في الصيف، تفرض أشعة الشمس سطوتها على شوارع الإمارات، ما يجعل قضاء الوقت في الهواء الطلق أمراً صعباً، فيخطط البعض للسفر هربًا من الحرارة، أو بحثاً عن المتعة والترفيه في أماكن أخرى. لكن، ماذا لو أخبرناكم بأنّكم لستم مضطرين إلى السفر بعيدًا؛ لعيش صيفٍ ممتع وبارد؟ 

تخيلوا أنفسكم تعيشون يومًا مليئًا بالمغامرة داخل حلبة تزلج، تتنقلون فيها على المنحدرات الثلجية المُثيرة في الريم مول بأبوظبي، أو دبي مول، وتستمتعون بتجربةٍ فريدةٍ مع العائلة أو الأصدقاء، أو تستمتعون بمراقبة الأسماك بأنواعها في «الأكواريوم الوطني» بالقناة. وربما تفضلون قضاء يوم ثقافي في متحفٍ مُذهلٍ، تُسافرون خلاله عبر الزمن، وتكتشفون تاريخ الإمارات الغني، ومشاريعها المستقبلية. وإن كنتم برفقة الأطفال، فأنتم تبحثون، حتماً، عن أماكن تجذبهم، مثل: الألعاب الإلكترونية والرياضية. أما إذا كنتم تبحثون عن الاسترخاء، فيمكنكم بالتأكيد تجربة خدمات مميزةٍ بأحد منتجعات السبا الفاخرة، الموجودة في أفخم الفنادق بأنحاء الإمارات كافة؛ لتدللوا أنفسكم بعلاجاتٍ تقليديةٍ وعصريةٍ، تُعيد إليكم النشاط والحيوية.

هنا، سنطلعكم على بعض أبرز أماكن الترفيه والاستمتاع والمرح المغلقة في الإمارات، ومنها:

  • «كهف الثلج».. منتجع سراي في الوثبة بأبوظبي

«كهف الثلج».. 

منتجع سراي في الوثبة بأبوظبي 

استمتعوا بالبرودة فوق ثلج حقيقي في أول كهف ثلجي بأبوظبي، والموجود في «صالة سراي»، بفندق ومنتجع «سراي الوثبة، ذا لوكشري كوليكشن» الفاخر. و«كهف الثلج» هذا عبارة عن غرفة مغطاة بالكامل بالجليد والثلج، ما يساعد أجسامكم على الشعور بالبرودة بسرعة بعد «الساونا». ويعتمد «كهف الثلج» المفهوم العلاجي القديم، المتمثل في نقل الجسم من درجة الحرارة الساخنة إلى الباردة. وبعد الاسترخاء في «الساونا»، توجهوا إلى «كهف الثلج»، لتجنوا فوائد هذا المفهوم، وتشمل: تعزيز المناعة، وحرق الدهون، وتحسين عملية الأيض.

«باتل بارك».. المارينا مول أبوظبي

وجهة مناسبة للكبار والصغار على السواء، لاسيما من يحبون المغامرات والألعاب الإلكترونية. يقدم «باتل بارك»، تجربة «الباينتبول الرقمية»، التي تروق لجيل لعبة «كول أوف ديوتي». ويمكن اختيار طرق عدة للعب في «باتل بارك»، فهناك لعبة «الأفرقاء» (آي باتل)، وهي معركة بالأسلحة الرقمية في ساحة تحاكي سجناً مهجوراً. كما يمكن اختبار مهاراتكم في الرماية الافتراضية، أو الاستمتاع بتجربة الرماية على أهداف ثابتة.

  • «بولينغ سيتي».. العين مول

«بولينغ سيتي».. العين مول 

توفر «بولينغ سيتي» في العين مول تجارب ممتعة لكل أفراد العائلة، لاسيما في لعبة البولينغ، إذ تضم 12 مساراً للعب، تتمتع بأعلى معايير السلامة. ومن لا يرغبون في البقاء بحارات «البولينغ»، يمكنهم الاستمتاع بلعب البلياردو، أو تنس الطاولة، أو ألعاب «البلايستيشن» المتوفرة في المكان.

  • مدينة زايد الرياضية.. أبوظبي

مدينة زايد الرياضية.. أبوظبي

إذا كنتم تبحثون عن وجهة استثنائية تجمع بين الرياضة والترفيه، فإن مدينة زايد الرياضية الوجهة الأولى من نوعها في المنطقة! وتقدم هذه المدينة تجربة رياضية وترفيهية لا مثيل لها بمساحات شاسعة، تُتيح لكم ممارسة الأنشطة المختلفة، في أماكن مغلقة مثل البولينغ، حيث يمكنكم الاستمتاع برمي الكرات مع العائلة أو الأصدقاء، أو التزلج على الجليد في بيئة آمنة وممتعة. ولا تنسوا الاطلاع على الفعاليات الثقافية والرياضية، التي تناسب الجميع، وتقدمها المدينة على مدار العام، ما يجعلها وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء.

منتزه «أدرينارك أدفنتشر».. أبوظبي

يقع هذا المنتزه في منطقة القناة، ويعتبر أكبر وجهة ألعاب مغامرات داخلية في المنطقة، تقدم تجارب مليئة بالإثارة إلى جميع أفراد العائلة. في هذه الوجهة، ستجدون أنشطة مثيرة، مثل: التسلق على الجدران، والقفز على الترامبولين، والتنافس في حلبة الكارتنغ، والقفز من ارتفاع 10 أمتار بمنطقة السقوط الحر، أو الانغماس في الألعاب والمغامرات بمنطقة الواقع الافتراضي، وغيرها الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة. وبعد يوم حافل، يمكنكم تناول أشهى المأكولات في منطقة الطعام الرائعة.

«ناشيونال جيوغرافيك التيمايت إكسبلورر».. أبوظبي

يقع «ناشيونال جيوغرافيك التيمايت إكسبلورر» في الغاليريا مول، وهو عبارة عن مجمع تعليمي ترفيهي، يقدم سبعة معالم مثيرة، تهدف إلى جذب انتباه الأطفال الصغار، وإكسابهم مفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات، كل ذلك بينما يقضون وقتًا ممتعًا. في هذا المكان، سيــــســتمتع الأطــفــال باســـتكشاف الفضاء وعالم الحيوان وأسرار الماضي، من خـــلال تجارب الواقع الافتراضي، المدمج بالواقع المعزز، وتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد.

  • عالم فيراري 

عالم فيراري 

يشكل «عالم فيراري» ملاذاً مثالياً لقضاء يوم عائلي ممتع، بعيدًا عن حرارة الصيف في أبوظبي. في «عالم فيراري» الواقع بجزيرة ياس، تجدون أكثر من 40 منطقة جذب، بينها: أسرع أفعوانية في العالم، وأعلى رحلة دائرية، وأطول هيكل فضاء شيد على الإطلاق في العالم، بالإضافة إلى فعاليات وألعاب تناسب جميع الأعمار. وستجدون، أيضًا، عروضًا رائعة، ولمسة إيطالية مع خيارات طعام شهية تناسب جميع الأذواق. إن تمضية يوم كامل في هذا الصرح الترفيهي تأخذكم في رحلة ممتعة، يعشقها الكبار والصغار على حدٍّ سواء؛ فلا تفوّتوا فرصة صنع لحظات لا تُنسى مع أحبائكم في هذا المكان السحري. 

  • سي وورلد - جزيرة ياس

سي وورلد - جزيرة ياس

سواء كنتم تبحثون عن مغامرة مثيرة، أو ترغبون في الاستمتاع بتعلم واكتشاف أشياء جديدة؛ فلتكن وجهتكم مدينة «سي وورلد ياس أبوظبي»، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط. وتجمع هذه المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، تحت قبتها، المتعة والترفيه والتعلم والتوعية البيئية. 

في عوالم «سي وورلد»، الواقعة داخل مبنى مكون من خمسة طوابق، وبمساحة إجمالية تبلغ 183 ألف متر مربع، ستنبهرون بروعة الحياة البحرية، التي تقدمها هذه المدينة إليكم بأجمل أشكالها، وستعيشون تجربة لا تُنسى مع المغامرات المائية، والتجارب العلمية، والاكتشافات المثيرة لعالم البحار، وكائناته المتنوعة، والتفاعل معها في أجواء ساحرة تتماهى مع بيئة كل نوع من الحيوانات الموجودة هناك. ولعل من أجمل التجارب التي توفرها «سي وورلد» تناول الطعام مع طيور البطريق. وتشكل «سي وورلد»، حتماً، وجهة استثنائية؛ لصيف استثنائي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

  • «قصر الوطن».. أبوظبي

«قصر الوطن».. أبوظبي 

يقع «قصر الوطن» في مجمع قصر الرئاسة بمنطقة الرأس الأخضر، أبوظبي. ويعتبر صرحاً حضارياً ثقافياً، يستعرض الموروث الثقافي والتاريخي الذي تزخر به الإمارات. وتعد زيارة هذا الصرح تجربة غنية تثري معرفتكم، وتُطلعكم على الإسهامات الإماراتية والعربية بمختلف الحضارات الإنسانية. ويضم «قصر الوطن»: جناح المائدة الرئاسية الذي يضم 149 ألف قطعة فضية وكريستالية مصممة للقصر، وجناح الهدايا الرئاسية، وقاعة روح التعاون المميزة بتصميمها الدائري المتدرج، وبثريا ضخمة يبلغ وزنها 12 طناً، بالإضافة إلى المكتبة التي تضم أكثر من 50 ألف كتاب، من بينها 1.900 كتاب نادر. 

  • «ديب دايف دبي»

«ديب دايف دبي»

تحظى «Deep Dive Dubai» بشعبية كبيرة، فهي وجهة جذب سياحية مذهلة، استطاعت تحطيم الأرقام القياسية.. عليكم تجربتها. إنها أعمق بركة سباحة في العالم، حيث يبلغ عمقها 60.02 متراً. لكن، ما الذي يمكنكم فعلـــه فــي هـــذا المســبح العميق؟.. تخيلوا أنفسكم تخوضون رحلة استكشافية، عبر مدينة غارقة ومليئة بالأزقة المزينة بالرسومات الجدارية، وشقة مُجهزة بالكامل، ومكتبة غنية بالكتب، ومنطقة ألعاب لوحية، ومنطقة ألعاب إلكترونية، وحتى سيارة فخمة، كل ذلك تحت الماء!.. نعم، حيث سيكون بإمكانكم اكتشاف العالم تحت الماء. 

  • «الكوكب الأخضر» (ذا جرين بلانيت).. دبي

«الكوكب الأخضر» (ذا جرين بلانيت).. دبي

هل تحلمون باستكشاف عجائب الغابات الاستوائية دون الحاجة إلى السفر بعيدًا؟.. إذن «ذا جرين بلانيت» المكان المثالي لكم. تقع «ذا جرين بلانيت» في قلب مدينة دبي، وهي عبارة عن قبة بيئية ساحرة، تُتيح لكم خوض تجربة تفاعلية وسط عالم من الحيوانات والنباتات المدهشة. تُحاكي هذه القبة نظامًا بيئيًا مغلقًا فريدًا، فستجدون أنفسكم محاطين بأكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات، بما في ذلك: الطيور الملونة، والزواحف الغريبة، والأسماك الاستوائية. في هذا المكان، ستستمتعون باستكشاف أسرار الطبيعة، وعجائب الغابات الاستوائية عن قرب. وتضم القبة، أيضاً، أكبر شجرة اصطناعية داخلية في العالم، وتوصف بكونها تحفة فنية هندسية، تُضفي على المكان لمسة من السحر والجمال، ويمكنكم أيضاً المشاركة في الأنشطة التفاعلية الممتعة، التي تقام في «ذا جرين بلانيت»، مثل: إطعام الحيوانات، ومعرفة سلوكياتها.

إنها وجهة مناسبة تماماً لكل أفراد العائلة، فلا تفوّتوا فرصة استكشاف سحر الغابات الاستوائية، واصطحبوا عائلتكم، وأصدقاءكم؛ لخوض تجربة مميزة!