لا يكاد يمرُّ يومٌ، دون أن يخرج علينا ابتكار تكنولوجي جديد مُعزَّزاً بالذكاء الاصطناعي؛ ليُحدث ثورة في حياتنا. ولا تقتصر هذه الابتكارات على تيسير أعمالنا، إذ تلبي أيضاً احتياجات أفراد الأسرة كافة؛ فالتكنولوجيا لم تعد مجرد أداة، بل أصبحت شريكاً لا يمكن الاستغناء عنه في رحلتنا نحو مستقبل أكثر تطوراً، واستدامةً.. في هذا الباب، سنعرف أكثر عن أحدث الأجهزة الإلكترونية الساحرة، والتطبيقات، والبرامج الرقمية، وإحداثها فرقاً في حياتنا. 

الكاميرا المنزلية الطائرة

هل سبق لكم أن عدتم أدراجكم، بعد مغادرة المنزل؛ لتتأكدوا مما إذا كنتم قد أطفأتم غاز الطهي؟.. هل أمضيتم يومكم، مثلاً، وأنتم تتساءلون: هل أضعتم جواز سفركم، أم تركتموه على المنضدة بالقرب من السرير؟.. إذا كان الجواب (نعم)، فإنكم مع كاميرا «Always Home Drone»، ستتمكنون من حل مشكلتكم، والاطمئنان إلى أن منزلكم آمن، وأن جواز السفر موجود في المنزل. هذا الابتكار، الذي يعيد تعريف معنى نظام الأمن المنزلي، سيكون متوفراً هذا العام. تخيلوا طائرة صغيرة الحجم بدون طيار، مصممة للقيام بدوريات في منزلكم بشكل مستقل، توفر مراقبة بالفيديو في الوقت الفعلي. والكاميرا الطائرة مزودة بتقنية تجنبها العوائق، ما يسمح لها بالتنقل عبر منزلكم بسهولة. يمكنكم توجيه الكاميرا الطائرة، أو تخصيص مسارات محددة لها مسبقاً، باستخدام تطبيق الشركة المصنعة لها «Ring». وعندما لا تكون قيد الاستخدام، ترسو هذه الطائرة في قاعدة أنيقة، ما يضمن جاهزيتها للعمل دائماً. 

هاتف بترجمة فورية

تـوفـر الطـرز الجديـدة من هواتف «سامسـونغ غالاكسي» لمستخدميها، الذين لا يجيدون سوى لغة واحدة، ميزة التواصل مع أشخاص من جنسيات أخرى، من خلال أداة ترجمة فورية قائمة على الذكاء الاصطنـــــاعي. تتيح هذه الأداة ترجمة الكلام المحكي أو المكتوب في الوقت الفعلي، تماماً كما يحدث في المسلسلات التي تتم ترجمتها. 

جهاز المشي الذكي 

إن إيجاد الوقت لممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على لياقتكم البدنية بات صعباً. لكن، بفضل التقدم التكنولوجي، سيكون بإمكانكم ممارسة الرياضة بشكل أسهل من أي وقت مضى. وقد أحدثت أجهزة المشي الذكية ثورة في الطريقة، التي تمارسون بها الرياضة، إذ كثير منها يوفر ميزات تفاعلية وجذابة، تعزز تمارين اللياقة البدنية لديكم. وسواء كنتم رياضيين متمرسين أو مبتدئين، فإن أجهزة المشي الذكية تقدم العديد من الفوائد، ويعتبر جهاز Pro-Form Carbon T7 للمشي، القابل للطي، رفيقاً مثالياً لمساعدتكم على تحقيق أهدافكم؛ فهذا الجهاز مزود بشاشة لمس قياس 7 إنشات، تبث صوراً للتمارين الرياضية الخاصة بكم، كما أنه مزود بسرعات عدة، تصل إلى 10 أميال في الساعة، ومن ميزاته توفير برنامج المدرب الشخصي التفاعلي، الذي يرشدكم إلى مجموعة التمارين المناسبة لكم، ويحرص على عدم إحساسكم بالملل أثناء تأديتها.

الخواتم الذكية 

إذا لم تكونوا من محبي ارتداء الساعات الذكية؛ فهناك الخواتم الذكية، التي بإمكانها تتبع لياقتكم البدنية، وحالتكم الصحية، والتحكم الذكي في منزلكم، والدفع من دون لمس، وإرسال تنبيهات، وأكثر من ذلك، بطريقة أكثر أناقة من الساعة الذكية. وهناك علامات عدة من الخواتم الذكية، لكلٍّ منها ميزتها، أبرزها: «Oura Ring 3 ،Ultrahuman Ring Air ،Movano Evie ،Smasung galaxy Ring ،Apple Smart Ring»، المتوقع توفرها هذا العام.