في «سبلاش بارك»، أو بناء قصور من الرمال، كما يمكنكم ملاحقة الأمواج، أثناء جلوسكم بأحد المقاهي، أو المطاعم، الموجودة هناك.

شاطئ «كاي» بجزيرة السعديات

هل تبحثون عن ملاذ خلاب بعيداً عن صخب المدينة؟.. فإن شاطئ «كاي» بجزيرة السعديات هو وجهتكم المثالية. يتميز هذا الشاطئ برماله البيضاء الناعمة، وأشجار النخيل الخضراء، التي توفر لكم مشهداً رائعاً يمتع نظركم، أثناء استرخائكم على كراسي التشمس الخاصة بكم. ويقع شاطئ «كاي» بين منتجع «بارك حياة» الفاخر، ونادي السعديات للغولف، فيبدو كأنه جزيرة ساحرة منعزلة، صممت خصيصاً لكم؛ فاستمتعوا بأوقاتكم هناك.

شاطئ ياس

كذلك، يمكنكم تمضية أجمل الأوقات على شاطئ جزيرة ياس، الذي يضم، أيضاً، حوض سباحة مترامي الأطراف، وشاليهات خاصة، ومجموعة من الاستراحات والمطاعم. ويتميز شاطئ ياس برماله الناعمة، وأجوائه الهادئة، وأنشطته المتعددة.

دبي

  • شواطئ الإمارات.. تنوع يضفي سحراً خاصاً

تتميز إمارة دبي بموقعها الاستراتيجي على ساحل الخليج، فهي تضم شواطئ متنوعة، تُلبي جميع الأذواق والاحتياجات. ومن شواطئها الهادئة المثالية للاسترخاء، إلى شواطئها النابضة بالحياة، والمليئة بالأنشطة المائية، تُقدم الإمارة تجربة ساحلية لا مثيل لها.. ومن هذه الشواطئ:

شاطئ الممزر 

يضم شاطئ الممرز خمسة شواطئ نقية للاستجمام تحت أشعة الشمس أو السباحة. وقبل الوصول إلى الرمل الأبيض الناعم، ستعبرون قسمًا كبيرًا من المروج المشذبة، مع مسارات متعرجة للمشي وركوب الدراجة، تحيط بها أشجار النخيل المتمايلة. ويمتد شاطئ الممرز على مساحة 106 هكتارات، ويشمل ثلاثة مسابح رائعة، حيث يمكن للعائلات الاسترخاء على الشاطئ. ومقابل رسم دخول رمزي، تعدُّ هذه الحديقة والشاطئ الواسعين، مع مناطق الشواء المورقة والملاعب ذات المناظر الطبيعية والبحيرات والشاطئ المحمي، مثالية لقضاء يوم ممتع. ويمكنكم، أيضًا، استئجار كرسي استلقاء للتشمس، أو حتى حجز شاليه خاص على الشاطئ، ومكيف الهواء؛ للحصول على تجربة أكثر تميزًا. 

شاطئ أم سقيم (صن ست)

  • شواطئ الإمارات.. تنوع يضفي سحراً خاصاً

شاطئ أم سقيم، المعروف أيضاً بشاطئ «صن ست»، مكان مثالي للاسترخاء تحت أشعة الشمس والرمال، ويظهر فندق «برج العرب» في الخلفية البعيدة. وهو من الشواطئ الهادئة على طول الساحل في دبي، وهو منطقة جميلة للركض الصباحي، والتنزه، ومشاهدة غروب الشمس على الخليج العربي. ويسمح لكم هدوء الشاطئ بالاستغراق في قيلولة لطيفة، أو الاستمتاع بالقراءة أثناء وجودكم على واحدة من أجمل المساحات الرملية بالإمارة. كذلك، يمكنكم تناول وجبة سريعة من أحد الأكشاك الغذائية. 

شاطئ جميرا العام

يعد شاطئ جميرا العام، الذي يطلق عليه السكان اسم شاطئ «نسناس»، نقطة جذب شهيرة؛ بفضل مياهه الترحيبية، وامتداده الرملي النظيف. وسواء كنتم تبحثون عن يوم هادئ في الخارج مع العائلة، أو ترغبون في ركوب الأمواج، أو التزلج على الماء، فهذا هو المكان المناسب. وإذا كنتم ترغبون في صقل مهاراتكم بالرياضات المائية، فيمكنكم الاشتراك في دروسها، أو استئجار معدات ل«الكيت سيرفنج»، والتجديف على لوح التجديف، أو التجديف بالكاياك، كما يتوفر حجز للمجموعات أيضًا.

الفجيرة

تُعد الفجيرة من أصغر مدن الإمارات، إلا أنها تتمتع بوفرة من الجمال الطبيعي؛ فتتميز بمزيج فريد من الشواطئ الرائعة والجبال الوعرة، وهي وجهة رائعة لرحلة برية، أو إقامة قصيرة. وتوفر شواطئ الفجيرة أنشطة كثيرة، مثل: الغوص في أعماق البحار، والغطس السطحي.. ومن أجمل شواطئ الفجيرة:

شاطئ العقة

  • شواطئ الإمارات.. تنوع يضفي سحراً خاصاً

هذا الشاطئ الخلاب تحيط به أرقى فنادق الفجيرة، وبعد قضاء يوم ممتع على الشاطئ، يمكنكم اكتشاف أجزاء أخرى من الإمارة، بما في ذلك: متحف الفجيرة، وحصن الفجيرة، اللذان يبعدان أقل من ساعة عن العقة. ويقع الشاطئ بالقرب من جزيرة «سنوبي»، وهي موقع مثالي لمزيد من المرح على الشاطئ، والاستمتاع بالرياضات المائية المثيرة. ويعتبر التخييم على شاطئ العقة بالفجيرة نشاطًا آخر يحظى بشعبية كبيرة، وخيارًا مثاليًا، خلال العطلات الرسمية، وعطلة نهاية الأسبوع.

 

  • شواطئ الإمارات.. تنوع يضفي سحراً خاصاً

اطئ المظلات

يعتبر شاطئ المظلات، الواقع على خليج عمان، وجهة سياحية شهيرة في إمارة الفجيرة؛ فهو من أكثر الشواطئ التي تناسب العائلات، فمياهه ضحلة؛ ما يتيح للصغار فرصة جمع الأصداف. علاوة على ذلك، يحتوي الشاطئ على مناطق لعب مخصصة، تحيط بها أشجار النخيل، ويمكن للأطفال قضاء ساعات من اللعب، ما يتيح لآبائهم فرصة الاسترخاء أيضًا. ويُعد شاطئ المظلات وجهة مثالية لقضاء عطلة رائعة، أو قضاء يوم ممتع مع العائلة والأصدقاء، فموقعه الفريد، وتصميمه المميز، ومرافقه المتكاملة، تمنح مرتاديه متعة لا تنتهي.

شاطئ‭ ‬خورفكان‭.. ‬الشارقة

  • شواطئ الإمارات.. تنوع يضفي سحراً خاصاً

إذا كنتم تخططون؛ للاستمتاع بأفضل المناظر الخلابة في الإمارات، فعليكم باستكشاف شاطئ خورفكان، الذي يعد وجهة سياحية رئيسية في إمارة الشارقة؛ فهناك الكثير مما يمكنكم القيام به، بدءًا من المشي على طول الشاطئ الرملي، وصولًا إلى ركوب القوارب، والتزلج المظلي. ويمكنكم، كذلك، الحجز المسبق للرياضات المائية، ورحلات القوارب مع شركات السياحة المحلية؛ لقضاء يوم مليء بالمغامرة في شاطئ خورفكان. ولا تنسوا أن تجربوا الغطس السطحي في خورفكان؛ لاستكشاف الحياة البحرية الآسرة.