انطلقت فعاليات مهرجان كان السينمائي (Cannes Film Festival)، وسط حضور بارز من مشاهير هوليوود والعالم، وغصت السجادة الحمراء للمهرجان، في دورته الـ77، بأجمل الإطلالات للعديدات من النجمات. لذا، نستعرض أبرز وأجمل إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائي.

إطلالات ساحرة للنجمات في مهرجان كان:

نادين لبكي:

  • نادين لبكي

تألقت المخرجة اللبنانية المبدعة نادين لبكي، عضو لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77، بإطلالة استثنائية أبهرت الحضور على السجادة الحمراء خلال حفل افتتاح المهرجان. واختارت نادين توكسيدو أسود كلاسيكياً من دار "Celine" من تصميم هادي سليمان، عكس أناقتها وأسلوبها الفريد. وتميّز التوكسيدو بقصته الكلاسيكية، وسترته المصنوعة من الموهير الناعم، التي ارتدت تحتها قميصاً أبيض واسعاً من قماش البوبلين، وزينتها بعقدة حريرية، فيما تميز السروال بقصة السموكنغ (الرجالية الطابع) من الموهير الأسود مع حزام جلدي رفيع.

ولم تنسَ نادين لمساتها الأنثوية، إذ نسقت مع إطلالتها حذاءً أسود، وحقيبة يد من نوع "Pochette" من جلد العجل اللامع الأسود. وقد أشرف المدير الإبداعي للدار، هادي سليمان، على تنفيذ هذا "اللوك" المتميز، الذي حظي بإعجاب كبير من قبل محبي الموضة والنقاد، على حدٍّ سواء.

يارا النملة:

  • يارا النملة

أطلت سيدة الأعمال والمؤثرة السعودية، يارا النملة، بإطلالة ساحرة في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي، إذ اختارت فستاناً أنيقاً من توقيع رامي قاضي، وجاء الفستان فضفاضاً وواسعاً وبخصر محدد، وبثنيات بسيطة، وبكمين واسعين، ومُزودين بوشاح طويل في نهايته شريط من الريش الأسود، واختارت معه مجوهرات من دار "Chaumet"، وحجاباً بسيطاً باللون الأسود.

ديالا مكي:

  • ديالا مكي

من الوجوه العربية التي خطفت الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي، الإعلامية ديالا مكي، بإطلالة من توقيع رامي العلي، إذ اختارت ارتداء قميص وبنطال وكاب طويل باللون الوردي الهادئ، فاتسم مظهرها بالفخامة والأناقة، ونسقت معها مجوهرات ألماسية، وتسريحة شعر ناعمة وبسيطة، للتركيز على إطلالتها المونوكروم.

هايدي كلوم:

  • هايدي كلوم

من أبرز الإطلالات، التي سحرت الجميع على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي، كانت إطلالة النجمة هايدي كلوم، التي اختارت الفستان الأحمر المصنوع من الحرير، وجاء بستايل أكمام «الأوف شولدر» المنسدلة من منطقة الصدر على شكل قلب. أما الجزء السفلي، فجاء على هيئة تنورة منفوخة بشق جانبي عالٍ، بقصة درابيه تنحدر إلى نهاية الفستان، ومن توقيع المصمم اللبناني سعيد قبيسي، من مجموعته لربيع وصيف 2024.

أرايا آي هارغات:

  • أرايا آي هارغات

تألقت النجمة التايلاندية البريطانية، أرايا آي هارغات، بإطلالة ساحرة، إذ اختارت فستاناً باللون الأسود من دار «بالمان»، صمم من قماش المخمل بصيحة الكب، وجاء مجسماً من الأعلى؛ لينسدل على منفوش من الجزء السفلي، وأكملت إطلالتها الساحرة بقفاز طويل من نفس قماش المخمل، ونسقت معها مجوهرات ألماسية فاخرة، زادت أناقة مظهرها.

فرحانة بودي:

  • فرحانة بودي

سحرت المؤثرة الهندية المقيمة في دبي، فرحانة بودي، الجميع بإطلالتها اللامعة، إذ اختارت فستاناً من دون كمين، وبتصميم الكاب، وجاء مطرزاً بالخرز والخيوط الفضية اللامعة، وبقصة هندسية، ومزوداً بكاب طويل باللون الأبيض، الذي انسدل خلف ظهرها على الأرض.

فريديريك بل:

  • فريدريك بل

اختارت النجمة فريديريك بل فستاناً أنيقاً وساحراً، يجمع بين أكثر من صيحة جديدة، إذ جاء بتصميم «عروس البحر» المزين بالترتر والتطريزات اللامعة، فيما جاء الجزء العلوي بتصميم الكورسيه. أما النصف السفلي، فانسدل بشكل مجسم على جسدها، ونسقت معه «كاب» بالريش الناعم الأبيض، واختارت حقيبة «كلاتش ميتاليك»؛ لتزيد سحر إطلالتها.

ميريل ستريب:

  • ميريل ستريب

برزت إطلالة النجمة العالمية، ميريل ستريب، البسيطة والأنيقة على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في نسخته الـ77، حيث تألقت بفستان أبيض اللون بتصميم ناعم، فجاء بكمين طويلين، وفتحة صدر على شكل (V) مع ثنيات على منطقة الخصر؛ لتزيد جاذبية الإطلالة. وانسدل الفستان حتى الأرض مع ذيل قصير، وأكملت إطلالتها بإكسسوارات بسيطة، أيضاً، من حقيبة براقة صغيرة، ومجوهرات ناعمة، ونظارة باللون الأسود. ويشار إلى أن ميريل ستريب فازت بجائزة السعفة الذهبية الفخرية خلال حضورها المهرجان كضيفة شرف، وفي خطابها، شكرت ستريب مهرجان كان على الترحيب بعودتها بعد 35 عامًا، إذ كان آخر ظهور لها في فيلم Evil Angels عام 1989. وقالت إن مشاهدة مونتاج مسيرتها المهنية في الحفل كانت "مثل النظر من نافذة قطار سريع، ومشاهدة شبابي وهو يطير إلى منتصف عمري، مباشرة إلى المكان الذي أقف فيه على هذه المنصة الليلة. هناك الكثير من الوجوه والعديد من الأماكن التي أتذكرها".

جمانا الراشد:

  • جمانا راشد

حرصت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، على المشاركة في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي لعام 2024، واختارت فستاناً من توقيع «ألكسندر ماكوين»، من مجموعة ما قبل الخريف 2024. تميز الفستان بتصميم أنيق وبسيط، إذ جاء بقصة التنورة الـ«Aline»، فيما زُين الجزء العلوي بالفصوص اللامعة، وصولاً حتى منطقة الخصر؛ ما زاد أنوثة إطلالتها، وأكملت مظهرها بحقيبة «كلاتش» باللون الأسود، وقرط طويل من توقيع «Boucheron».

يسرا:

  • يسرا

تحرص النجمة المصرية يسرا على المشاركة في فعاليات مهرجان كان السينمائي، وتألقت الفنانة هذا العام بفستان ساحر باللون الذهبي اللامع، من توقيع المصمم اللبناني طوني ورد، وأظهرت ثقتها وأناقتها بشكل استثنائي من خلال تصميم الجزء العلوي من الفستان المصنوع من الشيفون، والمُطرز بالفصوص والترتر اللامع مع كمين منفوخين، لينسدل بالجزء السفلي على هيئة تنورة منفوشة مرصعة أيضاً بالفصوص اللامعة، واختارت معه حقيبة «كلاتش» صغيرة باللون الأسود، ومجوهرات بسيطة أكملت أناقتها.

ريا أبي راشد:

  • ريا أبي راشد

ارتدت الإعلامية اللبنانية، ريا أبي راشد، فستاناً أحمر نارياً مميزاً من توقيع المصمم اللبناني الشهير جورج شقرا، وجاء الفستان مُزيناً بحبات الستراس اللامعة، ما أضاف لمسة من الفخامة والرقة إلى مظهرها، وجاء الجزء السفلي بشق عالٍ، ما أبرز أنوثتها، ونسقت مع إطلالتها الساحرة مجوهرات فاخرة من دار «كارتييه».

لمزيد من الإطلالات: