لا شك في أن أحمر الشفاه يشكل جزءاً أساسياً من طقوس المكياج اليومية، إذ لا يمكن الاستغناء عنه؛ لإعطائكِ مظهراً مميزاً وجذاباً. وقد وجد مكانته في عالم مستحضرات التجميل الفاخرة، حيث باتت الشركات تهتم بعبواته لتكون رائعة، وكذلك بمكوناته المثيرة للاهتمام، أو حتى النادرة، ومحدودية توفرها في كثير من الأحيان.

وفي حين أن بعضها يمكن الحصول عليه بأسعار ضمن الميزانية، إلا أن بعض أنواعه تُبرز الجمال، وتعبر عن مكانة المرأة وثرائها.

إليكِ بعض أغلى أنواع أحمر الشفاه على الإطلاق:

أحمر شفاه «إتش كوتور بيوتي الألماسي» (H. Couture Beauty Diamond):

  •  H. Couture Beauty Diamond

يبلغ سعر أحمر الشفاه هذا نحو 14 مليون دولار، ومن المفترض أنه أغلى أحمر شفاه، ويعتبر المكياج المثالي لمحبات الجمال، اللاتي يتمتعن بذوق فاخر.

ورغم أنه لم يعد متوفراً، فإنه يتصدر القائمة بسبب السعر المذهل للقطعة الواحدة، وكانت به ميزة فريدة، هي أن لون الشفاه قابل لإعادة التعبئة، ويأتي مصحوباً بماسكارا.

وفي حين أن كل عصا منه تحتوي على 110 غرامات من الذهب الخالص عيار 18 قيراطاً، إلا أن الأنبوب، أيضاً، يمكن أن يُذهلكِ إذ رصع بـ2500 ألماسة زرقاء، و1200 ألماسة وردية، ويمكن تزويده بنقش اسم مخصص، أو حتى رسالة قصيرة.

أحمر شفاه «غيرلان كيسكيس» باللون الذهبي والألماس (Guerlain KissKiss Gold and Diamond):

  •  Guerlain KissKiss Gold and Diamond

يصل سعر أحمر الشفاه هذا إلى 62 ألف دولار، وأطلقته العلامة التجارية «غيرلان» عام 2007. ويقال: إنه نسخة من أحمر الشفاه، الذي صممه أوليفييه إيشوديميسون وهيرفي فان دير سترايتن عام 2005، ويأتي بـ15 لوناً، ويحتوي على عاكسات للضوء، تمنحه تأثيراً براقاً يخطف الأنظار، كما يضم تركيبة ملطفة غنية بفيتامين (A)، وألفا بيسابولول، وشمع، لتوفير ترطيب فوري يدوم طويلاً. وبصرف النظر عن المزايا المذكورة، التي قد لا تبدو استثنائية، فإن السر الحقيقي وراء سعره الباهظ يكمن في علبته الفاخرة، حيث صنعت علبة أحمر الشفاه الجديد من «غيرلان» من 110 غرامات من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، وتم ترصيعها بـ119 ألماسة، يبلغ وزنها 2.2 قيراط، كما أتاحت الدار تخصيصها باستخدام الأحجار الكريمة، مثل: الزمرد، والياقوت.

أحمر شفاه «ديور روج بريميير» (Dior Rouge Premier):

  •  Dior Rouge Premier

يحتوي أحمر الشفاه «Rouge Premier» على خلاصة الكركديه، والذهب عيار 24 قيراطاً، وله رائحة شاي الرويبوس والبرغموت. يأتي أحمر الشفاه هذا بـ12 لوناً بإصدار خاص. أما سعره، فيبدو معقولاً بالنسبة لما ذكرناه سابقاً، إذ إن ثمنه 500 دولار. وإحدى ميزاته الفريدة، هي أنه قابل لإعادة التعبئة، وهو أمر مهم؛ لأن العلبة الموجودة فيه متوفرة بكميات محدودة.

أحمر الشفاه «بوند رقم 9» المرصع بكريستالات سواروفسكي (Bond No.9 with Swarovski Crystals):

  • Bond No.9 with Swarovski Crystals

أنيق، خالد، رائع، وثمين.. هذه الكلمات تصف بشكل مناسب أحمر الشفاه الباهظ الثمن هذا، ويضم مجموعتين من اللون الأحمر، هما: «نوليتا»، و«ماديسون أفينيو»، وبكل منهما مجموعة من الألوان الخاصة به؛ ما يجعله ضرورياً؛ لأي مناسبة راقية، وهو قابل لإعادة التعبئة. أما ثمنه، فيصل إلى 400 دولار. وتحتوي كل عصا منه على تركيبة فاخرة محاطة بعلبة ذهبية مميزة للعلامة التجارية، مرصعة بأحجار الياقوت الفاخرة من «سواروفسكي»، أو أحجار كريستالية شفافة.

أحمر شفاه «كريستيان لوبوتان ليب تريو كوفريه» (Christian Louboutin Lip Trio Coffret):

  • Christian Louboutin Lip Trio Coffret

تقدم كريستيان لوبوتان أحد أغلى أنواع أحمر الشفاه، إذ يصل سعره إلى 300 دولار، والمجموعة المكونة من ثلاثة أحمر شفاه، تم تصميمها لتناسب جميع ألوان البشرة.