مع عودة الألعاب الأولمبية الأولى إلى «مدينة الموضة» مرة أخرى، بعد مرور 100 عام، تستعد العاصمة الفرنسية لاستقبال الحدث الرياضي الأهم في العالم (أولمبياد باريس 2024)، المنعقد من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المُقبل، ومن المقرر أن تشهد المسابقة منافسات في 32 رياضة، وتضم 329 حدثاً.

وبما أن الأزياء جزء من عالم الألعاب الأولمبيّة، إذ تضيف لمسة مميزة إلى إطلالات الفرق المشاركة في الألعاب الأولمبية، والممثلة لبلدهم، لذلك تم إسناد هذه المهمة إلى كبرى العلامات التجارية.

أهم تعاونات الموضة مع دور الأزياء العالمية:

«LVMH».. راعية أولمبياد باريس 2024:

  • أولمبياد باريس 2024.. أهم تعاونات مع دور الأزياء العالمية

 

حصلت شركة «LVMH» على صفقة رعاية تاريخية مع أولمبياد باريس 2024، وشاركت العديد من الشركات الموجودة في المجموعة بتصاميم خاصة بها للألعاب الأولمبية، ما دفع بالرفاهية نحو الرياضة.

وكان أول ظهور لإحدى علامات شركة «LVMH» قبل شهرين، عندما أبحرت سفينة «بيليم»، التي تبلغ من العمر 128 عاماً، إلى ميناء مرسيليا بفرنسا، بالشعلة الأولمبية التي فكها السباح الأولمبي فلورنت مانودو من صندوقها المصنوع خصيصاً من دار «لويس فويتون»، لبدء مسيرة الشعلة على الأراضي الفرنسية، برعاية شركة «سيفورا» لتجارة التجزئة لمستحضرات التجميل، المملوكة لشركة «LVMH».

ومع بداية دورة الألعاب الأولمبية في باريس، نشاهد الكثير من أعمال مجموعات «LVMH»، فعلى سبيل المثال: تقدم دار «لويس فويتون» أكبر علامة فاخرة حول العالم، صناديق الميداليّات، والمشاعل التي تأتي على هيئة صناديق خاصّة، تم تصميمها للألعاب الأولمبية والبارالمبية القادمة، كجزء من شراكة «LVMH» مع «Paris Olympics 2024».

وفي أكثر اللحظات تأثيراً بالمسابقة، وهي لحظة تتويج الفرق والرياضيين المشاركين، سيحمل متطوعون يرتدون زياً رسمياً من تصميم «لويس فويتون» الجوائز المقدمة على صوانٍ مصنوعة بنفس الدار.

وذلك بجانب دار «بيرلوتي» (Berluti)، المتخصصة في صناعة البدل، وهي من ضمن شركات «LVMH»، التي صممت أزياء الفريق الفرنسي لحفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

«Chaumet» تقدم ميداليات الألعاب الأولمبية:

أما دار «Chaumet»، التي تعد جزءاً من شركات المجموعة الفاخرة «LVMH»، فقد صممت جميع الميداليّات للألعاب الأولمبية والبارالمبية، التي تتميز بالعديد من الرموز ذات الصلة بفرنسا.

وتتضمن ميداليات «شوميه» العريقة قطعة حديد سداسية الشكل، منقوشة بالشعلة الأولمبية، وباستخدام التقنيات الحديثة المستخدمة في ترصيع الأحجار الكريمة، بالإضافة إلى الحصول على قطع حديد أصلية من برج إيفل، حيث أكد مارتن فوركاد، رئيس لجنة الرياضيين التابعة لإدارة أولمبياد باريس 2024، أن الأبطال الحائزين الميداليات يجب أن تكون لديهم قطعة صغيرة من فرنسا، قريبة من قلوبهم.

فريق الولايات المتحدة الأميركية.. بتوقيع «رالف لورين» (RALPH LAUREN):

ستزين مجموعة مكونة من 14 قطعة من «رالف لورين» ليبرون جيمس، وسيمون بايلز، وبقية فريق الولايات المتحدة الأميركية عند انطلاقهم في باريس 2024، وستتصدر سترة صوفية زرقاء أنيقة المسرح في حفل الافتتاح، بينما ستظهر سترة بيضاء أكثر استرخاءً على طراز سيارات السباق في حفل الختام. واستوحت مجموعة هذا العام «الإلهام من المدينة المضيفة الديناميكية والحيوية»، مع تضمين إشارة وطنية إلى الألوان: الأحمر والأبيض والأزرق، المميزة للولايات المتحدة.

«Prada».. والمنتخب الصيني:

أعلنت دار الأزياء العريقة «Prada» عن شراكتها الرسمية مع المنتخب الوطني الصيني لكرة القدم للسيدات. لذا، من المتوقع أن يظهر المنتخب، في أولمبياد 2024، بإطلالة تحمل توقيع العلامة الشهيرة «برادا» (Prada).

لاعبو مصر بتصاميم محلية:

  • مصر

يرتدي لاعبو المنتخبات المصرية ملابسهم التي صممتها دار الأزياء المصرية Concrete، والتي تتميز بأقمشة خفيفة ومريحة، صنعت من القطن المصري العضوي، والتصميم رمز للفخر المصري، والشغف، والتصميم على صنع التاريخ.

لاعبو إسبانيا بتصاميم «Joma»:

  • لاعبو  إسبانيا بتصاميم «Joma»

استوحت علامة «Joma» تصاميمها للاعبين الإسبان، من زهرة القرنفل الوطنية، وألوان العلم، وتنقسم أزياء الفريق إلى ثلاثة خطوط، تجمع بين الطابع الرياضي واللمسات الكلاسيكية. ويطغى عليها اللونان: الأحمر، والأبيض.

لاعبو بريطانيا بتصاميم «Ben Sherman»:

تزين تصاميم «Ben Sherman» إطلالات الرياضيين البريطانيين، حيث تحرص العلامة على أن يمثل الزي البريطاني جميع التفاصيل التي تعد رموزاً مهمة في الثقافة البريطانية، مثل: الوردة الإنجليزية، والشوك الاسكتلندي، والنرجس الويلزي، والنفل الإيرلندي.