تواصل الفنانة المصرية الشابة، هدى المفتي، لفت الأنظار بأعمالها الدرامية التي تقدمها، وآخرها مسلسل «مفترق طرق»، الذي يعرض حالياً على واحدة من منصات البث الرقمية.

  • هدى المفتي في «مفترق طرق»

هدى في مسلسل «مفترق طرق» تظهر بوجه جديد، لم يعهده الجمهور عليها، في مواجهة بطلي المسلسل: هند صبري وإياد نصار، وتقدم شخصية «ولاء حنفي»، المحامية الشابة التي تغلب على تصرفاتها الجدية في العمل، حتى إن شخصيتها القوية ظاهرة للعيان في كل تعاملاتها، وتطغى على اهتمامها بنفسها كفتاة شابة جميلة، فلا تهتم بمظهرها، ولهذا السبب يناديها زملاؤها بالمكتب باسم «حنفي».

وخلال أحداث المسلسل، تبرز هدى المفتي (حنفي) قدرتها على مزج الجمال الأنثوي الهادئ والشخصية القوية التي يتم الاعتماد عليها في الاستقصاء والبحث بالقضايا الصعبة، بحضور قوي وأداء سلس، خالٍ من مساحيق التجميل، حيث تتمتع «حنفي» بقدر كبير من الذكاء وسرعة البديهة، ما يجعلها عوناً لكل المحامين العاملين معها بالمكتب، وعلى رأسهم «أميرة»، التي تقدم شخصيتها الفنانة التونسية هند صبري، التي تلجأ إليها في بداية مشوارها بعالم المحاماة، على الرغم من كونها محامية قديمة منقطعة، لكنها جديدة في المكتب.

  • هند صبري

تدور أحداث مسلسل «مفترق طرق» حول ربة المنزل «أميرة»، التي تضطر لدخول عالم المحاماة بعد انقطاع دام 15 عاماً، لكي تعيل نفسها وأبناءها، إثر اتهام زوجها ذي المنصب الرفيع «عمر»، الذي يقدم شخصيته الفنان ماجد المصري، في قضايا فساد أدت إلى مصادرة كل ممتلكاته.

وخلال وجودها في مكتب المحاماة، تدخل «حنفي» في مواجهات درامية وتمثيلية مع زملائها، وفي مقدمتهم «أميرة»، كما تسعى لنيل ثقة المحامي الكبير «يحيى»، الذي يقدم دوره الفنان إياد نصار، من خلال إثبات أنها قوية ومحترفة في عملها، معتمدة على قوة الشخصية التي تقدمها.

  • إياد نصار

«مفترق طرق» من الأعمال الدرامية الطويلة، التي تصل إلى 45 حلقة، وهو مأخوذ من نصّ أجنبي، عن المسلسل الأميركي «The Good Wife»، الذي يتحدث عن «أليسيا فلوريك»، زوجة المحامي العام اللامع «بيتر فلوريك»، الذي يدخل السجن بشكل غريب بعد تورطه في فضيحة فساد كبرى، ما يجعل «أليسيا» مضطرة للعودة إلى عملها السابق كمحامية؛ للإنفاق على طفليها، في محاولة منها لاستعادة حياتها ونجاحها. ومن المتوقع أن تحقق النسخة العربية من العمل نجاحاً كبيراً، بسبب جماهيرية أبطاله، وحجم الدعاية الكبير.

ويمتاز المسلسل العالمي الشهير «The Good Wife»، الذي يعتبر أحد أفضل 100 مسلسل أنتجت في القرن الحادي والعشرين، بتاريخ حافل من الترشيحات والجوائز العالمية، مع 14 ترشيحاً لجائزة «Golden Globe»، و43 ترشيحاً لجوائز «Emmy».

المسلسل من بطولة: هند صبري، وإياد نصار، وهدى المفتي، وماجد المصري، وجومانا مراد، وعلي الطيب، ونهى عابدين، وليلى عز العرب. وهو من إنتاج مجموعة «كاريزما»، ورؤية درامية وسيناريو وإشراف على فريق الكتابة: وائل حمدي، وشريف بدر الدين، بمشاركة الكتّاب: محمود الشافعي، وأميرة إسماعيل، وراوية عبد الله، وبسنت الحديدي، وإخراج: أحمد خالد موسى، ومحمد يحيى (مورو).