أصبحت «الموضة البسيطة» (المينيماليست)، مفهوماً شهيراً لبساطتها ووظيفتها، واتجاهاً سائداً في صناعة الأزياء بالسنوات الأخيرة.

ولدت «الموضة البسيطة» من الحركة البسيطة في الفن والتصميم خلال الستينيات، وكانت استجابة للإفراط والترف في عصور الموضة السابقة، وتحول التركيز إلى البساطة والوظيفة، واستخدام الألوان الأساسية، وكان المصممون مثل: كالفن كلاين وجيل ساندر، رواداً في هذه الحركة، حيث ابتكروا قطعاً خالدة تؤكد تفرد وجاذبية من ترتديها.

إطلالات جميلة بأسلوب «المينيماليست»:

تتضمن، عادة، إطلالات «المينيماليست» لوحة الألوان المحايدة والأحادية اللون، مثل: الأسود والأبيض والبيج والرمادي، وتتكون الملابس من قطع أساسية ومتعددة الاستخدامات، يسهل مزجها ومطابقتها، مع إعطاء الأولوية للجودة على حساب الكمية.

وتتميز هذه التصاميم بالنظافة والترتيب، مع التركيز على القصة والقماش، كما يتم الاحتفاظ بالإكسسوارات إلى الحد الأدنى، وعند استخدامها تخدم غرضاً وظيفياً، وليس زخرفيًا بحتاً.

وفي ضوء ذلك، نستعرض هنا مجموعة من الإطلالات بأسلوب «المينيماليست»، للاقتباس منها في إطلالتكِ المقبلة:

إطلالة بيضاء بتوقيع «JIL SANDER»:

  • أسلوب المونوكروم باللون الأبيض من «JIL SANDER»

تتكون هذه الإطلالة، بأسلوب المونوكروم باللون الأبيض من «JIL SANDER»، من بلوزة قصيرة الكمين، مصنوعة من الحرير والقطن، مع «كاب» قصير بياقة عريضة، تربط بين الرقبة والكتفين، ويتم تنسيقها مع شورت بنفس اللون، ويأتي بقصة واسعة، وساق مستقيمة مع خصر عادي، وهو مصنوع من القطن والحرير، وأكملت الدار الألمانية الإطلالة بحقيبة بيضاء كبيرة الحجم.

إطلالة بنية بتوقيع «ZIMMERMANN»:

  • إطلالة بنية بتوقيع «ZIMMERMANN»

بهذه الإطلالة الساحرة، يمكنكِ تطبيق أسلوب «المينيماليست» بكل بساطة، من خلال تنسيق القميص الخوخي المصنوع من القطن الصافي، والمُزين بجيوب عريضة على منطقة الصدر، مع البنطلون الجلدي الواسع باللون البني المحمر من «ZIMMERMANN»، وأكملي إطلالتكِ الأنيقة بصندل بني من نفس الدار العريقة.

إطلالة مونوكروم باللون البيج من «Dior»:

  • إطلالة باللون البيج من «Dior»

قدمت دار «ديور» الفاخرة مجموعة ساحرة من الإطلالات، ضمن عرض هوت كوتور لربيع وصيف 2024، ومن بينها هذا «اللوك» بأسلوب المونوكروم باللون البيج، فجمعت بين التنورة المستقيمة مع الجاكيت المصمم بكمين طويلين، وياقة على شكل (V)، ومحدد من منطقة الخصر، ونسقت معهما بعض الإكسسوارات الذهبية.

إطلالة مينيمالية من «Carven»:

  • إطلالة مينيمالية من «Carven»

هذا المظهر الأخير بأسلوب «المينيماليست» الساحر، من دار Carven، يتكون من بلوزة ساتان كريمية اللون بكمين واسعين ومريحين، وتتميز بوجود أشرطة متعرجة في منطقة خلف الجزء العلوي. ويمكن ترك هذه الأشرطة مفتوحة وغير مربوطة أو ربطها، ولإطلالة جذابة وأنيقة، تم تنسيقها مع بنطلون بقصة واسعة باللون البيج.