الأسد رمز القوة والثقة؛ لذلك يستحق لقب «ملك الأبراج» عن جدارة. مواليد هذا البرج يتمتعون بجاذبية خاصة، وكاريزما لا تقاوم، لذلك يكونون محط الأنظار أينما ذهبوا. مواليده من 22 يوليو إلى 22 أغسطس، وهو برج ناري، تحكمه الشمس، ويعكس طاقة لا حدود لها، وحماسة لا تنقطع.

ثقة مواليد (الأسد) بأنفسهم لا مثيل لها، فلديهم شخصية قوية وجذابة، تجعلهم متميزين في أي مكان، كما أنهم لا يقبلون إلا أن يكونوا مركز الاهتمام؛ لهذا يقال: إنهم «قادة بالفطرة»، فحضورهم الواثق يضيء المكان. ورغم هذا لا بد من الحذر معهم؛ فالثقة الكبيرة التي يتمتع بها الأسد قد تتحول إلى غرور واعتزاز مفرط بالنفس، ما يُبعد الناس عنه.

أتعرف شخصاً من مواليد (الأسد)؟.. لا شك في أن هذا الشخص معروف بكرمه وسخائه الكبيرين، وأنه يحب تقديم العون والدعم إلى الآخرين دون انتظار المقابل. فهو شخص يقدم الهدايا، ويشارك محبته بطرق ملموسة، فحبه للترف قد يجعله ينفق ببذخ، ما قد يضعه في مواقف مالية صعبة.

وعن نشاط (الأسد)، نجد أنه مليء بالطاقة والحيوية، ولا يحب الروتين، ويبحث دائماً عن المغامرات والتجارب الجديدة، كما أن نشاطه الزائد يجعله دائم الحركة، ويمنحه شعوراً بالحياة.

وفي الألوان، يحب مواليد (الأسد) اللون الذهبي، فهو المفضل لديهم، لأنه يرمز إلى القوة والشموخ، واللون البرتقالي يعكس حيويتهم، وطبيعتهم الإيجابية.

وإذا تحدثنا عن عقلية وطريقة تفكير (الأسد)، فيتمتع مواليده بخيال خصب، وقدرة على التفكير الإبداعي، فهم طموحون، ويسعون دائماً إلى تحقيق الأهداف الكبيرة، كما لديهم الشجاعة لمواجهة التحديات، والمضي قدماً نحو النجاح.

ماذا عن علاقات (الأسد)؟.. مواليد هذا البرج يخلصون لمن يحبونهم، فهم شغوفون بهم. ويعبرون، كذلك، عن حبهم بجرأة، ويفضلون العلاقات العميقة والمستقرة. كما يسعون إلى إسعاد شركائهم، ويجعلون الحب محور حياتهم؛ لذلك تكون محظوظاً إذا أحببت من برج الأسد، أو إذا أحبك برج الأسد، لذلك يجب أن تقدر مشاعره إن كنت قريباً منه، لأنه رائع بكلّ المقاييس. لكن، احذر فقد يكون (الأسد) متطلباً في بعض الأحيان، ما يضع ضغطاً على من حوله، كما أنه عنيد بشدة، ويصعب تغيير آرائه، ما قد يسبب له بعض المشاكل.

ويتوافق هذا البرج الناري، عادة، مع الأبراج التي تتمتع بعناصر، تتناغم مع طبيعته القيادية والشغوفة، ومنها: «الحمل، والقوس، والجوزاء».

لديك صديق (أسد)؟.. الأسد مخلص وودود مع أصدقائه، لكنه يتوقع الولاء الدائم منهم، وهو - بدَوْره - يقدم دعمه الكامل ومحبته إليهم. وهذه الصفات تجعل (الأسد) متطلباً بعض الشيء، لكنه دائماً يكون جاهزاً؛ لدعم أصدقائه في الأوقات الصعبة.

أيها الأسد، حاول أن تتمتع بروح رياضية؛ فأنت حساس جداً للنقد، وتشعر بالإهانة بسهولة، ما يؤثر في علاقاتك، فحاول أن تكون أكثر انفتاحاً وتقبلاً، ولا تدع الحساسية تمنعك من الاستمتاع بالحياة.

حينما نسأل عن مهاراته؛ سنعرف أن لدى (الأسد) مهارات قيادية فذة؛ فهو قائد بطبيعته، ويبرع في إدارة الفريق، وتحقيق النجاحات الكبيرة، كما يحب أن يكون في موقع المسؤولية، لأنه يمكنه اتخاذ القرارات المهمة بكل دقة، وإحداث تأثير ملموس في من حوله. لكن، رغم طاقته العالية، وحبه البقاء في المقدمة، فإن (الأسد) يمكن أن يميل إلى الكسل، وعدم الرغبة في أداء واجباته المنزلية، أو المهنية، في بعض الأوقات.

احذروا.. فـ(الأسد) معروف بعناده، وغالبًا يُنظر إليه على أنه مغرور ومتعجرف، وقد يميل إلى التسلط والتحكم في الأمور والأشخاص من حوله، كما أنه يتمسك بشدة بأفكاره ومعتقداته، ولا يقبل أن يكون دورُه ثانوياً؛ فلديه رغبة قوية في القيادة والتصدر.

بشكلٍ عام، يمكن القول بأن برج الأسد يمثل العزيمة، والثقة بالنفس؛ فإذا كنت تعرف شخصاً من مواليد برج الأسد، فلا بد أنك لاحظت حضوره الطاغي، وابتسامته الدائمة. إنه تجسيد للحياة، والحماسة والطموح اللامحدود، ويسعى دائماً إلى تحقيق الأفضل في كل جوانب حياته.