صاحبة صوتٍ مذهل، نابض بالحب والعاطفة، اكتسبت منذ سنين طويلة قاعدة جماهيرية كبرى في كل بلدان الوطن العربي، بعد أن غنت بكل صدق للحب والوطن والألم والأمل والحياة، ولامست بملاحةِ صوتها وإحساسها كل القلوب، التي سمعتها وأحبتها.

فايا يونان حالة فنية عربية متفردة لا تشبه سواها، أحبها الناس، فحلقت بهم في فضاءات عذبة مليئة بكل ما هو جميل، وقد زاد تألقها بعد أن كشفت عن موهبتها التمثيلية، وظهرت أمام عمالقة الدراما العربية ممثلةً محترفة، لا يشق لها غبار.

«زهرة الخليج» التقت النجمة السورية، التي شكل حضورها حفل ختام مهرجان عمان السينمائي مفاجأة سارة لكل الموجودين بمقر هيئة الأفلام الملكية الأردنية، وخطفت الأضواء بشكل لافت، قبل أن تكشف لـ«زهرة الخليج» أسرار مسلسلها الجديد، ومشاريعها المقبلة.

  • فايا يونان

«دهب غالي»:

كشفت فايا سراً لا يعرفه كثيرون عن أن آخر أعمالها الدرامية المعروضة، وهو مسلسل «دهب غالي»، الذي كان التجربة التمثيلية الأولى لها، إذ صورته قبل ظهورها بمسلسل «تاج»، إلا أن الأخير عرض أولاً، فظنه الجمهور أولى تجاربها في التمثيل.

تقول فايا: إن «دهب غالي»، المكون من 15 حلقة، مسلسل يعرض في إطار رومانسي كوميدي، ويروي قصة اجتماعية إنسانية مشوقة، وقد تشاركت بطولته مع الفنان إيهاب شعبان، وتم طرح جميع حلقاته دفعة واحدة عبر منصة «أمازون برايم»، وهو من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمود عبد التواب.

لا مقارنة بين العملين:

رغم أنها أطلت عبر الشاشة بقالبين مختلفين تماماً، أظهرا قدرتها الكبيرة على تنويع الأدوار التي تقدمها، إلا أن النجمة السورية ترفض إجراء أي مقارنة بين بطولتيها في «تاج»، و«دهب غالي».

توضح فايا: «(تاج) كمشروع فني، يمكن أن نصفه بأنه وثيقة تاريخية لسوريا في حقبة الأربعينيات، وهو مسلسل رمضاني ضخم جداً، عرض في 30 حلقة، وهو مختلف بكل تفاصيله عن (دهب غالي)». وتكمل أنها تشرفت بأن تكون جزءاً من «تاج»، وأنها، في الوقت ذاته، سعيدة جداً بتفاعل الناس مع دورها في مسلسل «دهب غالي»، الذي وصفته بأنه يشبهها كونها قدمت خلاله عدداً من الأغاني، رافضة أي مقارنة بين هذا وذاك، وقالت: «المقارنة لا تصح».

  • فايا يونان تكشف لـ«زهرة الخليج» كواليس تجربتها في التمثيل

تجربة فريدة تدفعني للأفضل:

تشرح فايا تجربتها الرائدة في «تاج»، قائلةً: «(تاج) إنتاج ضخم جداً، يحمل قصة معقدة بها خيوط متعددة تسير جميعها بشكل متوازٍ، ويضم شخصيات كثيرة، وكان تجربة غنية جداً تعلمت منها الكثير، ومميزة جداً، وقفت فيها أمام أساتذة كبار، مثل: بسام كوسا وتيم حسن، وبعدسة مخرج كبير كسامر برقاوي».

وأكدت الفنانة العربية السورية أهمية وقوفها أمام هاتين القامتين، بوجود نجوم كبار كثر، مثل: كفاح الخوص، وجوزيف بو نصار، موضحة أن خوفها من وجود هذه الأسماء دفعها لتقديم أحسن ما لديها، كما أنها كانت تدرك تماماً أنها بأيدٍ أمينة، كالمخرج ومدرب التمثيل، وكان الجميع يساعدونها، ويقفون بجانبها لأنهم قدروا أنها مازالت حديثة العهد بالتمثيل.

  • من تصوير مسلسل تاج

وأكملت فايا أن وجودها بعمل بهذا الحجم يجعلها تحسب خطواتها القادمة بكل دقة، وتتأنى بخياراتها المستقبلية لتكون بحجم الإطلالة التي شاهدها الجمهور بها.

وعن انتقاد البعض لهذه التجربة، تؤكد يونان أنه أمر طبيعي جداً؛ كونه كان الظهور الأول لها، ضاربة المثل بتعرض بعض الممثلين المخضرمين لانتقادات في بعض الأدوار، فقالت: «أتعلم من الانتقادات، ولكن بالنهاية أنا راضية جداً عن النتيجة».

  • فايا يونان تكشف لـ«زهرة الخليج» كواليس تجربتها في التمثيل

مشاريع جديدة:

سألنا فايا يونان المطربة عن مشاريعها الجديدة بالغناء، فأجابت بأنها بصدد التحضير لعدد من الأغاني المنفردة، التي ستطرحها تباعاً خلال الفترة المقبلة، كما أنها تستعد لإحياء إحدى ليالي مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن، وستطل على جمهورها في الساحة الرئيسية للمهرجان، يوم الجمعة 2 أغسطس المقبل.

وبينت فايا أن جميع أغاني مسلسل «دهب غالي» باتت متوفرة على جميع المنصات، وهي بمثابة ألبوم جديد لها.