في عالم العطور، نجحت علامات تجارية للعطور العربية في ترسيخ مكانة مميزة لنفسها، فقد جذبت تركيباتها الفريدة من الروائح خبراء العطور من جميع أنحاء العالم، فإذا كنتِ من محبات العطور الشرقية الأصيلة، فإليكِ أشهر العلامات التجارية الرائعة، وما يميزها في صناعة العطور.

عطور «سويس أرابيان»:

  • شركة «سويس أرابيان» للعطور

تأسست شركة «سويس أرابيان» للعطور عام 1974، وهي من أشهر شركات العطور في الإمارات العربية المتحدة، وتشتهر العلامة التجارية بمزيجها المثالي من الثراء الشرقي والرقي الغربي، بالإضافة إلى شهرتها بعطور محددة مثل «شغف عود»، بتوازنها الرائع بين الحلاوة والعود المسكي، ما يوفر رائحة حسية وجذابة.

عطور «الرصاصي»:

  • عطور «الرصاصي»

نجحت شركة عطور «الرصاصي»، التي تأسست عام 1979، في ترسيخ مكانتها بفضل مجموعتها المتنوعة من العطور الشرقية والغربية. وتكرس العلامة التجارية نفسها لإنتاج عطور فاخرة وعالية الجودة، يمكن للجميع الوصول إليها. وعلى سبيل المثال عطره «لا يقاوم» يحظى بتقدير كبير بسبب رائحته العميقة والغنية والمعقدة، ما يمنحه حضوراً مميزاً في عالم العطور.

عطور «أفنان»:

  •  شركة «أفنان» للعطور

على مدار العقدين الماضيين، تمكنت شركة «أفنان» للعطور في دولة الإمارات، من احتلال مركز متقدم بين أفضل العطور العربية في المنطقة، فهي تقدم تجربة فريدة، من خلال عطورها العربية الشرقية الأصلية. وبداية من روائح العطور ومكوناتها، إلى تقديمها في زجاجات فاخرة ومميزة، تمكنت «أفنان» من جذب أنظار الكثيرين، ومن أشهر إصداراتها «Historic Doria»، الذي تستحق التجربة في فصل الصيف، لأنها تضم مزيجاً من روائح الأزهار والفواكه المنعشة معاً.

عطور «نبيل»:

  •  شركة «نبيل» للعطور

لا بد أن تأتي شركة «نبيل» للعطور ضمن قائمة أفضل وأشهر ماركات العطور العربية، إذ تحقق الشركة سمعة طيبة في الشرق الأوسط منذ عام 1969، فهي بمثابة قوة رائدة في تعبئة تراث المنطقة الثقافي من الروائح، وأصبحت حالياً اسماً مفضلاً للعطور والبخور والزيوت العطرية.

عطور «أمواج»:

  • عطور «أمواج»

تمتلك عطور «أمواج» تراثاً غنياً، يعود إلى أكثر من سبعة عقود، عندما أسستها عائلة البوسعيدي في سلطنة عمان، وباعتبارها أيقونة بين صانعي العطور في المنطقة، تشتهر «أمواج» بصياغة عطور فريدة، تتضمن عناصر تقليدية وحديثة، وقد أحدثت تأثيراً كبيراً في صناعة العطور، وتراوح منتجاتها بين العطور الكلاسيكية القائمة على العود والعطور الأكثر معاصرة، التي تلبي احتياجات جمهور واسع، ويحظى عطرها «دهن العود» بشعبية خاصة؛ لرائحته الخشبية القوية، وطول العمر.

عطور «لوتاه»:

  • «لوتاه للعطور»

تُعدّ شركة «لوتاه للعطور» رمزًا للترف العريق في عالم العطور، فهي تُجسّد إرثًا عربيًا عريقًا، يمتدّ لأكثر من 70 عامًا. وتتميز عطور «لوتاه» بتجسيدها عبق الشرق الأصيل، وغناها بمكونات طبيعية عالية الجودة، تمنحها مزيجاً فريداً من الروائح العربية التقليدية مع لمسات عصرية، ما يمنح تجربة عطرية لا مثيل لها. وتعتبر «لوتاه» العطور من أشهر علامات العطور العربية الإماراتية، وتُقدم مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك: عطور الرجال والنساء، والبخور، والزيوت العطرية.