بعد سنوات من الكارغو جينز والبنطلونات الواسعة والفضفاضة بشكل مبالغ فيه، عاد الجينز الضيق (سكيني جينز) مرة أخرى إلى الساحة، ليعلن عن وجوده بين صفوف القطع الأبرز رواجاً لصيف 2024.

على منصات عروض أزياء ربيع وصيف 2024 - 2025، تفاجئنا عودةٌ قوية للبنطلونات الضيقة، المصنوعة من قماش الجينز، والتي كانت انتهت قبل سنوات عدة، واعتقد الجميع أن لا رجعة لها، خاصة أنها كانت لا تليق بكل أشكال الجسم، لذا إليكِ كل ما تحتاجين معرفته حول عودة الجينز السكيني، وكيفية تنسيقه في إطلالتكِ الصيفية.

عودة الجينز السكيني إلى ساحة الموضة:

  • «الجينز السكيني» يعود من جديد.. إليكِ كيفية تنسيقه

الموضة مثل التاريخ، لديها عادة تكرار نفسها، فتأتي الاتجاهات وتذهب؛ لتعاود الظهور بعد بضعة عقود بلمسة جديدة، لتلبي احتياجات جيل جديد من عاشقات الموضة.

أحد هذه الاتجاهات، التي من المتوقع أن تعود هو عصر الجينز الضيق، الذي كان عنصراً أساسياً في الموضة، أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

تميز عصر الجينز الضيق، الذي امتد من أوائل إلى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بقصة ضيقة من الخصر إلى الكاحلين، ولم يقتصر هذا الاتجاه على أي جنس، بل ارتداه الرجال والنساء بنفس القدر، وكانت المشاهير ومؤثرات وأيقونات الموضة في طليعة ترويج اتجاه الموضة هذا.

كان الجينز الضيق يتمتع بجاذبية خاصة بسبب تنوعه، ويتم ارتداؤه مع بلوزة فاخرة، وحذاء بكعب عالٍ؛ للخروج ليلاً، أو مع تيشيرت بسيط وحذاء رياضي؛ لإطلالة نهارية غير رسمية، فإمكانية إقرانه مع أي شيء تقريباً تجعله قطعة لا غنى عنها في كل خزانة ملابس، لكن مثل معظم الاتجاهات تلاشى عهد الجينز الضيق تدريجياً، وحلت محله البنطلونات الأكثر راحةً وفضفضةً واسترخاءً.

الموضة تعيد نفسها:

  • «الجينز السكيني» يعود من جديد.. إليكِ كيفية تنسيقه

الموضة كيان ديناميكي معروف بإعادة إحياء الاتجاهات القديمة، وتجميعها بلمسة عصرية، وتقديمها على أنها «الشيء الجديد» للأجيال الناشئة، التي عاصرت نفس الموضة قبل سنوات أيضاً. ويتغذى هذا النمط الدوري على عوامل مختلفة، مثل: الحنين إلى الماضي، والتقدم التكنولوجي في صناعة المنسوجات، والتحولات في المواقف الثقافية والأعراف المجتمعية.

وبالنظر إلى هذا النمط الدوري للأزياء، فليس من المستغرب أن يعود الجينز الضيق مرة أخرى، إذ كان اتجاهاً مُسيطراً على مشهد الموضة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ليأتي لإحياء الاتجاهات القديمة مع إعادة تفسير للأسلوب الأصلي؛ ليناسب أذواق الجمهور المعاصر، وقد يعني هذا أن الجينز الضيق، لعام 2024، قد لا يعكس تماماً نظيراته في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

لذلك، طرحت العديد من دور الأزياء العالمية، خلال مجموعاتها الجديدة لموسم الصيف، الجينز الضيق بأساليب متنوعة، وأنماط مختلفة، كدليل قوي وقاطع عن عودة هذا النمط من الأزياء في الموضة الحالية، فقد شاهدناه على مدرجات «إلكسندر ماكوين، وميو ميو».

أساليب عصرية لتنسيق الجينز السكيني:

إذا كنتِ تفكرين في إعادة الجينز السكيني مرة أخرى إلى خزانة ملابسكِ، فعليكِ معرفة كيفية تنسيقه بطرق أكثر عصرية في 2024، ومنها:

السكيني مع جاكيت كبير الحجم:

  • «الجينز السكيني» يعود من جديد.. إليكِ كيفية تنسيقه

وازني بين الجينز الضيق والقمصان أو الجاكيتات الفضفاضة الكبيرة الحجم، إذ يوفر هذا تبايناً جذاباً بصرياً، جربي سترة كبيرة الحجم لإطلالة مريحة، أو بلوزة رياضية كبيرة الحجم لإطلالة نهارية عملية.

السكيني مع حذاء طويل للكاحل:

  • «الجينز السكيني» يعود من جديد.. إليكِ كيفية تنسيقه

 

يتناسب الجينز الضيق بشكل مثالي مع حذاء الكاحل، وهو اتجاه للأحذية لا يزال شائعاً في عام 2024. أدخلي الجينز الخاص بكِ في الحذاء؛ لإضفاء مظهر أنيق وانسيابي، ويمكنكِ اختيار الأحذية السوداء الكلاسيكية، أو تجربة مواد وألوان مختلفة؛ للحصول على لمسة فريدة من نوعها.

السكيني مع حزام لافت:

يضيف الحزام الجريء واللافت لمسة شخصية إلى ملابسكِ، ويبرز خصركِ، وهي طريقة رائعة لتقسيم ملابسكِ وزيادة التركيز أيضاً، لذلك اختاري حزاماً بإبزيم فريد، أو بلون مشرق لإضفاء انطباعٍ حقيقي.

السكيني مع سترة:

  • «الجينز السكيني» يعود من جديد.. إليكِ كيفية تنسيقه

للحصول على مظهر أكثر رسمية، ارتدي بنطال الجينز الضيق مع سترة ضيقة، ويؤدي ذلك إلى رفع مستوى مظهركِ على الفور، وجعله مناسباً للارتداء في المكتب، أو المناسبات الرسمية، أضيفي زوجاً من الكعب العالي، وحقيبة يد؛ للحصول على مظهر أنيق ومتطور.

السكيني مع الإكسسوارات:

لا تنسي إضافة الإكسسوارات إلى ملابسكِ. على سبيل المثال، تضفي قلادة مميزة، أو زوج من الأقراط الجريئة، لمسة جمالية على مظهركِ، كما أن حقيبة اليد العصرية أو القبعة الأنيقة، تضفيان لمسة من الأناقة إلى مظهركِ بالبنطلون السكيني.