استلهمت روزينا ستيفان فكرة «The Loom Collection» من رحلاتها وتجاربها الشخصية، مضيفةً تصاميم متنوعة من ثقافات وتقاليد مختلفة. وقد وُجدت في قلب الإمارات، حيث يتيح المكان الطبيعي النابض بالحياة إبداع مفروشات تعكس جوهر هذه المنطقة الرائعة.. هنا، نلتقي روزينا؛ لنعرف أكثر عن هذه القطع المبتكرة، التي تجمع بين الإلهام العالمي، والتصاميم العصرية:

  • روزينا ستيفان: الإمارات منصة مثالية لتوسيع حضورنا عالمياً

كيف بدأ تعاونك مع براد ويسينك؛ لتأسيس «The Loom Collection»؟

نتشارك، أنا وبراد ويسينك، شغف التصميم العصري والطموح؛ لإعادة رسم ملامح مشهد تصميم المفروشات في دبي. كما جاء تعاوننا لسد الفجوة التي أدركناها في السوق، وهي غياب المفروشات التي تمزج الجمالية العصرية والراحة والعملية؛ فأسسنا معاً «ذا لوم»؛ لتوفير تشكيلات مصممة بعناية فائقة؛ لترتقي بمساحات المعيشة إلى مستويات غير مسبوقة.

ما الذي يميزكم عن علامات الأثاث الأخرى؟

نتميز بالتزامنا الراسخ بأعلى مستويات الحرفية والجودة، وابتكار تصاميم عصرية، وتوفير خدمات مخصصة للعملاء. كما نركز على اتباع معايير الاستدامة والممارسات الأخلاقية، وتحديد مصادر الخامات بمسؤولية، إلى جانب التعاون مع أبرز الحرفيين المحليين. أيضاً، نستمد الإلهام في تصاميمنا من العمران، والإطلالات الساحلية النابضة بالحياة في الإمارات، ما يضمن تقديم قطع تجمع الثقافة المحلية الغنية، والجمال الطبيعي.

  • روزينا ستيفان: الإمارات منصة مثالية لتوسيع حضورنا عالمياً

كيف أثر المناخ الثقافي الإماراتي في روح علامتكم التجارية؟

يشكل النسيج الثقافي الغني لدولة الإمارات مصدر إلهام رئيسياً لنا، ويجسد المزيج النابض بالحياة من الثقافات والتقاليد والتصاميم المتنوعة جوهر علامتنا. وهذه البيئة الديناميكية تعزز معايير الإبداع والابتكار والشمولية، ما يسمح لنا بمزج عناصر التصميم المختلفة في قطع تعكس أسلوب الحياة بالمنطقة.

توازن متناغم

هل لاحظت تفضيلات أو اتجاهات فريدة للعملاء في الإمارات؟

يتمتع العملاء في الإمارات بذوق رفيع تجاه الجودة والابتكار، ويميلون إلى التصاميم الفريدة، التي تعكس أسلوب حياتهم، وتميزهم الشخصي. ونلاحظ - عند المقارنة بالأسواق الأخرى - تركيز العملاء هنا على الجمع بين عناصر الجمال العصرية، والمواد التقليدية؛ لتحقيق توازن متناغم، يحتفي بالتراث واللمسات العصرية. 

  • روزينا ستيفان: الإمارات منصة مثالية لتوسيع حضورنا عالمياً

كيف تتعاونون مع الحرفيين في الإمارات، وما الدور الذي يلعبونه؟

 نتعاون مع الحرفيين المحليين في الإمارات؛ لنمنح تصاميمنا هويةً ترتبط بالحرف التقليدية، حيث تساهم البصمة الفنية لتلك المواهب في إضفاء الأصالة والتراث على جميع التصاميم التي نقدمها باهتمامٍ عالٍ بأدق التفاصيل. ولطالما شكّل التراث والأصالة منطلقاً لمنهجيتنا؛ لذلك نعتمد رؤيةً فنيةً، تمزج التصميم المعاصر والحرف التقليدية. كذلك، ندرك قيمة التقنيات القديمة، والمهارات الحرفية العريقة، ونسعى إلى توظيفها بتناغم مع مفردات الجمال الحديثة، ما يتيح لنا تقديم مفروشات فريدة، ترسم ملامح الجمال الكلاسيكي بريشة عصرية.

  • روزينا ستيفان: الإمارات منصة مثالية لتوسيع حضورنا عالمياً

ما أهمية الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات في توسيع حضور العلامة؟

تُعدّ الإمارات منصةً مثاليةً؛ لتوسيع حضورنا على الساحة الدولية؛ بفضل موقعها الاستراتيجي، وأجوائها العالمية. ونحن نسعى إلى الاستفادة من مكانة دبي كمركز عالمي للتصميم والابتكار؛ للتعريف باسمنا عالمياً، وإقامة شراكات ومشاريع تعاون تعزّز فرص انتشار علامتنا.

اختيار الأقمشة

«اختيار الأقمشة».. ما سبب إطلاق هذه الخدمة المجانية؟

أطلقنا خدمة اختيار الأقمشة؛ لتقديم تجربة شخصية إلى عملائنا، تلبي أذواقهم، وتفضيلاتهم المتنوعة، حيث تتيح هذه الخدمة المجانية للعملاء الاختيار بين مجموعة من الأقمشة الفاخرة، ما يضمن لهم الحصول على أثاث يعكس أسلوبهم الخاص، ورؤيتهم الفريدة.

  • روزينا ستيفان: الإمارات منصة مثالية لتوسيع حضورنا عالمياً

هل هناك قطع معينة تفضلينها في مجموعتكم، ولماذا؟

تُعدّ «طاولة جيرونا»، المخصصة للمساحات الخارجية من القطع المفضّلة لديّ؛ بفضل تصميمها المبتكر من خشب الساج الصلب، والحبال المنسوجة يدوياً، في تناغم يجسد التزام علامتنا التجارية بالحرفية الفائقة، والمواد المستدامة، والتصميم الذي لا يخبو ألقه مع الزمن. وتعكس هذه التحفة الفنية اهتمامنا بأدق التفاصيل، والشغف الذي يكمن في ابتكار كل قطعة من تشكيلتنا.

في حياتك المهنية.. ما التعاون البارز، الذي لا يُنسى؟

التعاون مع علامة «Lights and Lamps» يعد من المشاريع المستمرة والراسخة، فهذه المرة الأولى التي تدخل فيها هذه العلامة سوق الشرق الأوسط، لتقدم حلول الإضاءة المبتكرة الخاصة بها. وبالمثل، تقدّر «Lights and Lamps» هذا التعاون البارز بين المصممين، وتفتخر بمجموعة واسعة من منتجات الإضاءة، التي تعزّز العناصر الجمالية في تشكيلاتنا، وتتكامل معها، حيث نتشارك الرؤية الجوهرية ذاتها، مع التركيز على الجودة العملية والإبداع.

  • روزينا ستيفان: الإمارات منصة مثالية لتوسيع حضورنا عالمياً

توجهات تصميمية

حالياً.. ما اتجاهات التصميم، التي تثير اهتمامك؟

هناك العديد من التوجهات التصميمية، التي تلفت انتباهي حالياً، لا سيما العناصر المستوحاة من التراث، والمعتمدة على استخدام المواد الطبيعية الغنية. فنشهد، اليوم، عودة عالم التصميم الداخلي إلى أساسياته الأصيلة، مع التركيز على البساطة في استخدام المواد القديمة؛ لدمجها بالتصاميم الجديدة، ويشمل ذلك: ألوان الخشب الغنية، وأحجار الرخام الطبيعية، والأقمشة الرائعة. كما تسيطر على الصيحات الحالية الخطوط المنحنية، والمواد المختلطة، التي تشكّل معاً نسيجاً متناغماً من مفردات الجمال التقليدية المعاصرة. وبدَوْرها، تعتمد تشكيلتنا القادمة لموسم خريف 2024 على أفخر الخامات، مثل: منتجات الخشب الداكن، والمقابض النحاسية القديمة، والأقمشة المخملية بتدرجات الذهبي، إلى جانب قطع الأثاث الكبيرة، المصممة بإلهام من تكوينات الطبيعة. وتعكس هذه العناصر نهجاً كلاسيكياً، لا يخلو من الحداثة، في مشهد يمثّل جوهر التراث والابتكار.

  • روزينا ستيفان: الإمارات منصة مثالية لتوسيع حضورنا عالمياً

كيف تتصورين دور علامتكم في سوق الأثاث الفاخر؟

أتوقع أن تلعب علامتنا دوراً محورياً في سوق المفروشات الفاخر، حيث نقدم أعلى معايير المهارة والابتكار، مع خدمات شخصية استثنائية. كما نسعى إلى إرساء معايير جديدة؛ للتميز، والمساهمة في رسم ملامح الحياة العصرية في المستقبل.

  • روزينا ستيفان: الإمارات منصة مثالية لتوسيع حضورنا عالمياً