منافسة قوية، تشهدها الساحة الفنية هذا الشهر، بطرح العديد من الأفلام في صالات السينما، التي حققت إيرادات متوقعة وغير متوقعة.. 5 أفلام هي الأقوى حالياً، وتضم عدداً من نجوم الفن، والمشاركين وضيوف الشرف. وسجلت إيرادات تعدت المليون و119 ألف جنيه، وهي: «ولاد رزق 3»، و«اللعب مع العيال»، و«عصابة المكس»، و«جوازة توكسيك»، و«أهل الكهف».

«ولاد رزق 3»:

  • ولاد رزق 3

بلغ إجمالي إيراداته 225 مليون جنيه، منذ طرحه في دور السينما؛ ليحقق بذلك رقمًا قياسيًا في تاريخ السينما المصرية، حيث من المتوقع أن تتزايد إيراداته في الفترة المقبلة مع إجازة الصيف. وتدور أحداث الفيلم، بعد مرور سنوات، وانفصال الإخوة في طرقهم المختلفة بالحياة. لكن في يوم من الأيام، يعود شبح الماضي؛ ليلقي بظلاله على «ولاد رزق»، ويجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى؛ حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ «ولاد رزق». الفيلم بطولة: أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، ومحمد ممدوح. وضيوف الشرف: كريم عبد العزيز، وأحمد فهمي، ورزان مغربي، وفيدرا. وهو من تأليف صلاح جهيني، وإخراج طارق العريان.

«اللعب مع العيال»:

  • اللعب مع العيال

سجل هذا الفيلم إيرادات بلغت 431.684 ألف جنيه، وهو من بطولة النجم محمد إمام، وشارك في العمل: أسماء جلال، وباسم سمرة، وحجاج عبد العظيم، و«ويزو»، ومصطفى غريب. من تأليف وإخراج شريف عرفة. وهو العمل الأول الذي يجمع الثنائي شريف عرفة ومحمد عادل إمام. تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا، حول مدرّس التاريخ (علام)، الذي يُنقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية؛ فيواجه العديد من العقبات، التي لم تكن في الحسبان.

«عصابة الماكس»:

  • عصابة الماكس

سجل الفيلم إيرادات بلغت 270.768 ألف جنيه، وهو من بطولة النجم أحمد فهمي، وشارك في العمل كل من: روبي، ولبلبة، ومحمد أسامة (أوس أوس)، وحاتم صلاح، ومحمد لطفي، وآخرون. وهو من إخراج حازم سليمان. تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول «المكسيكي»، الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة، تحتاج للاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذها، لكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

«جوازة توكسيك»:

  • جوازة توكسيك

سجل هذا الفيلم إيرادات بلغت 239.538 ألف جنيه، وهو من بطولة: ليلى علوي، ومحمد أنور، وبيومي فؤاد، وهيدي كرم، وملك قورة، وتامر هجرس، وآخرين. وإﺧﺮاج محمود كريم، وﺗﺄﻟﻴﻒ لؤي السيد. في إطار كوميدي، تدور الأحداث حول قصة حب «فريدة»، و«كريم»، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، ما يصنع الكثير من المفارقات الكوميدية. فهل ستنتهي رحلتهما بالزواج الذي يحلمان به؟

«أهل الكهف»:

  • أهل الكهف

سجل الفيلم إيرادات بلغت 73.679 ألف جنيه، وهو من بطولة النجم خالد النبوي، وشارك في العمل عدد كبير من الفنانين، منهم: غادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبري فواز، وبسنت شوقي، ومصطفى فهمي. ومن إخراج عمرو عرفة، وﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن بهجت قمر. يتناول الفيلم في إطار خيالي، قصة سبعة أشخاص يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدون أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويعيشون صراعًا قويًا مع الزمن.