تعتبر روائح الصيف من أكثر الروائح المنعشة، التي يمكنها تغيير مزاجكِ بشكلٍ إيجابي، وقد يرغب البعض في جعل تلك الروائح تحيط به في كل الأوقات، لا سيما في المنزل.

وفي حين يمكن تعبئة بعض أفضل روائح الصيف في زجاجات، والاستمتاع بها، يتطلب البعض الآخر أسلوباً أكثر إبداعاً.

هنا، نسلط الضوء على عدد من الطرق، التي يمكنكِ من خلالها جلب رائحة الصيف إلى منزلكِ.

 

  • لمنزل رائحته منعشة.. اتبعي هذه الطرق

«الجوري» المقطوف حديثاً:

تصل أزهار عديدة إلى قمة مجدها في الصيف، لذا حاولي الاستفادة من هذا النوع من الأزهار الملونة الرقيقة، في هذا الوقت من العام.

وإذا كنتِ ترغبين في ملء منزلكِ بالعطور المنعشة، فليست هناك رائحة أفضل من «الجوري» في ذروة الصيف، فهو موسم التفتح الطبيعي لهذه الزهرة الغنية بالألوان والرائحة.

باقات من «النعناع» و«إبرة الراعي»:

إذا كنتِ تبحثين عن شيء ذي رائحة عشبية، فإن الصيف هو الوقت المثالي في العام، لكل من النعناع وإبرة الراعي. وتعتبر هذه الروائح المنعشة لمسة موسمية مثالية لأي باقة زهور، أو يمكنكِ ببساطة وضع سيقان هذه النباتات في برطمانات زجاجية صغيرة في جميع أنحاء المنزل.

أجهزة موزعات الرائحة:

توفر أجهزة نشر العطر طريقة مميزة لبث الروائح الصيفية في منزلك، وتستمر في إصدار العطر طوال اليوم، دون الحاجة إلى القيام بأي عمل. لذا، فكري في استخدام موزعات الروائح، ولا تخشي الاستثمار بجهازٍ رائع منها.

  • لمنزل رائحته منعشة.. اتبعي هذه الطرق

الزهور والأعشاب المجففة:

الزهور الطازجة رائعة، لكنها أيضاً متجهة إلى الذبول بعد أسبوع أو أسبوعين من الاستمتاع بها، ولتطويل رائحة الصيف، فكري في تجفيف بعض الأعشاب والزهور. وتشمل بعض خيارات الصيف: الخزامى والنعناع والريحان والزعتر والأوكالبتوس. ويقترح الخبراء قطع حزمة من هذه الزهور والنباتات، وربطها معاً، ثم تعليقها رأسًا على عقب في مكان جاف ومظلم ودافئ. وبمجرد أن تجف، يمكنك صنع أكياس لوضعها في درجكِ، كما يمكنك أيضاً وضع باقات الورد المجففة في المزهريات، أو تعليقها في الحمام.

البياضات المشمسة:

تعليق البياضات في الخارج لتجف بعد تشغيلها خلال دورة الغسيل أمر ضروري لجلب لانتعاش إلى منزلكِ، حيث تساعد أشعة الشمس فوق البنفسجية على تفتيح الأقمشة البيضاء، ويمكن أن تزيل الروائح الكريهة. وفي الوقت نفسه، ستمتص البياضات روائح الصيف، بما في ذلك: النسائم المنعشة، والمروج المقطوعة، وحتى الأزهار القريبة.

شموع الصيف:

تضفي الشمعة الوامضة أجواءً مهدئة، وتملأ منزلك بعطر مبهج. سواء كنت من محبي الروائح الشاطئية، أو الروائح العشبية، أو الروائح المشرقة والرائعة، فهناك شمعة صيفية يمكنها تقديم ما تحبين.

وعاء الحمضيات على نار هادئة:

للحفاظ على برودة منزلكِ، اختاري قدراً صغيراً من الفخار، بدلًا من الموقد المسطح، وقومي بغلي بضعة أكواب من الماء، ثم ضعيه على نار هادئة، وأضيفي عصير الأناناس وشرائح الليمون والبرتقال، وهذا سيجعل منزلكِ بأكمله برائحة الصيف. كما يمكنك أيضاً تجربة الليمون والبرتقال والفلفل والزعتر وإكليل الجبل. وللحصول على خيار أكثر ليونة، يمكنك الجمع بين الليمون والنعناع والزنجبيل والفانيليا.