شهر العسل تجربة قد لا تحدث إلا مرة واحدة في العمر، واختيار الوجهة المثالية أمر بالغ الأهمية لذكريات لا تُنسى. ويُعرف أغسطس بشهر الأفراح؛ لأجوائه الحيوية والنابضة بالحياة. إذا كنتِ تخططين لإجازة شهر العسل، فإليكِ وجهات استثنائية لقضاء شهر عسل مميز في أغسطس.

أفضل وجهات شهر العسل في أغسطس:

هوي آن.. فيتنام:

  • هوي آن.. فيتنام

تعتبر هوي آن ساحرة ورائعة، ومن أفضل الأماكن للذهاب في شهر العسل خلال أغسطس في فيتنام. على الرغم من هطول الأمطار والرطوبة الكبيرة في طقس هوي آن خلال أغسطس، فلا تزال المعالم الثقافية في هذه المدينة الجذابة تحبس الأنفاس، وتدعو الأزواج إلى الشروع في استكشاف مناطق لا تُنسى.

وسيقودكِ التنزه في الشوارع المضاءة بالفوانيس في مدينة هوي آن القديمة، إلى العديد من الأكشاك والمطاعم التي تقدم أطباقاً لذيذة، مثل: «نودلز كاو لاو»، و«كوانغ»، ثم يمكنكِ الاستمرار في استكشافك إلى الجسر الياباني، والمنازل القديمة، ورموز أخرى لماضي هوي آن الغني للانغماس في مشاهد وأصوات الحياة اليومية للسكان المحليين.

سانتوريني.. اليونان:

  • سانتوريني.. اليونان

تشتهر سانتوريني بغروب الشمس المذهل ومبانيها البيضاء ومياهها الصافية. وفي أغسطس، تعج الجزيرة بالطاقة، وتقدم للأزواج مزيجاً من الاسترخاء والمغامرة، كما توفر الشواطئ البركانية الفريدة في الجزيرة، برمالها السوداء والحمراء والبيضاء المذهلة، مكاناً رائعاً لحمامات الشمس والسباحة.

ويسمح للأزواج، أيضاً، باستكشاف قريتَي: «أويا»، و«فيرا» الساحرتين، حيث تصطف على جانبي الشوارع الضيقة المحال التجارية والمقاهي والمعارض الفنية، وتقدم زيارة إلى الآثار القديمة في «أكروتيري»، التي يشار إليها باسم «بومبي المينوية»، لمحة عن التاريخ الغني للجزيرة.

فلورنسا.. إيطاليا:

  • فلورنسا.. إيطاليا

في قلب إيطاليا النابض، حيث تُبهر عظمة التاريخ والفن، تقع فلورنسا، التي تُغري العشاق بجمالها الساحر وسحرها الفريد. منشأ عصر النهضة، مهد الفن والعمارة، فلورنسا وجهةٌ مثاليةٌ لقضاء شهر العسل في شهر أغسطس، حيث تُتيح للزوجين فرصةً لا تُنسى؛ لاكتشاف روائع الفن والتاريخ، والاستمتاع بشمس «توسكان»، التي تلون شوارع المدينة المرصوفة بالحصى باللون الذهبي، داعية الأزواج للتجول وسط الأجواء الرومانسية والشاعرية. هناك، يحلو التجول بين ساحة (Piazza della Signoria)، وكنيسة سانتا ماريا ديل فيوري (Santa Maria del Fiore)، ومشاهدة روائع النحت والعمارة على مهل، والاستمتاع بأجواء رومانسية لا تُضاهى. كما يمكن المشي في ساحة الكاتدرائية (Piazza del Duomo)، أو ساحة الجمهورية (Piazza della Repubblica)، والاستمتاع بتناول وجبةٍ لذيذةٍ في أحد المقاهي الفاخرة، أو التسوّق في متاجر الأزياء الراقية. وتقدم فلورنسا الكثير للأزواج، إذ تدعوهم، أيضاً، إلى اكتشاف قصر فيكيو (Palazzo Vecchio)، وقصر بيتي (Palazzo Pitti)، وكنيسة سانتا كروتشي (Santa Croce)، وتذكر قصص عظماء إيطاليا، ومنهم: مايكل أنجلو، وغاليليلو، وميكافيللي. يضاف إليها الاستمتاع بمشاهدة عرضٍ أوبرالي في مسرح لا سكالا (Teatro alla Scala)، أو مسرحيةٍ في مسرح ميديتشي (Teatro Mediceo)، وعيش تجربة فنية لا تُنسى.

غيونغجو.. كوريا الجنوبية:

  • غيونغجو

هل تبحثين عن جواهر مخفية لمسار رحلتكِ إلى آسيا؟.. تعتبر غيونغجو في كوريا الجنوبية من أفضل مناطق الجذب القديمة، التي صمدت أمام اختبار الزمن.

وتفتخر غيونغجو، التي يطلق عليها اسم «متحف بلا جدران»، بشوارعها المصطفة على جانبي المباني القديمة، التي تعيد عقارب الساعة إلى الوراء، وتنقل الزوار إلى العصور الماضية من تاريخ كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى ذلك تعد المدينة موطناً للمتاحف الحديثة، مثل: متحف سولجيو للفنون، ومتحف كي بوب، التي لا تثير الإعجاب بمظهرها فحسب، بل تعرض أيضاً الثقافة الكورية الجنوبية المعاصرة، وتنويع تجارب رحلة شهر العسل الخاصة بك.

بالي.. إندونيسيا:

  • بالي.. إندونيسيا

تُعرف بالي باسم «جزيرة الآلهة»، وهي جنة للعرسان الجدد، ويُعد شهر أغسطس جزءاً من موسم الجفاف، ما يجعله الوقت المثالي لاستكشاف مناظرها الطبيعية الخصبة وشواطئها البكر وثقافتها النابضة بالحياة. تقدم الجزيرة مجموعة متنوعة من التجارب، من الأسواق الصاخبة ومعابد أوبود إلى الشواطئ الهادئة في نوسا دوا وسيمينياك، ويستمتع الأزواج بعلاجات السبا الفاخرة، أو المشاركة في جلسات اليوغا، أو أخذ دورة طبخ لتعلم فن المطبخ البالي، كما أن عالم ما تحت الماء في بالي ساحر بنفس القدر، مع فرص للغطس والغوص في المياه الصافية التي تعج بالحياة البحرية.

دوبروفنيك.. كرواتيا:

  • دوبروفنيك

تُعرف دوبروفنيك باسم «لؤلؤة البحر الأدرياتيكي»، وهي مدينة تاريخية تتميز بعمارة مذهلة وإطلالات خلابة، ويُعد شهر أغسطس وقتاً حيوياً للزيارة، مع العديد من الأحداث الثقافية والمهرجانات، حيث توفر أسوار المدينة المحفوظة جيداً، التي تعود إلى العصور الوسطى إطلالات بانورامية على البحر الأدرياتيكي وأسطح المنازل ذات البلاط الأحمر في البلدة القديمة، كما يمكن للأزواج التنزه في الشوارع الضيقة وزيارة المواقع التاريخية، مثل: قصر القسيس وقصر سبونزا، والاستمتاع بالأجواء النابضة بالحياة في الأسواق والمقاهي المحلية.

كيوتو.. اليابان:

  • كيوتو

كيوتو مدينة تمزج بسلاسة بين الثقافة التقليدية والسحر الحديث، وفي شهر أغسطس يكون طقسها دافئاً وفرصة لتجربة مهرجانات فريدة، مثل Gozan no Okuribi، حيث يتم إشعال النيران العملاقة على الجبال المحيطة، وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن للأزواج القيام بها، مثل: استكشاف المعابد والأضرحة الهادئة، ومنها: Fushimi Inari Taisha وKinkaku-ji، والتجول في الحدائق الجميلة، والمشاركة في احتفالات الشاي التقليدية.

وتقدم المناطق التاريخية في المدينة، مثل جيون، لمحة عن ماضي اليابان، مع عروض الغيشا والمنازل الخشبية التقليدية، كما يوفر تناول الطعام في مطعم كايسيكي، حيث كل طبق هو عمل فني، تجربة طهي متطورة.

كوينزتاون.. نيوزيلندا:

  • كوينزتاون

كوينزتاون جنة لعشاق المغامرة، حيث تقدم مزيجاً من الأنشطة المثيرة والجمال الطبيعي المذهل، وأغسطس فصل الشتاء في نيوزيلندا، ويوفر فرصاً للتزلج على الجليد في مناطق التزلج القريبة، مثل: ريماركابلز وكورونيت بيك. بالنسبة للذين يبحثون عن تجربة أكثر هدوءاً، توفر المناظر الطبيعية الخلابة في المنطقة الكثير من اللحظات الرومانسية، مثل: القيام برحلة بحرية مريحة على بحيرة واكاتيبو، أو استكشاف مدينة أروتاون الساحرة، أو الاستمتاع بيوم سبا مريح.

مراكش.. المغرب:

  • مراكش.. المغرب

أغسطس في مراكش ليس للجميع، حيث ترتفع درجات الحرارة، ما يوفر جواً مكثفاً، قد يجده بعض المسافرين ساحقاً، لكن بالنسبة لقضاء شهر العسل، للذين يبحثون عن تجربة غريبة، تعد مراكش وجهة لا ينبغي تفويتها.

ويعد الكشف عن شوارع المدينة المغلقة رحلة لجميع الحواس، إذ يمتلئ الهواء بمزيج التوابل العطرية، والصوت الإيقاعي للسلع المصنوعة يدوياً، والطاقة النابضة بالحياة لهذا السوق القديم، ثم تصل الرحلة إلى ذروتها؛ عندما تواجه مسجد الكتبية المصمم بشكل مُذهل.

ومن خلال المغامرة خارج المدينة، يمكن للأزواج الاستمتاع بركوب الجمال عبر الكثبان الرملية الذهبية في الصحراء، أو البقاء في رياض تقليدي، أو الانغماس في الأطباق المغربية المميزة، أو حتى ركوب منطاد الهواء الساخن، حيث يمكنكِ الحصول على مساحة لنفسك في أحد أفضل الأماكن؛ للذهاب في شهر العسل خلال أغسطس في أفريقيا.

إسطنبول.. تركيا:

  • إسطنبول.. تركيا

إسطنبول في تركيا، تدرج في العديد من قوائم أفضل الأماكن للزيارة في أغسطس، وعلى الرغم من الطقس الصيفي الحار، إلا أن المدينة غنية بالتاريخ كما في المعالم الشهيرة، مثل: آيا صوفيا وقصر توبكابي، بالإضافة إلى الجو النابض بالحياة للبازار الكبير مع رائحته اللاذعة من التوابل، وأصوات المقايضة الحية.

يمكنك القيام برحلة البوسفور البحرية، للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس، أو تذوق وجبات العشاء على السطح المطل على المناظر الطبيعية الصاخبة، وتأمل الأفق الذي يمتلئ بعروض الأضواء المتلألئة حيث يزين الليل المدينة تدريجياً.

غرناطة.. إسبانيا:

  • غرناطة.. إسبانيا

الشغف جزء لا يتجزأ من الثقافة الإسبانية، ويتسع تأثيره ليشمل مجالات مختلفة، هذا هو السبب في أن المدن الإسبانية، من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في يوليو أو أغسطس، عندما تكون الأيام مشمسة مع القليل من الأمطار، أو عدم هطولها.

وتمتلك غرناطة هالة ساحرة معروضة، من خلال الأزقة «المتاهة» في البيازين الحي التاريخي، أو قصر الحمراء الشهير، وهو حصن مترامي الأطراف، وكلا الموقعين تم ضمه إلى قائمة «اليونسكو»، للحفاظ على التراث. وخارج المواقع التاريخية، تقدم غرناطة وليمة للحواس مع عروض رقص الفلامنكو النارية، وعروض التاباس اللذيذة، والمتاحف المثيرة للاهتمام، وتجارب السبا المذهلة للأزواج.