تمّ الإعلان عن قائمة علامات الأزياء العالمية والإقليمية، المشاركة في النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة، والتي ستطلق أبرز التوجهات والتصاميم الجديدة لموسم ربيع وصيف 2025 من إمارة دبي، العاصمة العالمية الرائدة للأزياء والموضة. وسيجري تنظيم أسبوع دبي للموضة، الذي يتصدّر قائمة فعاليات الموضة العالمية هذا العام، ويسبق أسبوع نيويورك للموضة، في الفترة بين 1 – 7 سبتمبر 2024، في حي دبي للتصميم، من خلال برنامج موسّع من الفعاليات في كافة أنحاء دبي.

  • أسبوع دبي للموضة يكشف عن برنامج فعاليات ربيع وصيف 2025

ويقدّم أسبوع دبي للموضة، الذي ينظمه حي دبي للتصميم، التابع لمجموعة تيكوم، ومجلس الأزياء العربي، أعلى مستوى من التميز والتنوّع والرؤية المستقبلية. وستبادر أكثر من 30 علامة تجارية من فرنسا والهند وإندونيسيا وإيطاليا والكويت ولبنان وليبيا وماليزيا وفلسطين وروسيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، باستعراض مجموعاتها من الأزياء الشعبية، والأزياء الراقية، إلى جانب ضيوف من المصمّمين ذوي الشهرة العالمية الواسعة. وفي إطار البرنامج المقرّر لأسبوع دبي للموضة، سيجري تنظيم فعاليات متنوّعة في كافة أنحاء دبي، تضمّ 40 عرضاً وحفل عشاء خاصاً وفعالية، لإطلاق مجموعات جديدة من تنظيم نخبة من أبرز العلامات العالمية، وأصحاب المصلحة، ومشاركة فئة مختارة من المدعوين.

  • أسبوع دبي للموضة يكشف عن برنامج فعاليات ربيع وصيف 2025

وستتركّز الأيام الثلاثة الأولى من أسبوع دبي للموضة لربيع وصيف 2025، حول مجموعات الأزياء الراقية، لتزويد المشاركين في هذا الحدث العالمي البارز بمجموعة من أحدث صيحات الموضة، وتجارب التسوّق الفردية المصمّمة بعناية، بالتعاون مع أبرز المتاجر. أما الأيام الثلاثة الأخيرة، فستلقي بالضوء على مجموعات الأزياء الجاهزة لمصمّمين مشهورين، مثل: «Alia Bastamam»، و«April & Alex»، و«Benang Jarum»، و«BLSSD»، و«Dima Ayad»، و«Born in Exile»، و«Button Scarves»، و«Choice»، و«Heaven Lights»، و«Riva»، و«Self-made»، و«Viva Vox»، و«Weinsanto»، التي يقدّمها ويدعمها اتحاد الأزياء الراقية والموضة، الجهة الرسمية المسؤولة عن تنظيم أسبوع باريس للموضة®. وسيتركّز اليوم الأخير من برنامج فعاليات أسبوع دبي للموضة حول المواعيد الخاصّة، وتنظيم سوق خاصّ بالجهات الراغبة بالشراء. ويمكن الاطلاع على البرنامج الكامل، المقترح للنسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي www.dubaifashionweek.ae/calendar

تجدر الإشارة إلى أنه سيجري إطلاق برنامج الجهات العالمية الراغبة بالشراء للمرّة الأولى على هامش فعاليات هذه النسخة من أسبوع دبي للموضة، إلى جانب عروض الأزياء وفعاليات رفيعة المستوى، لتمكين تجّار التجزئة في كافة أنحاء العالم من الحصول على مزايا الفئات الخاصّة بأسبوع دبي للموضة. ويهدف هذا البرنامج إلى توسيع نطاق الجهات الراغبة بالشراء، واكتشاف المزيد من المواهب من خلال أسبوع دبي للموضة، وقطاع الأزياء المزدهر في دبي، بما يسهم في ترسيخ مكانة الإمارة عاصمةً عالميةً للموضة والأزياء.

  • خديجة البستكي

خديجة البستكي:

وبهذه المناسبة، أشارت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، إلى أنّ دبي تُعدّ قلب الموضة النابض على مستوى المنطقة، حيث تؤثر بشكل كبير على إيقاع تنظيم فعاليات الموضة العالمية. وأوضحت أنّ المجموعات، التي يقدمها أسبوع دبي للموضة، والمصمّمون المشاركون في هذا الحدث العالمي البارز، تسهم في إضفاء لمسة مبتكرة على صناعة الموضة والأزياء العالمية، وتعزز التنوّع، وتسلط الضوء على أبرز المواهب الناشئة في المنطقة، وساهم أسبوع دبي للموضة - منذ انطلاقه - في توفير العديد من الفرص المميزة، وإطلاق الشراكات المثمرة، وبناء شبكات عالمية تربط المصمّمين المشاركين بالجهات الراغبة بالشراء.

وقالت خديجة البستكي: «نطمح إلى تحقيق المزيد من التقدّم، من خلال النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة، التي تضمّ منصّة جديدة للجهات الراغبة بالشراء، وموقعاً موسّعاً، والمزيد من الفعاليات المرافقة لهذا الحدث، وبرنامجاً موسّعاً خاصاً بالمصمّمين. نحن على ثقة بأنّ النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة ستسهم - على غرار سابقاتها - في بلوغ آفاق جديدة من التميز بعالم الأزياء، ومواصلة ترسيخ مكانة دبي إحدى أبرز عواصم الموضة العالمية».

  • محمد عقرة

من جانبه، قال محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي: «يُعدّ تعزيز الروابط، وإيجاد قنوات التواصل الفعّالة بين تجار التجزئة من حول العالم، والمصمّمين المبتكرين، الذين يلقي عليهم أسبوع دبي للموضة الضوء، من الأهداف الرئيسية لبرنامج الجهات العالمية الراغبة بالشراء، والذي نطلقه للمرة الأولى؛ تزامناً مع النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة. وتأتي ردود الفعل والتعليقات الإيجابية، من أبرز الجهات الفاعلة، ضمن قطاع الأزياء العالمي، تأكيداً على الدور البارز الذي تلعبه مثل هذه المنصّة على الساحة العالمية. ونؤكد التزامنا الراسخ بدعم قطاع الأزياء، عبر تزويد المصمّمين والتجّار، على حدٍّ سواء، بمجموعة غنية من فرص النمو».

وستشارك «ميتا»، الشريك الإعلامي الاستراتيجي لأسبوع دبي للموضة، في هذه النسخة من الحدث العالمي من جديد، بجلساتها الحوارية الملهمة والمرتقبة بعنوان «Threads Talks V3.0»، حيث يلتقي أبرز خبراء القطاع؛ ليسهموا معاً في رسم مستقبل قطاع الأزياء العالمي من دبي. وستتمحور سلسلة الجلسات الحوارية المبتكرة والندوات الحصرية حول التوجّهات الحالية في عالم الموضة، والتحديات التي تواجهها الجهات العالمية والإقليمية الراغبة بالشراء، وكبار المديرين التنفيذيين، ومستشارو العلامات التجارية، لمناقشة غنيّة وتفاعلية بامتياز.

للمزيد من المعلومات حول أسبوع دبي للموضة، والتسجيل المسبق للجهات الراغبة بالمشاركة، تُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي www.dubaifashionweek.ae. بادروا بحجز مكانكم على قائمة الانتظار، للمشاركة في فعاليات النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة.