يهدف «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»، الذي تستضيفه هذه الأيام، دائرة الصحة في أبوظبي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، تحت شعار «تسريع مستقبل الرعاية الصحية العالمية»، إلى استكشاف فرص التحول من الرعاية الصحية إلى العناية بالصحة، وتزويد الخبراء بمنصة لتبادل المعرفة والخبرات حول مواضيع مهمة، مثل: الشيخوخة، والأمراض غير المعدية، والصحة النفسية، وغيرها من التحديات الشائعة، بالإضافة إلى قيادة نقاش مشترك حول تقديم الرعاية الصحية الاستباقية.

ويتمحور الأسبوع، الذي يمثل تجمعاً لشخصيات ومؤسسات عالمية، تضم 5 آلاف مشارك، و200 متحدث، و100 جهة عارضة، حول قيادة التأثير والمشاركة في تصميم نتائج ملموسة ومبادرات تحويلية مع رواد محوريين من حول العالم، بهدف تعزيز الابتكار المسؤول، وتمهيد الطريق لغدٍ أكثر صحة للجميع.

  • أسبوع «أبوظبي العالمي للرعاية الصحية».. غدٌ أفضل وصحة للجميع

وتحفز أبوظبي الجهود العالمية، من خلال «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»، للمضي في نظم الرعاية الصحية نحو مستقبل أكثر صحة، بفضل البنية التحتية المتقدمة التي تتمتع بها، التي تستند إلى توظيف أحدث التقنيات والبيانات المتكاملة، التي تتم معالجتها بقوة الحوسبة العالية؛ لتُصبح معلومات ورؤى تدعم اتخاذ القرارات، وبالتالي إيجاد نظم صحية، قادرة على التحول إلى التنبؤ والوقاية والعلاج، بما يسرع مستقبل الرعاية الصحية في أبوظبي، وحول العالم.

ونجحت أبوظبي، بفضل رؤية القيادة الرشيدة، في وضع معايير عالمية جديدة للتميز في قطاع الرعاية الصحية، مدعومة بمنظومة متكاملة، وبنية تحتية متطورة، تضم مجموعة من أفضل المرافق والشركات الرائدة، التي تستند إلى أحدث التقنيات التكنولوجية، ومن خلال تعزيز العمل المشترك مع القطاعين العام والخاص، بهدف الارتقاء بالمعايير العالمية لقطاع الرعاية الصحية، بما يتوافق مع جهود العاصمة أبوظبي، الرامية إلى تحقيق تغيير دائم وإيجابي حول العالم.

ويشهد «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية» إقامة فعاليات «منتدى قادة الرعاية الصحية»، الذي يضم نحو 200 شخصية بارزة، بمن في ذلك: وزراء ومسؤولون حكوميون ورؤساء تنفيذيون ومستثمرون عالميون ومبتكرون ورؤساء منظمات متعددة الأطراف، وخبراء بمجالات: العلوم والصحة والطب، للتأكيد على الحاجة الملحّة لمضافرة الجهود، واتخاذ تدابير حاسمة للتعامل مع التغييرات والتصدي للتحديات الراهنة في قطاع الصحة العالمي.

كما يتضمن الأسبوع مجموعة واسعة من الخطابات الرئيسية، والجلسات الحوارية، والنقاشات الحية، التي تتطرق إلى موضوعات محورية في قطاع الرعاية الصحية، مع التركيز على ترك تأثير ملموس على صعيد الأفراد والمجتمعات، وعلى مستوى العالم ككل. وتشمل الموضوعات، التي تتم مناقشتها: الذكاء الاصطناعي، والميكروبيومات، والطب التجديدي، وإطالة متوسط عُمر الإنسان، وعلوم الجينوم، والطب الوقائي والدقيق.