تستضيف إمارة دبي، خلال الفترة بين 11 وحتى 13 يناير 2025، فعاليات الدورة الثالثة من «قمة المليار متابع»، التي تنظمها أكاديمية الإعلام الجديد في «متحف المستقبل» بدبي، وتناقش في محورها الرئيسي «المحتوى الهادف».

واختارت الأكاديمية صناع المحتوى: أحمد الغندور (الدحيح)، وأنس مروة، وأصالة المالح، سفراء للموسم الثالث من القمة، حيث سيعملون على ترويج القمة في مواقع التواصل الاجتماعي، وزيادة الوعي بأهدافها ورسالتها، وتحفيز الجمهور على المشاركة فيها، والتفاعل مع المبادرات التي تطلقها، وستشهد الفترة المقبلة الإعلان عن بقية السفراء.

  • انس واصالة

واللافت أن أكاديمية الإعلام الجديد خصصت للدورة الثالثة جائزة قيمتها مليون دولار، تمنح لصانعي المحتوى المتخصصين في صناعة المحتوى الهادف، الذي يُحدث تأثيراً إيجابياً في المجتمعات.

وسيكون بإمكان الجمهور ترشيح صانع المحتوى المفضل لديه في هذا المجال، على أن يتم اختيار المرشحين النهائيين بناءً على هذا التصويت، وسيتم الإعلان عن الفائزين، الذين يتم اختيارهم بناء على قرار لجنة متخصصة من الخبراء، خلال فعاليات النسخة الثالثة من «قمة المليار متابع».

وعن طريق استضافة أهم صناع المحتوى والشركات من كل دول العالم، فإن القمة العالمية تخاطب أكثر من مليار إنسان، يعيشون في كل بقاع الأرض، ومختلف دول العالم، وتسعى القمة إلى ترسيخ مفاهيم قيّمة على رأسها أهمية قطاع الإعلام وخاصة الإعلام الجديد في تقديم الدعم لأهداف التنمية المستدامة ودعم اقتصادات الدول.

وتجسد القمة مكانة دولة الإمارات كأحد أكبر وأبرز البلدان الحاضنة لمبدعي العالم، كما أنها تستهدف استقطاب أهم صانعي المحتوى في العالم، إضافة لممثلين عن منصات التواصل الاجتماعي، وممثلين عن الشركات المالكة لها، إذ تجمعهم هذه القمة في منصة واحدة، ومكان واحد، ما يؤكد المكانة الكبيرة لدولة الإمارات، ودعمها الكبير لكل ما هو ذو قيمة.

  • قمة المليار متابع

كما أن القمة تُعنى، بشكل حقيقي، بتحويل تجارب المشاركين فيها وخبراتهم لمهارات ودروس، يتبادلونها في ما بينهم، وكذلك مع صانعي المحتوى الجدد، بهدف تحويل المحتوى المنتشر في منصات التواصل الاجتماعي إلى رسائل مهمة يتلقاها المتابعون حول العالم، الذين يزيد عددهم على مليار شخص.

وتجسد «قمة المليار متابع»، منذ انطلاقها عام 2023، رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بترسيخ مكانة دولة الإمارات عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، وتوجيهات سموه بتوفير البيئة الجاذبة للمبدعين، وأصحاب الأفكار الجديدة، القادرين على تقديم قيمة مضافة إلى المشهد الإعلامي عربياً وعالمياً.

  • الدحيح

ويرسخ التركيز في الدورة الثالثة على «المحتوى الهادف» كمحور رئيسي في فعالياتها، رسالة القمة في التأثير الإيجابي عربياً وعالمياً، عبر السعي لأن تكون القمة نقلة نوعية في صناعة المحتوى وآليات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتطوير الإعلام الرقمي برمته، انطلاقاً من محاور القمة والأفكار النوعية، التي طرحتها نخبة من الخبراء وصناع المحتوى، خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة.

وتطلق «قمة المليار متابع»، في موسمها الجديد، مشروعاً ريادياً يعد الأول من نوعه، هو: «مشروع المليار 1B Pitches»، الذي يستهدف توفير التمويل والدعم المالي لرواد الأعمال وصناع المحتوى، الذين يمتلكون أفكاراً ريادية، حيث يطرحون أفكارهم أمام كبار المستثمرين، والشركات التي تتولى - بدَوْرها - رعاية الفكرة، وتحويلها إلى مشروع على أرض الواقع.