لا تغيب النجمة الأردنية، ديانا كرزون، عن مهرجان جرش منذ أعوام طويلة، بعد أن بات وجودها به واحداً من العوامل الرئيسية لنجاحه، فلطالما كانت حفلاتها الأكثر جماهيرية، وقدمت فيه ليالي لا تمحى من ذاكرة الجمهور.

  • ديانا كرزون

ومع إقامة المهرجان هذا العام، بنمط مختلف وثيمة مغايرةٍ لكل ما سبق، أكدت الفنانة الأردنية أن حضورها هذا العام في «مهرجان جرش للثقافة والفنون»، بدورته الثامنة والثلاثين، سيكون مختلفاً عما اعتاده الجمهور منها، ومن المهرجان في الوقت نفسه.

وقالت «سوبر ستار العرب»، في تصريحات خاصة لـ«زهرة الخليج»، إنها ستظهر مرتين في ليالي المهرجان، الذي سيقام بالمدينة الأثرية في جرش، خلال الفترة بين 24 يوليو الحالي، و3 أغسطس المقبل، الأولى في حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان، الذي يقام تحت رعاية الملك عبد الله الثاني، وتقدم فيه قصيدة «موطن عبد الله»، من كلمات الشاعر السعودي صالح الشادي، وألحان وتوزيع الدكتور أيمن عبد الله.

والثانية في الأمسية، التي تحمل شعار المهرجان هذا العام «ويستمر الوعد»، حيث تحل ضيفة على الفنان السوري علي الديك، والفنانة اللبنانية غرايس الريس، على خشبة المسرح الشمالي، مساء الأحد 28 يوليو الحالي.

  • ديانا كرزون

وأضافت ديانا: «حضوري مع الفنانَيْن: علي الديك وغرايس الريس، استعادة لذكريات برنامج (غنيلي تغنيلك)، الذي حللت ضيفة على واحدة من حلقاته قبل سنوات عدة، وحققت الحلقة أعلى نسبة مشاهدة حتى الآن، وقد راقت لي فكرة تقديم الحلقة، مجدداً، بشكل مباشر أمام جمهور المهرجان، وأعتقد أن هذه التجربة الجديدة من الأفكار الإبداعية، التي يقدمها المهرجان إلى جمهوره هذا العام».

وأشارت الفنانة الأردنية إلى أهمية إعلان «مهرجان جرش»، في دورته الحالية، التضامن مع الأشقاء في فلسطين، وقطاع غزة تحديداً، وبذات الوقت الاحتفال باليوبيل الفضي لتولي الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وتقديم برنامج فني ثقافي موسيقي فكري متوازن، لإرضاء أذواق الجمهور.

وكانت ديانا كرزون قد فرضت نفسها نجمة لاحتفالات الأردن باليوبيل الفضي، لتولي الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، ومرور 25 عاماً على جلوسه على العرش.

وكان هذا الصيف حافلاً للمطربة الأردنية على المستوى الفني، فقد طرحت قبل فترة قصيرة أغنيتَيْ زفة: الأولى من تراث بلاد الشام، والثانية من التراث الخليجي. وتحقق الأغنيتان نجاحاً كبيراً، خاصة في فصل الصيف، الذي يعد موسماً للأعراس.

  • ديانا كرزون

كما فرضت ديانا نفسها، خلال الأشهر الماضية، نجمة لاحتفالات الأردن بمناسبة اليوبيل الفضي، إذ تم اختيارها للغناء أمام الملك عبد الله، والملكة رانيا العبد الله، والأمير الحسين، في الحفل الرئيسي، الذي أقامته البلاد بهذه المناسبة.

وسبق ذلك إحياء ديانا حفلين للمناسبة نفسها: الأول في الإمارات، والثاني الأكثر حضوراً للجمهور بين جميع الحفلات التي شهدتها كل المدن الأردنية، وشارك فيها عدد كبير من الفنانين.

وزادت أفراح ديانا، خلال الفترة الماضية بشكل خاص، إذ إنها احتفلت، مطلع الشهر الماضي، بميلاد طفلَيْها: «راشد»، وشقيقته الكبرى «سلمى»، وزوجها الإعلامي معاذ العمري.