في خضم التنوع الهائل، وتعدد العلامات التجارية التي تقدم إلى المرأة تصاميم الأزياء الجاهزة؛ برز، مؤخراً، اسم «Maureen» علامة الأزياء الإماراتية، التي تطرح مجموعات تتجاوز الأزمان والمواسم، وتقدم تصاميم جديدة تمزج العناصر التقليدية والمعاصرة، وتتوفر في متاجر التجزئة العالمية. تشي كل قطعة من هذه العلامة بنمطٍ يناسب ما تحتاج إليه المرأة في خزانتها من قطع انتقالية، تصمد أمام اختبار الزمن.. في هذا الحوار، نتعرف إلى المصممة الإماراتية فاطمة طاهر، العقل المؤسس للعلامة، ومبتكرة التصاميم الأنيقة، التي نتوقع لها مزيداً من النمو والازدهار: 

- كيف بدأ مشوارك كمصممة أزياء؟

بدأت رحلتي مع تصميم الأزياء، بسبب شغفي العميق بتصميم وارتداء الملابس، التي تعكس أسلوبي الشخصي.

- متى، ولماذا أبصرت «Maureen» النور، وماذا وراء الاسم؟

تأسست «مورين» عام 2021؛ عندما بدأت إنشاء مجموعات مصممة لاختراق الحدود التقليدية. وقد أطلقت اسم «Maureen» على «العلامة» كاسم مستعار، وأقارن بينه وبين اسم والدتي في النطق والارتباط الهادف بينهما.

تأثيرات ثقافية

- تقدمين تصاميم شمولية بين أزياء جاهزة وعبايات.. هل يعكس ذلك هوية «البراند»؟

«مورين» علامة تجارية تمزج التأثيرات الثقافية الغربية والشرقية، والبساطة، والأسلوب الخالد، وتقدم مجموعات الخريف/الشتاء، والربيع/الصيف، بجانب القطع الجاهزة للارتداء. بينما تقوم، أيضاً، بصياغة تصاميم مخصصة وفريدة للعميلات اللاتي يبحثن عن شيء غير عادي.

- هل تقدمون العبايات في مجموعات منفصلة، أم ضمن العروض الموسمية، وكم مجموعةً تنفذون سنوياً؟

يختلف خط العبايات الخاص بنا، والمصنف أساسياً، عن مجموعاتنا للموسم الصيفي، وفصل الربيع، ويتم تحديثه باستمرار، بإضافات جديدة على مدار العام.

- كيف استُقبلت «Maureen» كعلامة حديثة النشأة؟

منذ تأسيسها، حققت «مورين» نجاحاً ملحوظاً، مع ظهور تصاميمها في متاجر التجزئة العالمية. وتتميز أزياء «العلامة» بأنها متعددة الاستخدامات، ما يجعلها جذابة للعميلات من جميع أنحاء العالم، وداخل المنطقة.

- تصاميمكم موجودة في منافذ بيع راقية.. هل توقعتِ هذا النجاح السريع؟

يسعدنا أن نشهد إنجازات «العلامة» في مجال البيع بالتجزئة، والتغطية الصحافية الدولية. وهذا النجاح شهادة على التفاني، والعمل الجاد الذي بذلناه.

منافسة.. وتميز

- في صناعة تحكمها المنافسة.. كيف تتميز وتبرز «Maureen»؟

إن مواكبة أحدث الاتجاهات، وتحديد أولويات تفضيلات العميلة ومتطلباتها، يميزان «العلامة»، ويؤديان إلى نجاحها.

- ما العناصر الجديدة، التي قُدمت في مجموعة الخريف/ الشتاء؟

في هذه المجموعة، قمنا بدمج الجلود والصوف، وتوسيع مجموعتنا؛ لتشمل: المعاطف، والسترات؛ تلبيةً لاحتياجات العميلات اللاتي يبحثن عن الدفء، خلال عطلات الشتاء والسفر.

- كيف، وأين تمتثل «Maureen» لشروط ومبادئ الاستدامة؟

تظل الاستدامة على رأس أولوياتنا؛ حيث إننا نراقب استخدام الأقمشة بضميرٍ حي، ونخفّض بصمتنا الكربونية من خلال مصادر المواد المستدامة، واستخدامها.

- ما طموحاتك الشخصية، ولـ«البراند»؟

أطمح إلى التوسع الدولي للعلامة، ونموها في أسواق جديدة. طموحي الشخصي، هو التطور بالتزامن مع «العلامة»، وتعزيز نموها، وتطوري الشخصي.