العثور على أفلام جيدة، يمكن لجميع أفراد العائلة مشاهدتها معاً، بمن في ذلك الأطفال، ليس بالأمر السهل، لكن منصة «نتفليكس» تقدم العديد منها.

لحسن الحظ، هناك الكثير من الخيارات، التي سيحبها الأطفال، وستكون مسلية للأشخاص الأكبر من 10 سنوات أيضاً.

هنا جمعنا قائمةً ببعض أفضل الأفلام، التي نالت استحسان النقاد، أو المليئة بالحنين إلى الماضي، أو الأعمال الفنية الجميلة، ونضمن لكِ استمتاع الأطفال بها من جميع الأعمار.

«ليو»:

  • Leo

فيلم رسوم متحركة موسيقي كوميدي أميركي لعام 2023، من إخراج روبرت ماريانيتي، وروبرت سميغل، وديفيد واتشنهايم. وساعد النجم آدم ساندلر على إنشاء قصة الحيوانات الساحرة هذه، وكان نجماً فيها. تدور أحداث الفيلم حول سحلية أليفة من الطبقة القديمة، تشارك حكمتها مع الطلاب.

«بينوكيو»:

  • Pinocchio

يلقي المخرج، الحائز جائزة الأوسكار، غييرمو ديل تورو، في فيلم الرسوم المتحركة الأميركية هذا، نظرة جديدة على القصة الكلاسيكية للدمية «بينوكيو»، لجعلها نابضة بالحياة.

«منقرض»:

  • Extinct

إذا كنتِ تبحثين عن فيلم حيوانات رسوم متحركة رائع، ودرس غامض جدًا حول حماية البيئة، فإن هذا الفيلم يعرض زوجاً من المخلوقات على شكل كعكة الدونات، يسافر إلى المستقبل؛ ليجدا أنها قد انقرضت بطريقة ما، وينضمان إلى طاقم من الحيوانات المنقرضة أثناء محاولتهما العودة إلى المنزل.

ويضم العرض ممثلين كوميديين، مثل: راشيل بلوم، وكاثرين أوهارا، وكين جيونج، وآدم ديفين.

«فوق القمر»:

  • Over the Moon

يتتبع هذا الفيلم، المليء بالأغاني، فتاة صغيرة تدعى «Fei Fei»، تشرع في مغامرة أسطورية؛ لتثبت لوالدها الأرمل أن الحب يدوم إلى الأبد. وتأخذها رحلتها إلى القمر، حيث تنتظرها إلهة أسطورية وعالمها المعجزة. هذا الفيلم المليء بالألوان والمغامرات والرسائل القوية حول العائلة والحب، هو فيلم للأطفال، وسيحبه جميع أفراد العائلة.

«العودة للبراري»:

  • Back to the Outback

يعرض فيلم الرسوم المتحركة هذا، الذي صدر في ديسمبر 2021، عدداً كبيراً من المخلوقات الأسترالية في حديقة الحيوان، وقررت التجمع معاً للهروب والعودة إلى المناطق النائية، لتعيش حياتهم. ويعلم هذا الفيلم الأطفال درسًا، يتمثل في عدم الحكم دائمًا على الكتاب من غلافه (أو على كائن حي من خلال مظهره).

فيلم «شون ذا شيب: فارماجيدون»:

  • Shaun the Sheep Movie: Farmageddon

في فيلم الرسوم المتحركة البريطاني، من إنتاج شركة «آردمان أنيمشنز» لعام 2019، يحاول «شون» وقطيعه مساعدة مخلوق فضائي، هبط بالقرب من مزرعتها.

«سبايدرمان: أكروس ذا سبايدر-فيرس»:

  • Spider- Man Across the Spider - Verse

حتى لو لم تكوني من محبي الأبطال الخارقين، فستحبين فيلم الرسوم المتحركة الرائعة، والقصة في هذا الجزء الثاني الذي نال استحسان النقاد لعام 2018.

«ماري آند ذي ويتشز فلاور»:

  • Mary and the Witch's Flower

بالنسبة للعائلة التي تحب الرسوم المتحركة، جربي هذا الفيلم المذهل لعام 2017، حيث تتيح زهرة سحرية وعصا مكنسة لفتاة صغيرة إمكانية الوصول إلى مدرسة سحرية يحتمل أن تكون خطرة.

«مينيونز»:

  • Minions

يلعب الرجال الصفر الأغبياء المفضلون لدى الجميع دور البطولة في هذا الفيلم الساحر لعام 2015، حيث يبحثون عن الشرير الخارق المثالي ليخدموه.