أطلق المصمم اللبناني، رامي قاضي، مجموعته الجديدة للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-2025، تحت عنوان «ميدان»، والتي برزت من خلالها أصالة وفخامة الخيول الخالدتان.

رامي قاضي يجمع بين سحر الغرب وأصالة الشرق:

  • ميدان.. روح الفروسية في مجموعة رامي قاضي لخريف وشتاء 2025

باستخدام خلفية من متحف «ليفند باردن» في هولندا، المعروف باسم «متحف الخيل الحي»، أطلق المصمم العالمي، رامي قاضي، مجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024-2025 «ميدان» (Meydan)، وكشف عن موديلات المجموعة، التي أصبحت حديث عالم الموضة والأناقة، عبر حساب الدار على منصة «إنستغرام».

استلهم قاضي جمال موديلات مجموعته من أصالة الخيل، وفخامة الفروسية، واختار اسم «ميدان»، في إشارة إلى الساحات الواسعة العامة، التي تُستخدم للمناسبات الاجتماعية، وتشهد أروع عروض الخيول.

  • ميدان.. روح الفروسية في مجموعة رامي قاضي لخريف وشتاء 2025

وجسدت مجموعة رامي قاضي روح الفروسية، من خلال التفاصيل المميزة، التي أبهرت العيون، والخاصة بالخيل بشكل عام. على سبيل المثال، استخدام طبعات حدوة الحصان، واستخدام الأقمشة الجلد المدبوغ والمخمل والشامواه والحرير، التي تحيي روح الفروسية الفاخرة، بالإضافة إلى اعتماد التطريزات المنقوشة وتصاميم الزهور ثلاثية الأبعاد؛ لإضفاء الحيوية والإبداع على المجموعة، مع لمسات معدنية زادت فخامة القطع.

  • ميدان.. روح الفروسية في مجموعة رامي قاضي لخريف وشتاء 2025

وقال رامي قاضي عن مجموعته: «الخيول رمز للحرية والقوة والجمال، كما أنها مصدر إلهام لأشهر القصائد العربية الملحمية، ومثال على الطاقة الصارخة والخالدة، التي يشتهر بها الفرس، فلطالما كانت الخيول مهمة لجميع حضارات العالم، ولها أهمية عميقة في مختلف الثقافات عبر العصور».