يسلك مكياج فصل الصيف اتجاهاً جديداً نابضاً بالحياة وجريئاً، وبما أن أحمر الخدود يحتل مركز الصدارة في «اللوك» الجمالي، فعليكِ اكتشاف أحدث ابتكارات التطبيق، والخيارات المُذهلة المتاحة، للحصول على إطلالة صيفية مُثيرة.

أحمر خدود «غروب الشمس» (Sunset Blush):

  • أحمر خدود «غروب الشمس»

أحمر خدود «غروب الشمس» من أكثر اتجاهات تطبيق البلاشر هذا الصيف، وقد لاقى رواجاً كبيراً على منصة «تيك توك»، حيث أصبح من ترندات المكياج حول العالم، وسر إطلالته الجذابة يكمن في خلط اللون البرتقالي والوردي؛ لتقليد مظهر غروب الشمس، في حين أن المظهر النهائي قد يبدو من الصعب تحقيقه، إلا أن أحمر خدود «غروب الشمس» من السهل تحقيقه.

ابدئي بتطبيق أحمر خدود وردي عميق على أعلى نقاط الخدين، ثم ضعي طبقة من أحمر الخدود البرتقالي على تفاحة الخدين، ما يضمن مزجه بسلاسة مع الظل الوردي. ولتعزيز لمعان المظهر، ضعي لمسة من التظليل الذهبي في أعلى نقطة من الخد. لكن سر المظهر النهائي الخالي من العيوب هو التطبيق السلس. وسواء كنت تفضلين استخدام فرشاة مكياج، أو إسفنجة لتطبيق أحمر الخدود، فإن الحصول على مزيج سلس هو المفتاح لتحقيق مظهر «أومبريه».

أحمر الخدود المنسدل «Draped Blush»:

  • أحمر الخدود المنسدل

أحمر الخدود المنسدل، تقنية تتضمن مسح أحمر الخدود من الصدغين إلى الخدين، وقد عاد بقوة هذا الصيف، فهذا الاتجاه الذي يذكرنا بالثمانينيات، ويحقق مظهراً درامياً ومنحوتاً، يضيف عمقاً وبُعداً إلى وجهكِ. ومن خلال مزج أحمر الخدود بسلاسة، يمكنكِ تحقيق مظهر شبابي ومشرق، يكمل أيام الصيف المشمسة.

يكمن جمال أحمر الخدود المنسدل في تنوعه، ويمكنكِ تعديل كثافته وفق المناسبة: كوني جريئة وحيوية لقضاء ليلة في الخارج، أو حافظي على بساطته لنزهة نهارية. عليكِ استخدام فرشاة أحمر الخدود عالية الجودة؛ لدمج المنتج بسلاسة في بشرتكِ. ولمزيد من الإثارة، اقرني أحمر الخدود المنسدل مع هايلايتر ناعم على أعلى نقاط خديكِ.

أحمر الخدود أحادي اللون «Monochromatic Blush»:

  • أحمر الخدود أحادي اللون

يعتمد المكياج أحادي اللون على استخدام لوحة ألوان واحدة لعينيكِ ووجنتيكِ وشفتيكِ. وفي هذا الصيف، يمتد هذا الاتجاه إلى أحمر الخدود، حيث تختار عاشقات الجمال ظلال اللون الوردي، أو المرجاني، أو حتى الأحمر الجريء.

أجمل ما في هذا المظهر هو العثور على أحمر خدود يطابق أحمر الشفاه، وظلال العيون أو يكملها، ما يحقق تأثيراً متماسكاً ومتناغماً، وهذا الاتجاه مثالي لمن تحب المكياج المصقول والمتطور.

ابدئي باختيار لون أحمر الخدود الذي يكمل لون بشرتكِ. وإذا كانت بشرتكِ فاتحة، فاختاري اللون الوردي الناعم أو الخوخي. بالنسبة لدرجات البشرة المتوسطة، يعمل اللون المرجاني والأرجواني بشكل رائع، بينما يمكن لدرجات البشرة العميقة أن تضفي اللون الأحمر الغني ودرجات التوت. ضعي نفس اللون على جفونكِ، وشفتيكِ لمظهر موحد ومتوازن.

أحمر الخدود المتعدد الطبقات «Layered Blush»:

  • أحمر الخدود المتعدد الطبقات

يعد وضع طبقات من أحمر الخدود، بدرجات مختلفة، من الاتجاهات التي تهيمن على صيف 2024. ومن خلال الجمع بين درجات ألوان متعددة، يمكنكِ إنشاء مظهر مخصص ومتعدد الأبعاد، يضيف عمقاً وتعقيداً إلى مكياجكِ. ابدئي بلون أساسي، ثم أضيفي ظلاً متبايناً فوقه، وامزجيهما معاً؛ للحصول على لمسة نهائية سلسة. وتتيح لك هذه التقنية اللعب بمجموعات ألوان مختلفة، وتحقيق مظهر أحمر خدود شخصي.

ويوفر أحمر الخدود المتعدد الطبقات «Layered Blush» إمكانيات لا حصر لها للإبداع، حيث يمكنكِ البدء بلون أساسي محايد، يناسب لون بشرتكِ، ثم اختاري ظلاً أكثر سطوعاً أو عمقاً لوضعه فوقها، واستخدمي فرشاة مزج عالية الجودة؛ لضمان اندماج الألوان بسلاسة، ما يمنحك لمسة نهائية طبيعية ومتعددة الأبعاد.

أحمر خدود ضباب اللافندر «Lavender Haze Blush»:

  • أحمر خدود ضباب اللافندر

على الرغم من أن موسم الصيف، عادة، يتطلب درجات ألوان أكثر حيوية، إلا أن الألوان الباردة تحظى بشعبية كبيرة في صيف 2024، فقد حظيت درجات اللون الأزرق بفرصة التألق في وقت سابق من هذا العام. والآن، أصبح أحمر الخدود بدرجات اللون الأرجواني المُفضل لتحقيق مظهر مكياج هادئ وخفيف.

ويعد اللون الأرجواني اختياراً غير متوقع لأحمر الخدود، فهو رائع لإضافة لمسة نهائية أكثر تحديداً ولامعة، وعادة يظهر الظل الأرجواني الغني كلون وردي أكثر حيوية، ما يجعل مظهر أحمر الخدود مثالياً، خاصة للواتي لديهن درجات لون بشرة أعمق، أو درجات لونية أكثر حيادية. حاولي إضافة ظلال قزحية لؤلؤية فوق أحمر الخدود الخزامي أو الأرجواني العميق؛ للحصول على مظهر مُتوهج ومُشمس.