لا يخفى على أحدٍ أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم مجموعةً واسعةً من المتنزهات والشواطئ المثالية، ليتمكن الجميع من قضاء وقتٍ ممتع، إلى جانب احتوائها على الكثير من الأماكن، التي يمكن لمحبي الطبيعة زيارتها، حيث تعمل الإمارات على تعزيز السياحة البيئية، من خلال الحفاظ على التنوع البيولوجي.

لذا، إذا كنتِ ترغبين في الهرب من ضجيج الحياة وصخبها، وترك الضجيج خلفكِ، والتواصل مع الطبيعة، فإننا هنا نرصد لكِ 3 من أفضل الوجهات الطبيعية في دولة الإمارات، وكل ما عليكِ فعله هو الاستعداد لزيارتها.

ويمكن القول بأن المناظر الطبيعية في هذه المواقع الجميلة مذهلة تماماً، ولن تتمكني من مقاومة التقاط بعض الصور لحسابكِ على «إنستغرام».

  • بحيرة سد حتا

سد حتا:

يعد سد حتا مساراً معروفاً، حيث يمكنكِ المشي والجري فيه لمسافات طويلة، وهو واحة طبيعية قصيرة مثالية، وليست بعيدة عن المدينة الكبيرة، ويُعد هذا السد أيضاً من أكثر المواقع، التي يتم نشر الصور منها على «إنستغرام»، وهو مذهل حقاً.

وهناك الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة عبر الجبال، ومنها ما يصل إلى علامة حتا الشهيرة، أو يمكنك أخذ قارب لنزهة مائية.

وفي حال لم تكن المناظر كافيةً بالنسبةِ لك، فيمكنك أيضاً زيارة وادي هب، للاستمتاع بالمنزلقات المائية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية. لكن، يُنصح بعدم الذهاب إليه في حال كان الطقس حاراً جداً، فقد يكون من الصعب الحصول على الظل.

  • منتزه قرم الجبيل

منتزه قرم الجبيل:

سرعان ما أصبح منتزه قرم الجبيل من أفضل مناطق الجذب في أبوظبي، بعد افتتاحه في يناير 2020، بفضل مساحاته الخضراء الرائعة. ويمكن لزواره التجديف بقوارب الكاياك عبر أشجار القرم، أو الاستمتاع بأحد الممرات الثلاثة المنتشرة في المنطقة، وكذلك استكشاف ملاذات الطيور، وأنواع الكائنات البحرية المحلية في أبوظبي.

ويعتبر هذا المنتزه أول وجهة تعليمية وطبيعة وترفيهية قائمة الذات، والوحيدة من نوعها في إمارة أبوظبي، حيث يهدف إلى تعزيز الوعي والتقدير والفهم للوظيفة البيئية المهمة لغابات القرم في المدينة.

 

  • وادي شيص

وادي شيص:

يعتبر وادي شيص أحد الأماكن القليلة في الإمارات العربية المتحدة، التي تتدفق فيها المياه العذبة على مدار السنة، إلى جانب أنه وجهة استثنائية تقع بين جبال الحجر الموجودة على الساحل الشرقي من الدولة.

وتتميز المنطقة حوله بالمسارات الجبلية الضيقة، والتكوينات الصخرية البارزة، وتضم قرى صغيرة، وأراضي زراعية ومزارع نخيل، يمكنكِ الاستمتاع بها وبمناظرها الخلابة، والفريدة من نوعها.

كما تم افتتاح مسارات جبلية مخصصة للمشي لمسافات طويلة في مواقع متعددة بالمنطقة، وأصبح من السهل الوصول إلى هذه الوجهة باستخدام سيارات «الدفع الرباعي»، عبر طريق خورفكان الجديد (142).

وتوجد، أيضاً، حديقة شيص الرائعة، التي تمتد على مساحة أكثر من 11300 متر مربع، وتستقبل زوارها بشلال اصطناعي مذهل، يصل ارتفاعه إلى أكثر من 25 متراً.