يحتفي كتاب «مجلون - بناء جسور التواصل عبر الدبلوماسية» بالصداقة الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية، مستعرضاً الجوانب الرئيسية للعلاقات الثنائية في مختلف المجالات: الدبلوماسية، والاقتصادية، وتمكين المرأة، والتعايش والتراث والفن والثقافة والتنمية المستدامة.

والكتاب، الصادر باللغات: العربية والفرنسية والإنجليزية، أقامت له السفارة الإماراتية، في العاصمة الفرنسية باريس، بمكتبة المعهد الوطني الفرنسي لتاريخ الفن، حفلاً لإشهاره، ضمن فعاليات الدورة العاشرة لـ«مجلون»، في قاعة «لابروست»، التي تُعد من المعالم الثقافية والتراثية الفرنسية البارزة.

  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من فعالية «مجلون»

وجمع لقاء «مجلون»، في نسخته العاشرة، شخصيات فرنسية بارزة من المجالات كافة: السياسية والاقتصادية والثقافية، من بينهم: جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي، وأرنو نجاتشا نائب عمدة مدينة باريس، والسيناتور أوليفييه كاديك رئيس مجموعة الصداقة بين فرنسا ودول الخليج في مجلس الشيوخ الفرنسي، والبارون إريك دي روتشيلد، وهيلين فالاد مديرة التطوير البيئي لدى مجموعة «أل في أم أش»، وفنان اليونسكو للسلام، المايسترو أمين قويدر، ويعكس حضور شخصيات فرنسية فكرية، تتميز بدعم تعزيز الحوار بين الثقافات، قوة العلاقات، وعمق الصداقة بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية.

وبحسب سعادة هند العتيبة، سفيرة دولة الإمارات في فرنسا، تكمن أهمية الكتاب في دعم القيم المشتركة، والتعاون الواسع بين الإمارات وفرنسا، حيث تجسد الدبلوماسية والاقتصاد وتمكين المرأة والفن والتراث والتعايش والتنمية المستدامة جسوراً بين الثقافات، وأدوات لتعزيز الحوار بين الحضارات.

وتُبرز الاحتفالية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أهمية مجتمع «مجلون»، الذي يلتزم بتعزيز حوار الحضارات، وبناء الجسور بين الشرق والغرب، من خلال شخصيات إماراتية وفرنسية تعمل على دعم الروابط بين الشعوب، وتعزيز علاقات الصداقة.

وعبرت مؤسس دار «مازارا» للنشر، ومقرها دولة الإمارات، كاترينا لو ماسكولو مينتي، ناشرة كتاب «مجلون - بناء جسور التواصل عبر الدبلوماسية»، عن امتنانها للفرصة التي جعلتها صاحبة تقديم هذا الكتاب إلى الجمهور، باعتباره مرجعاً لا غنى عنه، لكل الذين يبحثون عن فهم القيم المشتركة العليا بين الإمارات وفرنسا، التي لا تشكل الماضي فحسب، بل ستستمر في التأثير بالعالم الذي نعيش فيه.

و«مجلون» اختصار لكلمة «المجلس» الإماراتي، و«الصالون» الفرنسي، وهي سلسلة من الفعاليات تهدف إلى مناقشة القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز العلاقات الفرنسية - الإماراتية، وتفعيل التبادل التجاري، والتعاون الاقتصادي.

ومنذ انطلاقها عام 2022، جمعت فعاليات سلسلة «مجلون» شخصيات بارزة من دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية، عبر سلسلة من اللقاءات رفيعة المستوى، تُسلِّط الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع، التي تشمل: الفضاء والثقافة والحوار بين الأديان والابتكار.