في بعض الأحيان نريد شيئاً مختلفاً، لكن الحياة تلقي علينا بمفاجآتها، وتغيّر مساراتنا بشكلٍ لا نصدقه، هؤلاء المشاهير الذين سنذكرهم هنا هم دليل حي على ذلك، إذ إنهم، وقبل سنوات عدة، اعتقدوا أنهم سيعملون بالمستشفيات لمساعدة الآخرين وشفاء المرضى، إلا أن الأمور انقلبت رأساً على عقب، فباتوا الآن يقفون أمام الكاميرات، ويحيون الجمهور على السجادة الحمراء.

نتالي بورتمان:

  •  نتالي بورتمان

قبل أن تأخذها الحياة؛ لتصبح ممثلة ومخرجة رائعة ولها مسارها الفني، درست نتالي في جامعة هارفارد وحصلت على درجة بكالوريوس العلوم في علم النفس، حتى إنها تعاونت مع علماء آخرين أثناء كتابة ورقة علمية حول علم الأعصاب المتعلق بنمو الطفل. وفي حين أنها ابتعدت عن دراستها، إلا أنها اعترفت باستخدام خلفيتها الدراسية طوال الوقت. على سبيل المثال، أثناء قراءة النصوص، والتعرف على الشخصيات.

ليزا كودرو:

  • ليزا كوردو

نجحت الممثلة الأميركية، البالغة من العمر 60 عاماً، في أداء أدوارها، وتمكنت من بناء مسيرةٍ مميزة في صناعة المسلسلات والأفلام، إلا أنها قبل ذلك درست علم الأحياء، وعملت لاحقاً مع والدها لبضع سنوات، حيث كان يعمل في هذا المجال، وتعاونت معه في دراسة حول هيمنة نصف الدماغ، وأنواع الصداع.

ورغم أنها كانت تفكر في تجربة التمثيل، إلا أنها كانت تخاف من الدخول فيه إلى أن شجعها شقيقها الأكبر ديفيد على متابعة حلمها وتجربته.

كين جيونج:

  • كين جيونج

نجح الممثل الأميركي في أداء العديد من الأدوار اللافتة، ويبدو أن ما ساعده في ذلك هو مشاركته في العروض الكوميدية المفتوحة أثناء دراسة الطب. وبعد تخرجه في جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل، انتقل إلى لوس أنجلوس للعمل كطبيب باطني لسنوات عدة، حتى إنه ساعد ذات مرة امرأة أصيبت بنوبة صرع أثناء عرضه الارتجالي، ليدخل بعدها عالم التمثيل كمحترف.

ميايم بياليك:

  • ميايم بياليك

الممثلة معروفة بلعب دور «إيمي فرح فاولر» في «The Big Bang Theory» (نظرية الانفجار العظيم)، ومن المثير للاهتمام، تماماً مثل شخصيتها، أن ميايم بياليك حاصلة بالفعل على شهادة طبية، ليس في علم الأحياء العصبي، ولكن في علم الأعصاب. ومن اللافت، أيضاً، أنها ألفت كتاباً عن علم الهرمونات المرتبط بين الوالدين والطفل.

إيفا لونغوريا:

  • إيفا لونغوريا

تخرجت الممثلة الأميركية في جامعة تكساس إيه آند إم- كينجسفيل، وحصلت على درجة البكالوريوس في علم الحركة، وهو دراسة حركة جسم الإنسان، إلى جانب اهتمامها بعروض الأعمال، وأرادت أن تصبح عارضة أزياء.

ومع ذلك، تستخدم إيفا معرفتها بالحركة؛ لاتخاذ خيارات جيدة لأسلوب الحياة، وقالت عن ذلك ذات مرة: «أنا لا أتبع أي بدعة أو نظام غذائي، لكنني أعرف ما يتفاعل معه جسدي؛ فأنا أعيش أسلوب حياة صحياً، ولا أفعل أي شيء زائد».

دواين جونسون:

  • دواين جونسون

عام 1995، تخرج دواين جونسون (ذا روك) في جامعة ميامي بدرجة بكالوريوس في الدراسات العامة في علم الجريمة، وعلم وظائف الأعضاء، والتي تهتم بدراسة كيفية عمل الجسم واستجابته وتكيفه مع الظروف المختلفة، ولعل هذا ما ساعده على التحول إلى مصارع محترف، وبعدها إلى نجم سينمائي.