يؤكد العديد من الخبراء، المهتمين بالبشرة، أن الحصول على بشرة ناعمة ومتجانسة اللون وندية، سر يكمن في الروتين الكوري للعناية بالبشرة.

وفي الآونة الأخيرة، بات الكثيرات من المستهلكات يتوجهن إلى كوريا؛ للحصول على أفضل النصائح والحيل.

هنا، نكشف لكِ تلك الخطوات؛ لتحصلي على البشرة الزجاجية المرغوبة.

يتكون أي روتين كوري للعناية بالبشرة من 10 خطوات، هي:

1- منظف زيتي: من الأفضل إزالة الشوائب الزيتية، مثل: الزهم الزائد، والمكياج، وعامل الحماية من الشمس (SPF) بالزيت؛ لأن الشبيه يجذب الشبيه.

2- منظف ​​ذو أساس مائي: يعد التنظيف المزدوج أمراً ضرورياً في إجراءات التجميل الكورية، فمن خلال المتابعة باستخدام منظف مائي، يمكنكِ إزالة الشوائب المائية بشكل صحيح، مثل: العرق، والأوساخ.

ويوصى باختيار منظف مهدئ منخفض الرقم الهيدروجيني، وخالٍ من الكبريتات؛ لمنح البشرة انطلاقة لطيفة، أو اختيار منظف علاجي مناسب لمشاكل بشرتكِ.

3- منظف خاص بحب الشباب: إذا كنتِ تعانين حب الشباب، فيوصى باستخدام منظف خاص بحب الشباب؛ لتنظيف المسام بعمق.

  • الروتين الكوري للعناية بالبشرة.. نضارة دائمة

4- التقشير: اعتمادًا على نوع بشرتكِ ومقشركِ، قد تكون هذه خطوة يومية أو أسبوعية، فقط تأكدي من قراءة التعليمات الموجودة على الملصق.

5- التونر: رغم أن التونر قد تكون له دلالة سلبية في ذهنك، إلا أنه يوجد في الوقت الحاضر الكثير من التونر، ليس قاسياً ولا مقشراً، لا سيما إذا اخترتِ منتجاً كورياً، فالتونر الكوري مرطب بشكل لا يصدق، ووظيفته الرئيسية هي التركيز على موازنة البشرة، بما في ذلك مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة.

6- الوصفات الطبية: إذا كنتِ تستخدمين أي وصفة طبية، فعادةً تضعينها مباشرة على البشرة الجافة بمجرد التربيت على كل شيء، إما مباشرة بعد التنظيف، أو مباشرة بعد التونر، فكل وصفة طبية لها فروق دقيقة. لذا، استشيري طبيبكِ؛ لمعرفة المكان الذي يناسبه هذا بالضبط في روتينكِ.

7- الأمصال: الخطوة التالية هي الأمصال، والقاعدة العامة هي أن تكون خفيفة إلى ثقيلة في الملمس لتحسين الامتصاص. وسترغبين في اختيار مصل يعمل على ترطيب، و/أو تفتيح البشرة، و/أو شدها، و/أو تهدئتها؛ للحصول على بشرة مشرقة وناعمة وواضحة.

  • الروتين الكوري للعناية بالبشرة.. نضارة دائمة

8- كريم العين: ينصح الخبراء باختيار منتج يناسب منطقة عينيكِ، ويعالج ما حولها، وتذكري أن منطقة العين حساسة، ومعرضة للإصابة بـ«الميليا». لذا، تأكدي، دائمًا، من إجراء اختبار البقعة، وكذلك «الطبطبة» على الجفون، بدلاً من سحبها.

9- المرطب: سيكون تخطي المرطب جريمة، ولهذا السبب تأتي هذه الخطوة أخيرة لإغلاق كل شيء، حيث توفر مستحضرات العناية بالبشرة الكورية قواماً مذهلاً، وتتجاوز التوقعات من خلال التجارب الحسية.

وينطبق هذا، بشكل خاص، على المرطبات الكورية، فالخطوة الأخيرة لا توفر فوائد للعناية بالبشرة فحسب، بل تؤثر أيضاً بشكل كبير في مظهر بشرتكِ، وملمسها، بعد الاستخدام.

10- الأقنعة: هذه خطوة إضافية لليالي التي يكون لديكِ فيها وقت إضافي، أو تريدين فيها تدليل نفسكِ.

وتعتبر الأقنعة فئة متنوعة وممتعة بشكل لا يصدق في مجال العناية بالبشرة الكورية. أما اختيارها، فيعتمد على الغاية التي ترجينها منها.