شهر العسل حدث أساسي في حياة الزوجين، يمثل بداية رحلتهما معاً كثنائي، ويعتبر الوقت المناسب للاسترخاء بعد صخب وضجيج الاستعدادات لحفل الزفاف، والاحتفال بزواجهما في مكان من اختيارهما، في خصوصية وعزلة.

وتختلف أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل بشكل كبير حسب الوقت من العام، لهذا نستكشف رحلات شهر العسل المثالية شهريًا، مع الأخذ بعين الاعتبار المناخ والمناظر الطبيعية والأنشطة، التي تقدمها كل وجهة.

أفضل وجهات شهر العسل في يناير:

  • شهر عسل الأحلام.. دليل شامل لوجهات رومانسية على مدار العام

يناير شهر مثالي لمن يقضون شهر عسل مميزاً، لاستكشاف مجموعة متنوعة من الوجهات، بدءًا من الشواطئ الاستوائية، وحتى الجبال الثلجية، ومن أفضل وجهات شهر العسل في يناير:

سويسرا:

بالنسبة للأزواج الذين يفضلون أرض العجائب الشتوية، فإن سويسرا هي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل في شهر يناير، إذ توفر جبال الألب السويسرية خلفية مثالية لقضاء عطلة رومانسية، مع الجبال المغطاة بالثلوج والشاليهات المريحة، ومنتجعات التزلج ذات المستوى العالمي.

بورا بورا:

جزيرة «بورا بورا»، الواقعة في بولينيزيا الفرنسية، جنة استوائية، تجذب من يقضون شهر العسل من جميع أنحاء العالم. وفي شهر يناير، تتمتع الجزيرة بمناخ دافئ، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة حوالي 28 درجة مئوية. وتوفر المياه الفيروزية والشواطئ البكر والبنغلات الفاخرة فوق الماء مكاناً مثالياً لقضاء عطلة رومانسية، بداية من الاستمتاع بأجواء الشاطئ، إلى تجارب المطاعم الرومانسية، وغيرها.

أفضل وجهات شهر العسل في فبراير:

  • شهر عسل الأحلام.. دليل شامل لوجهات رومانسية على مدار العام

هناك الكثير من الوجهات الرومانسية المثالية، لقضاء شهر العسل في فبراير، ومنها:

روما:

بالنسبة للأزواج، الذين يقدرون التاريخ والفن والمأكولات الإيطالية، تعد روما وجهة ممتازة لقضاء شهر العسل في شهر فبراير، إذ يكون الطقس معتدلاً، وحشود السياح أقل، ما يسمح لك باستكشاف المواقع الشهيرة، مثل: الكولوسيوم، ومدينة الفاتيكان، والمنتدى الروماني، ونافورة تريفي، في سلام نسبي.

مدينة باف:

مدينة «بانف»، في كندا، وجهة رائعة لقضاء شهر العسل في شهر فبراير، إذ توفر منتجعات التزلج ذات المستوى العالمي، والينابيع الساخنة، والمهرجانات الجليدية، فضلاً عن فرصة استكشاف جبال «روكي» المغطاة بالثلوج، والتزلج على بحيرة «لويز» المتجمدة، وإنهاء اليوم محتضنًا المدفأة في نزل جبلي مريح، تجربة شهر عسل مثالية في فصل الشتاء.

أفضل وجهات شهر العسل في مارس:

  • شهر عسل الأحلام.. دليل شامل لوجهات رومانسية على مدار العام

يجلب شهر مارس معه بداية فصل الربيع، وهو الموسم المرتبط بالبدايات الجديدة، ويقدم هذا الوقت مجموعة واسعة من الوجهات ذات الطقس اللطيف والحشود الأقل، ومنها:

كيوتو:

لا شيء يعبر عن الرومانسية، مثل: أزهار الكرز في كيوتو باليابان، فهي المكان المناسب لمشاهدة هذه الزهور الجميلة، وهي تتفتح بالكامل. ويمثل شهر مارس في كيوتو بداية موسم أزهار الكرز، ما يحول المدينة إلى ملاذ خلاب.

إشبيلية:

إشبيلية في إسبانيا وجهة مثالية لقضاء شهر العسل في مارس، إذ تتميز المدينة بطقس معتدل، ومثالي لاستكشاف المزيد من المواقع التاريخية، والاستمتاع بأنواع الطعام المحلية، ومشاهدة عرض «الفلامنكو» في وسط المدينة.

أفضل وجهات شهر العسل في أبريل:

  • شهر عسل الأحلام.. دليل شامل لوجهات رومانسية على مدار العام

أبريل هو أحد الأشهر، التي تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات لوجهات شهر العسل، ومنها:

سانتوريني:

سانتوريني جزيرة يونانية في بحر إيجه، وتعتبر وجهة رائعة لقضاء شهر العسل في أبريل، حيث الطقس الدافئ، ما يجعله مثالياً للاستمتاع بأجواء بداية فصل الصيف، ومشاهدة غروب الشمس المُذهل على الجزيرة، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية مع المنازل المَطلية باللون الأبيض، والكنائس ذات القبب الزرقاء، التي تقع على المنحدرات المطلة على البحر، ما يوفر أجواء شاعرية ورومانسية للأزواج.

كيب تاون:

إذا كنتم من عشاق المغامرة، فمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا تعد خياراً ممتازاً في شهر أبريل، فالطقس لطيف، مع وجود عدد أقل من السياح، ما يجعله وقتاً مثالياً لممارسة الأنشطة الخارجية، مثل: المشي لمسافات طويلة في جبل «تيبل»، وزيارة رأس الرجاء الصالح.

أفضل وجهات شهر العسل في مايو:

  • شهر عسل الأحلام.. دليل شامل لوجهات رومانسية على مدار العام

مايو هو الوقت المثالي؛ لاستكشاف بعض الوجهات الأكثر رومانسية في العالم، لذلك إليكِ أفضل وأهم الوجهات، التي يمكنكِ زيارتها في هذا الشهر:

بالي:

بالي هي جنة استوائية للزوجين، ففي شهر مايو تتمتع الجزيرة بطقس جاف ومشمس، ما يجعلها مثالية للاسترخاء على الشاطئ، أو استكشاف المناطق الداخلية المورقة، كما توفر منتجعات «بالي» الفاخرة قرى خاصة، ومنتجعات صحية، ومطاعم عالمية المستوى، ما يجعلها وجهة لا تُنسى لشهر العسل.

ساحل أمالفي:

يعد ساحل أمالفي من أكثر المناطق الخلابة في إيطاليا. وفي شهر مايو يكون بأجمل حالاته، حيث تغطي سفوح التلال أعمال شغب من الأزهار الملونة، والطقس الدافئ والمشمس، ولم تصل حشود الصيف بعد. ويمكن للأزواج استكشاف المدن الساحلية الساحرة، أو المشي لمسافات طويلة على طول المسارات ذات المناظر الخلابة، أو مجرد الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

أفضل وجهات شهر العسل في يونيو:

  • شهر عسل الأحلام.. دليل شامل لوجهات رومانسية على مدار العام

لقد وصل الصيف في العديد من وجهات العالم، لذا عليكِ اختيار المناطق السياحية المميزة، في هذا الوقت بالتحديد من السنة، والتي منها ما يلي:

سانت لوسيا:

تشتهر «سانت لوسيا»، الدولة الجزيرة في شرق البحر الكاريبي، بمناظرها الطبيعية الخلابة، وأجوائها الرومانسية، وتبرز كأفضل خيار لوجهات شهر العسل في يونيو، حيث مزيجها من الشواطئ المذهلة، والغابات المطيرة المورقة والمنتجعات الفاخرة، يجعلها موقعاً لا يُنسى للأزواج الباحثين عن الاسترخاء والمغامرة.

المالديف:

أقصى درجات العزلة في الجزيرة، حيث تجمع جزر المالديف بين المناظر الاستوائية والفخامة، والشعور الذي لا يقدر بثمن بالابتعاد عن كل شيء، وتكون الرمال الأكثر بياضاً، وأشجار النخيل المتمايلة والمياه الفيروزية مزيجاً كلاسيكياً، ولكنه مزيج لا يقاوم في هذا الوقت من العام.

أفضل وجهات شهر العسل في يوليو:

أفضل وجهات لقضاء شهر العسل؛ ليكون مناسبة خاصة لشهر يوليو:

زنجبار:

زنجبار هي أرخبيل من الجزر الواقعة قبالة ساحل تنزانيا، ويبلغ طولها حوالي 90 كم، وعرضها 30 كم، وتشتهر زنجبار بأسلوب حياتها التقليدي، وجمالها المذهل، وشواطئها ومزارع التوابل، ما يجعلها من أفضل المناطق، التي تحتضن مغامرة مميزة خلال شهر العسل.

الفلبين:

مع وجود أكثر من 7600 جزيرة منتشرة في غرب المحيط الهادئ، تعد الفلبين وجهة مثالية لقضاء شهر العسل؛ إذا كنت تخطط للذهاب في شهر يوليو، فاستكشف المدن الصاخبة، مثل مانيلا، بينما تجمع بين ملاذ جزيرة شاطئية مذهلة مثل «بوراكاي»، التي تعتبر مكاناً ممتازاً للغطس، والرياضات المائية.

أفضل وجهات شهر العسل في أغسطس:

تم اختيار هذه المواقع، بناءً على طقسها، ومعالمها الفريدة، وأجوائها الرومانسية، ما يجعلها مثالية لذكريات لا تُنسى للعروسين.

كوينزتاون:

بالنسبة للأزواج الذين يفضلون قضاء شهر العسل في فصل الشتاء، تعتبر «كوينزتاون»، نيوزيلندا، وجهة مثالية، حيث يكون أغسطس هو فصل الشتاء في «كوينزتاون»، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج، ومجموعة من الرياضات الشتوية، مثل: التزلج، والتزحلق على الجليد، وبصرف النظر عن الرياضات الشتوية، يمكن للأزواج أيضاً الاستمتاع بعلاجات السبا، والرحلات البحرية الرومانسية في البحيرة.

سيشيل:

سيشيل هي جنة على الأرض، فهي عبارة عن مجموعة من جزر الجرانيت والشعاب المرجانية الرائعة، وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء، ومياهها الزرقاء الصافية، ونباتاتها المورقة، ما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. كما توفر جزر سيشيل العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة، التي تتضمن فيلات خاصة، وحمامات سباحة، ما يجعلها مثالية للأزواج الذين يبحثون عن تجربة شهر عسل خاصة.

أفضل وجهات شهر العسل في سبتمبر:

سبتمبر شهر جميل لبدء شهر العسل، حيث يتحول الطقس من الصيف إلى الخريف في العديد من أنحاء العالم، ومنها أفضل وجهات شهر العسل في سبتمبر:

ماوي:

ماوي في هاواي، هي الوجهة المفضلة دائماً لمن يقضون شهر العسل في سبتمبر، لأنها توفر وقتاً ممتازاً للزيارة، حيث يكون الطقس دافئاً، ويقل عدد السياح. وتوفر الجزيرة شواطئ جميلة، وبراكين مثيرة للإعجاب، ومجموعة واسعة من الأنشطة الخارجية.

ريفييرا مايا:

تعد منطقة «ريفييرا مايا» المكسيكية، الممر الساحلي الجميل، الذي يعجُّ بالعجائب، خياراً ممتازاً لقضاء شهر العسل في سبتمبر، وأكثر هدوءاً، وهناك مساحات طويلة من الشواطئ الناعمة المغطاة بالمياه الصافية، التي تحتوي على مجموعات متلونة من الشعاب المرجانية.

أفضل وجهات شهر العسل في أكتوبر:

  • شهر عسل الأحلام.. دليل شامل لوجهات رومانسية على مدار العام

شهر أكتوبر من أكثر الأوقات رومانسية في العام، لهذا هناك الكثير من الوجهات المثالية لهذا الوقت:

تركيا:

مع الطقس اللطيف، وقلة عدد السياح، يمكن للأزواج استكشاف مناظرها الطبيعية الساحرة في أوقات فراغهم. وفي شهر أكتوبر، تزدهر تركيا كوجهة شهر عسل آسرة ورومانسية، حيث تمزج التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي.

تولوم:

تولوم الواقعة على ساحل البحر الكاريبي تعتبر واحدة من أجمل المدن المكسيكية الساحلية، والمكان الذي نستمتع به في أي وقت من السنة. وتحتضن هذه المدينة آثارًا تاريخية فريدة، ويمكن للأزواج استكشافها والتمتع بجمالها. كذلك، تتميز تولوم بشواطئها الذهبية والمياه الفيروزية، ما يمنح الزوجين فرصة الاستمتاع بالشمس والرمال والمياه الدافئة. ويعتبر شروق الشمس في تولوم من أجمل المشاهد، التي يمكن للأزواج مشاهدتها على الشاطئ.

أفضل وجهات شهر العسل في نوفمبر:

  • شهر عسل الأحلام.. دليل شامل لوجهات رومانسية على مدار العام

مع بداية شهر نوفمبر، يصل الشتاء إلى العديد من المناطق، لذا سوف تستمعون بأجواء رومانسية شتوية مثالية، في هذه المناطق:

تايلاند:

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في آسيا خلال نوفمبر، فإن تايلاند تعتبر خياراً رائعاً. تتمتع تايلاند بسمعة طيبة؛ باعتبارها جزيرة للحفلات، ويمكنك بالتأكيد الاستمتاع بالحياة الليلية الصاخبة، وهناك الكثير من الأشياء، التي يمكنك القيام بها في هذه الجزيرة المثالية.

أريزونا:

تعتبر مدينة أريزونا مثالية للأزواج الباحثين عن الإثارة، والمحبين للهواء الطلق. وتوجد في أريزونا مجموعة من الأنشطة والمغامرات والعجائب الطبيعية المذهلة، منها: صخرة الكاتدرائية، وجسر الشيطان، وغراند كانيون المهيب. ويمكنك التوجه إلى سيدونا مع شريكك؛ لقضاء عطلة صحراوية مليئة بالإثارة، وممارسة المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الهوائية، ومراقبة الطيور، وركوب الخيل، كما تعتبر تلال الصخور الحمراء الشهيرة في المدينة مكاناً لا بد من زيارته، والاستمتاع بأجوائه.

يمكنك، أيضاً، التوجه إلى منطقة توكسون، حيث يوجد متحف «أريزونا-سونورا» الصحراوي، الذي يضم: أكواريوم، ومعرضاً فنياً، وحديقة نباتية، وحديقة حيوانات. ولمزيد من الإثارة، بإمكانك تسلق تل «توماموك»، واكتشاف الصبار العملاق في حديقة «ساجوارو» الوطنية، ومشاهدة النجوم في مرصد «كيت بيك» الوطني.

أفضل وجهات شهر العسل في ديسمبر:

  • شهر عسل الأحلام.. دليل شامل لوجهات رومانسية على مدار العام

ديسمبر شهر الرومانسية، من الأضواء المتلألئة وأشجار الكريسماس في كل مكان، فإليكِ أفضل المناطق لشهر عسل مميز في ديسمبر:

دبي:

إذا كنتِ ترغبين في الاستمتاع بأجواء احتفالات رأس السنة والأنشطة الخارجية بدرجات حرارة دافئة، فليس هناك أفضل من مدينة دبي، التي توفر إطلالات مُذهلة خلال شهر ديسمبر، بالإضافة إلى درجة الحرارة التي تراوح بين 25 و30 درجة مئوية، ما يجعله وقتاً مثالياً للاستمتاع بالتسوق، وزيارة الشواطئ في ساعات النهار، وتأمل الأضواء والاحتفالات من أعلى برج خليفة في الليل.

نيويورك:

استمتعي برومانسية موسم العطلات في نيويورك، خلال قضاء شهر العسل في أرجاء هذه المدينة، التي تقدم لك فرصة الذهاب في رحلات رومانسية بعربات تجرها الخيول، عبر المدينة المزينة بالأضواء، ناهيك عن الاستمتاع باحتفالات نهاية رأس السنة، التي تنظم في «تايمز سكوير».