عالم الجمال والعناية بالنفس واسع، ومليء بالصيحات الحديثة المُبهرة، وأصبحت طرق تجميل الأظافر الشائعة وسيلة للتعبير عن الأسلوب الشخصي، والحفاظ على صحة الأظافر.

وتتوفر مجموعة متنوعة من طلاء الأظافر، تقدم فوائد فريدة وجاذبية جمالية.. في ما يلي أفضل أنواع المناكير في الوقت الحالي.

1. المناكير الأساسي:

  • المناكير الأساسي

طلاء الأظافر الأساسي، هو الذي تُبنى عليه جميع علاجات الأظافر الأخرى، ويتضمن خطوات أساسية عدة، هي: نقع اليدين في الماء الدافئ؛ لتليين الجلد والبشرة، وتقليم الأظافر وتشكيلها، والعناية بالبشرة، وتنتهي العملية بوضع طلاء الأظافر التقليدي.

هذا النوع من المناكير مثالي، للواتي يرغبن في الحفاظ على أظافرهن بانتظام، دون أي زخارف إضافية، فمن خلال الحفاظ على الأظافر نظيفة وصحية ومظهر أنيق، يعمل المانكير الأساسي كجزء مهم من العناية الشخصية.

2. المناكير شبه الدائم:

  • جل بولش

يستخدم المناكير شبه الدائم، المعروف باسم «جل بولش»، طلاء أظافر قائماً على الجل، حيث يتم وضع طلاء الجل في طبقات، ثم يتم تجفيفه تحت مصباح (LED)، لتثبيته، وتساعد عملية التجفيف على بقاء الطلاء لفترة أطول، ومقاومة التقشر.

ويعتبر المناكير شبه الدائم مُفضلاً لدى الكثيرات من النساء، لأنه يدوم من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، دون تقشر أو بهتان كبير. وبفضل لمسته النهائية اللامعة والمتينة، يعد المناكير الجل شبه الدائم خياراً شائعاً لكل من تريد طلاء أظافر، يدوم بأفضل هيئة، لأطول فترة ممكنة.

3. المناكير الدائم:

  • طلاء الأظافر الأكريليك 

يعتبر طلاء الأظافر الأكريليك مثالياً، لمن تتطلع إلى إضافة الطول والقوة إلى أظافرها الطبيعية. وتتضمن هذه العملية وضع مزيج من «المونومر» السائل، وبودرة البوليمر؛ لإنشاء طبقة واقية صلبة فوق الظفر الطبيعي، وتشكيل الأظافر الأكريليكية وتصفيفها حسب الرغبة، ما يوفر لوحة متعددة الاستخدامات لفن الأظافر، والتصميمات المعقدة.

الميزة الأساسية للأظافر الأكريليكية هي قدرتها على تحويل الأظافر القصيرة، أو الضعيفة، إلى أظافر طويلة وقوية، وهذا يعتبر الأفضل لمن ترغب في تحسينات جذرية لأظافرها. بالإضافة إلى ذلك، إن الأظافر الأكريليكية قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، ما يسمح بأشكال وأطوال وتصميمات فنية مختلفة. وتعد الصيانة المناسبة ضرورية؛ لمنع الرفع، وضمان طول عمر المانكير.

4. المناكير الفرنسي:

  • المناكير الفرنسي

يعتبر طلاء الأظافر الفرنسي الكلاسيكي الخالد مشهوراً بمظهره الأنيق والمتطور، ويتميز بقاعدة وردية باهتة، أو بنية اللون مع أطراف بيضاء نقية، فهذا المانكير متعدد الاستخدامات، ما يجعله مناسباً لتطبيق يومي، والمناسبات الخاصة. وتكمن جاذبية المانكير الفرنسي في أناقته البسيطة، حيث ينضح بإحساس البساطة الأنيقة، التي تتماشى مع اتجاهات الموضة المختلفة، والأنماط الشخصية.

5. مناكير «الباودر ديب»:

  • «الباودر ديب» (Dip Powder)

اكتسبت أظافر «الباودر ديب» (Dip Powder) شعبية كبيرة؛ لمتانتها، وسهولة تطبيقها. ويتضمن هذا النوع من المانكير غمس الأظافر في مسحوق ملون مصنوع من «السيليكا»، ثم يتم غلقه بطبقة علوية واقية شفافة، وتدوم أظافر «الباودر ديب» لفترة أطول من طلاء الأظافر التقليدي، ولا تتطلب ضوء الأشعة فوق البنفسجية للتصلب.

عملية مناكير «الباودر ديب» بسيطة نسبياً، ولا تستغرق وقتاً طويلاً، مقارنة بالأنواع الأخرى. فقد يمكنكِ الانتهاء منها في 15 دقيقة فقط. ويوفر المسحوق لمسة نهائية قوية ومرنة، كما يتوفر مانكير «الباودر ديب» بمجموعة متنوعة من الألوان واللمسات النهائية، ما يسمح بإطلالة أظافر مخصصة.

6. مناكير «الشيللاك»:

  • مناكير «الشيللاك» (Shellac)

 

يجمع مناكير «الشيللاك» (Shellac) بين أفضل جوانب الجل، والطلاء التقليدي. ويتم تطبيق هذا الطلاء الهجين كطلاء الأظافر العادي، ولكن تتم معالجته تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية لمزيد من المتانة. ويوفر هذا النمط لمسة نهائية مقاومة للتشقق، ولمعاناً شديداً، ويستمر لمدة تصل إلى أسبوعين.

وتتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لمناكير «الشيللاك» في قدرته على توفير لمسة نهائية لامعة تدوم طويلاً، دون الحاجة إلى عمليات لمس متكررة، كما أن عملية الإزالة لطيفة نسبياً، وتتضمن نقع الأظافر في الأسيتون لتجنب التلف، كما يتوفر مانكير «الشيللاك» بمجموعة واسعة من الألوان، تصل إلى أكثر من 100 تدرج، ما يجعله مناسباً للمناسبات المختلفة.

7. مناكير «البارافين»:

  • مناكير «البارافين»

مناكير «البارافين»، هو علاجات فاخرة، تركز على ترطيب وتنعيم البشرة، ويتضمن هذا النوع من المانكير غمس اليدين في شمع «البارافين» الدافئ، ما يساعد على فتح المسام، وزيادة الدورة الدموية، حيث يتم تقشير الشمع، فيترك البشرة ناعمة ورطبة.

وتمتد الفوائد العلاجية لمناكير «البارافين» إلى ما هو أبعد من العناية بالأظافر، كما يوفر دفء شمع «البارافين» تجربة مهدئة ومريحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لخصائص الترطيب بالشمع تحسين الحالة العامة للبشرة، ما يجعل اليدين تشعران بالتجدد والدلال.

8. المناكير الياباني:

  • المناكير الياباني

طلاء الأظافر الياباني يُعرف بأنه نهج رائع وفريد من نوعه للعناية بالأظافر، فهو يمزج التقاليد وتقنيات التجميل الحديثة، ويرتكز هذا الأسلوب في العناية بالأظافر على ممارسات تعود إلى قرون مضت، ويؤكد صحة الأظافر الطبيعية، باستخدام المكونات الطبيعية والعناية الدقيقة؛ لتحقيق نتائج مذهلة دون استخدام المواد الكيميائية القاسية.

والسمة المميزة للمناكير الياباني، هي استخدامه المكونات الطبيعية بالكامل، وتتضمن هذه الطريقة: شمع العسل، والأعشاب البحرية، والزيوت الأساسية المختلفة، المعروفة بخصائصها المغذية. وتبدأ العملية، عادةً، بتلميع الأظافر بلطف؛ لإزالة أي نتوءات أو عيوب. ثم يتم وضع عجينة خاصة، مصنوعة من اللؤلؤ المطحون، وعناصر طبيعية أخرى على الأظافر، ما يوفر مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن، ثم يتم غلق ذلك بطبقة من البودرة؛ لحبس العناصر الغذائية، ما يترك الأظافر بلمسة نهائية، صحية ولامعة.

9. المناكير الروسي:

  •  المناكير الروسي

تعتبر العناية بالأظافر على الطريقة الروسية تقنية للعناية بالأظافر، تركز على الحصول على أظافر نظيفة ومرتبة بشكل مثالي. وعلى عكس عمليات تجميل الأظافر التقليدية، فإن عملية تجميل الأظافر على الطريقة الروسية تعتبر جافة، ما يعني أن الأظافر لا تكون مبللة.

ويعتبر المناكير الروسي أكثر تعقيداً ودقة، حيث تستخدم مثقاب أظافر خاصاً لتنظيف وإزالة الجلد الزائد حول فراش الظفر، إلى جانب برد لطيف، وإزالة خلايا الجلد الميتة؛ للكشف عن أظافر أكثر صحة ونعومة.