يشبه السعي إلى تجربة الحميات الغذائية المختلفة، وصولاً إلى جسم رشيق وصحي، سباقات الجري الطويلة، التي يقوم بها الرياضيون للظفر بميدالية أولمبية، وتحقيق إنجاز. ويخترع خبراء التغذية، دورياً، أنظمة غذائية، تساعد على خفض الوزن، والوصول إلى جسم رشيق، ودائماً تلقى الأنظمة الغذائية إقبالاً، حتى لو لم ينجح تطبيقها.

  • حمية «BBBE» الغذائية.. أحدث نظام غذائي لإنقاص الوزن

وأحدث الأنظمة الغذائية المنتشرة هذه الأيام، هي حمية الـ«BBBE»، التي تعتبر نسخة مبسطة من نظام الكيتو الشهير، الذي يقوم على استبدال الأطعمة العالية الكربوهيدرات بتلك الغنية بالدهون والبروتينات، إذ تقوم حمية الـ«BBBE» على أربعة عوامل رئيسية، هي: لحوم البقر، والزبدة، واللحم المقدد، والبيض.

وتركز «BBBE»، بشكل أساسي، على الأطعمة الغنية بالدهون، والمنخفضة الكربوهيدرات، وتشمل خيارات: طهي الأسماك، والبيض، واللحم المقدد، والزبدة، ولحوم البقر.

ويمنع على متتبعي هذه الحمية تناول منتجات الألبان، مثل: الجبن، والقشدة الحامضة، واللبن الكامل الدسم، إضافة إلى تجنب الأطباق النباتية، بما في ذلك: الفواكه والخضروات، وبما يتماشى مع جوهر هذا النظام الغذائي.

وبسبب استبعاد الأطعمة النباتية، فمن الضروري المحافظة على رطوبة الجسم، لذا من الضروري شرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً، لضمان أداء الجسم الصحي، وتعويض غياب الأطعمة الغنية بالمياه. ولملء الفجوات الغذائية المحتملة، يُفضل دمج المكملات الغذائية مع الحمية، لتلبية احتياجات الجسم، وتحقيق توازن غذائي شامل.

  • حمية «BBBE» الغذائية.. أحدث نظام غذائي لإنقاص الوزن

فوائد حمية «BBBE»:

أما أبرز فوائد هذه الحمية الغذائية، فهي تعزيز الأداء المعرفي، حيث تركز على الأطعمة الغنية بالمواد المغذية، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، ما يسهم في تحسين الوظيفة الإدراكية، وحماية الدماغ من الالتهابات، والإجهاد التأكسدي. عدا كون هذه الحمية تعد موفرة لمستويات الطاقة المستدامة من خلال وجود إمداد ثابت من الطاقة عبر البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية، ما يدعم الأداء العقلي والجسدي لفترات طويلة، ويقلل احتمالية هبوط الطاقة.

كما تحسن حمية الـ«BBBE» الغذائية المزاج العام للإنسان، بفضل وجود أحماض أوميغا 3 الدهنية، حيث تساهم الحمية في تحسين وتقليل خطر اضطرابات المزاج، كون هذه الأحماض تلعب دوراً في تنظيم وظيفة الناقلات العصبية.

كما أنها تدعم صحة الجسم البدنية، من خلال تعزيز القوة والتحمل والأداء الرياضي بشكل عام، من خلال التركيز على الأطعمة الغنية بالبروتينات.