مؤخراً، برزت اليابان كوجهةٍ سياحية يرغب الكثيرون من سكان الشرق الأوسط بزيارتها، وذلك بسبب صيتها الذائع، وتطورها في كافة المجالات، ونُبل شعبها الذي يقدم صورةً مميزةً عنه أينما ذهب.

لذا، إذا كنتِ ترغبين في التوجه إلى هذا البلد، ولديكِ الشغف بذلك، فإننا نقدم لكِ النصائح، التي ستساعدكِ على الاستعداد لرحلتكِ، وتحقيق أقصى استفادة من وقتكِ في البلاد.

  • السفر إلى اليابان.. نصائح لرحلة مذهلة

حددي موعد زيارتكِ لليابان:

ليس هناك موسمٌ مفضلٌ دون غيره لزيارة اليابان، فهي حقاً وجهةٌ يمكن الذهاب إليها على مدار العام، إذ يجلب كل موسم مميزاته الخاصة، بدءاً من أزهار الكرز في الربيع، والمهرجانات في الصيف، وصولاً إلى ألوان الشجر في الخريف، والتزلج في الشتاء.

أياً كان الوقت الذي تختارينه؛ فستجدين الكثير لتستمتعي به، لذا يعتمد أفضل وقت في السنة لزيارة اليابان على تفضيلاتكِ للطقس والتجارب، التي ترغبين في تجربتها أكثر.

كما تتطلب الاختلافات الكبيرة بين الفصول أن تحزمي أمتعتكِ بشكل مناسب للطقس، وضعي في اعتباركِ أن درجة الحرارة يمكن أن تختلف بشكل كبير، اعتماداً على الجزء الذي تزورينه من هذا البلد.

اختاري وجهتكِ بعناية:

تتمتع اليابان بعدد رائع من الوجهات، التي يمكنكِ الاختيار، من بينها: إلى جانب العديد من الأشياء، التي يمكنكِ القيام بها في كل وجهة.

لذا خططي سير الرحلة مسبقاً، فغالباً تباع أشياء، مثل: الإقامة وتذاكر الفعاليات بسرعة، خاصة خلال مواسم ذروة السفر، لذا فإن التخطيط للمستقبل يعني تجنب خيبة الأمل.

لا تنسي المغامرة خارج المدن الكبرى:

عندما تفكرين في الذهاب إلى اليابان، فإن أول الأماكن التي تخطر على بالك هي المدن ذات الأسماء الكبيرة، مثل: طوكيو، وكيوتو، وأوساكا.

ورغم أنها أماكن رائعة تستحق الزيارة، إلا أنها ليست كل ما تقدمه اليابان، وللحصول على فهم أعمق لهذه الدولة، حاولي اكتشاف بعض الوجهات النائية، مثل: براري هوكايدو، أو قرى شيكوكو الهادئة، أو جزر أوكيناوا الجميلة للغاية.

  • السفر إلى اليابان.. نصائح لرحلة مذهلة

اقضي ليلة في «ريوكان»:

«ريوكان» هو نزل تقليدي على الطراز الياباني، ونوصيكِ بالحجز فيه ليلة على الأقل خلال رحلتك، حيث تختلف فنادق «ريوكان» كثيراً عن الفنادق العادية، وتمثل جزءاً أساسياً من التجربة اليابانية، إذ يقع معظمها في الريف، ما يوفر فرصة مثالية للاسترخاء، وتجديد النشاط، والاستمتاع بأفضل ما تقدمه الثقافة اليابانية.

قومي بنزهة في الغابة:

تغطي الغابات أراضي اليابان بنسبة 68% تقريبًا، والجبال 73% منها، ما يجعل من السهل جدًا الهروب من ضوضاء وأضواء المدينة؛ لقضاء وقت ممتع في الطبيعة. لذا، لا تفوتي هذه الفرصة.

وتؤكد الثقافة اليابانية الانسجام مع العالم الطبيعي وتقديره، وتعد رياضة المشي لمسافات طويلة هواية شعبية للناس من جميع الأعمار، ونظراً لذلك ستجدين في أي مدينة تقريباً مسارات ذات مناظر خلابة، يمكن الوصول إليها بسهولة، واستكشافها.

  • السفر إلى اليابان.. نصائح لرحلة مذهلة

شاهدي «الماتسوري» (المهرجان):

«الماتسوري»، وتعني المهرجانات، في اليابان أكثر من رائعة، فهي غنية بالتقاليد ومليئة بالألوان والطاقة، وتعكس صورة البلاد في أكثر حالاتها ديناميكية وحيوية.

وسيكون حضور مهرجان خلال رحلتكِ تجربة لا تُنسى، حيث إنه فرصة لتجربة أطعمة الشارع الأصيلة والموسمية، ومشاهدة التقاليد الفريدة، والانغماس في جزء مهم من الحياة اليابانية.

تقام المهرجانات على مدار العام في جميع أنحاء البلاد، وبغض النظر عن تاريخ سفركِ، ومسار رحلتكِ، يجب أن تكوني قادرةً على العثور على مهرجان واحد على الأقل لحضوره.

تعلمي بعض العبارات اليابانية الرئيسية:

من الممكن، تمامًا، السفر في جميع أنحاء اليابان دون معرفة اللغة، إذ يتحدث معظم اليابانيين القليل من اللغة الإنجليزية، وستجدين الكثير من اللافتات باللغة الإنجليزية في المدن الكبرى، والمواقع السياحية الشهيرة لمساعدتكِ.

ومع ذلك، فإن تعلم بعض العبارات اليابانية يعزز بشكل كبير تجربة السفر، حيث إنها لغة غنية ورائعة، والشعب الياباني يقدر السياح الذين يبذلون جهدًا لتعلمها، حتى لو كانت أبسط العبارات!