الشوربة أحد الأطباق الجانبية المميزة، التي تضيف الكثير من الروعة إلى مادتك، خاصةً إذا أعدت بشكلٍ صحيحٍ. ولمساعدتكِ على إعداد ألذ شوربة منزلية، جمعنا لكِ، هنا، بعضاً من أسرار الطهاة وخبراء التغذية وخبراء الطعام، لذا تابعي القراءة.

ابدئي بمخزونٍ جيد:

  • لشوربة مثالية كلَّ مرة.. 8 حيل احترافية من خبراء الطهي

يقول الخبراء: إن أفضل أنواع الحساء يأتي من المخزون الجيد، وهذا يعني توافر الأطعمة والخضروات الطازجة، التي يمكنكِ استخدامها، وكذلك استخدام البهارات ذات الجودة العالية.

استخدمي خلاط العصا:

  • لشوربة مثالية كلَّ مرة.. 8 حيل احترافية من خبراء الطهي

اجعلي حياتكِ أسهل، ومذاق الشوربة أفضل، مع الخلاط العصا، الذي يكون مفيدًا بشكل خاص عند تحضير الحساء والمرق المهروس، حيث يعتبر هذا الخلاط ضرورة مطلقة لتحضير الأطعمة المهروسة. لذا، يمكنكِ فعل كل شيء في وعاء واحد، دون الحاجة إلى نقل الحساء الساخن إلى الخلاط.

اطهي الشوربة على نار هادئة:

يوصي الطهاة بعدم طهي الشوربة على نار مرتفعة، وتركها تغلي، إذ إن النار الهادئة تسمح لها بالنضج، وتكوين مرق واضح، مع الحفاظ على بعض الملمس في الخضار.

أبقي الشوربة مكشوفة حتى تبرد:

  • لشوربة مثالية كلَّ مرة.. 8 حيل احترافية من خبراء الطهي

طريقة حفظ الشوربة لا تقل أهمية عن طريقة تحضيرها، لهذا السبب يجب عليكِ تركها مكشوفةً حتى تبرد، إذ إن حبس البخار الساخن، يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا. لذا، قومي بتبريد الشوربة في حمام جليدي؛ إذا كنتِ في عجلة من أمرك، أو أبقيها مكشوفة في درجة حرارة الغرفة، لمدة 30 دقيقة على الأقل.

لا تصفي الفاصوليا قبل إضافتها:

أضيفي بعض الأطعمة الغنية إلى الشوربة، عن طريق إضافة الفاصوليا المعلبة مع السائل، حيث يضفي ذلك قوامًا ولزوجة إلى مرق الشوربة.

استخدمي الخضار الضخم:

  • لشوربة مثالية كلَّ مرة.. 8 حيل احترافية من خبراء الطهي

يوصي الطهاة بدمج الخضار الضخم في وصفات شوربة المرق؛ للحصول على دفعة غذائية إضافية. ويعد الكرنب والإسكارول (نوع من نبات الهندباء) أفضل الخيارات؛ لأنهما يظلان مشرقين، ويضيفان قرمشة رائعة.

أضيفي قشر البارميزان أثناء غلي الشوربة:

إذا كنتِ تتطلعين إلى إضافة القليل من النكهة إلى طبق الشوربة، فإن وضع قشرة البارميزان في المرق أثناء غليه، يعطي الشوربة طعماً مالحاً، ورائعاً، في الوقت ذاته.

أضيفي القليل من الحامض لإحداث فرق كبير بالمذاق:

  • لشوربة مثالية كلَّ مرة.. 8 حيل احترافية من خبراء الطهي

في المرة القادمة، التي تقومين خلالها بإعداد شوربة في المنزل، وتشعرين بأن شيئًا ما ينقصها، أضيفي القليل من الحامض، أو الخل، إليها لتحسين مذاقها.

وكثيرًا ما ننسى أو نحذف الإضافات الحمضية في وصفات الشوربة، لكنها تحدث فرقًا كبيراً، فوفقاً للطهاة ستكون هذه الإضافات بمثابة مكبر وموحد لجميع النكهات.

ويوصى بإضافة عصرة من الليمون إلى حساء العدس، وقليل من الليمون إلى حساء التورتيلا، وقطرة (أو اثنتين) من الخل البلسمي إلى حساء البصل الفرنسي؛ للمساعدة على تفتيح لون الشوربة.

كما أن التوقيت مهم أيضًا، لذا قومي بإضافة القليل من مكون حمضي، في كل مرة قرب نهاية طهي الشوربة، ثم اتركيها تنضج على نار خفيفة لبضع دقائق، قبل أن تذوقيها، وكرري هذه الحركة حتى تحصلي على المذاق المطلوب.