أدى البحث عن بشرة صحية ومشرقة إلى تطوير علاجات مختلفة للعناية بالبشرة، وأحد هذه العلاجات التي اكتسبت شعبية في السنوات الأخيرة، «التقشير المائي» (Aqua Peel).. فما أهمية هذا النوع من التقشير، وماذا يقدم للبشرة من فوائد؟

  • «التقشير المائي».. سر نقاء البشرة وشبابها

ما «التقشير المائي»؟

هو إجراء غير جراحي للعناية بالبشرة، يجمع بين تأثيرات التقشير والتنظيف العميق والترطيب وتجديد الشباب، ويستخدم جهازاً متخصصاً، يوفر تياراً متحكماً من الماء والأمصال المفيدة الأخرى للبشرة، بينما يقوم في الوقت نفسه بإزالة الشوائب، وخلايا الجلد الميتة، والدهون الزائدة.

فوائد «التقشير المائي»:

يقدم «Aqua Peel» فوائد عدة للبشرة، منها:

1. تقشير الجلد:

هو تقشير شامل، وإزالة للطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة، ما يكشف عن بشرة نضرة وشبابية تحتها، حيث تساعد عملية التقشير هذه على تحسين ملمس البشرة ولونها، ما يقلل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندبات حب الشباب.

2. تنظيف البشرة:

يقوم «Aqua Peel» بتنظيف البشرة بعمق، عن طريق فتح المسام، وإزالة الأوساخ والزيوت والترسبات، ويساعد هذا الإجراء على منع ظهور البثور، ويعزز نقاء البشرة. ومن خلال إزالة الشوائب، يسمح العلاج بامتصاص أفضل لمنتجات العناية بالبشرة، ما يجعلها أكثر فاعلية في تغذيتها.

وإحدى الميزات الفريدة لـ«التقشير المائي» هي قدرته على استخراج الرؤوس السوداء والبيضاء بلطف، حيث يحتوي الجهاز المستخدم في العلاج على وظيفة الشفط، التي تزيل الشوائب من المسام بشكل فعّال، دون التسبب في أي إزعاج أو تلف الجلد، ويساعد الشفط اللطيف على إزالة المسام المحتقنة، ما يقلل ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء.

3. ترطيب البشرة:

يوفر «التقشير المائي» (Aqua Peel) ترطيباً مكثفاً للبشرة، إذ يساعد ضخ الماء والأمصال المرطبة على تجديد مستويات رطوبة البشرة، ما يؤدي إلى مظهر ممتلئ ونديٍّ، ويعد الترطيب أمراً ضرورياً للحفاظ على صحة الجلد، ومنع الجفاف والتقشر والبهتان.

4. تحفيز الدورة الدموية:

بالإضافة إلى التقشير والتطهير والترطيب، فإن «Aqua Peel» له أيضاً تأثيرات تجديدية على الجلد، حيث يحفز تدفق الماء والأمصال المتحكم فيها الدورة الدموية، ما يعزز بدوره إنتاج الكولاجين. وتساعد زيادة مستويات الكولاجين على تحسين مرونة الجلد وثباته، ما يقلل علامات الشيخوخة، مثل: ترهل الجلد، والتجاعيد، كما تساهم التأثيرات المجددة لـ«التقشير المائي» في الحصول على بشرة أكثر شباباً وإشراقاً.

فاعلية «التقشير المائي»:

أظهرت الدراسات أن «التقشير المائي» (Aqua Peel)، هو علاج فعال لمختلف مشاكل البشرة، إذ بينت وجود تحسن ملحوظ في ملمس البشرة ومرونتها وترطيبها، بعد سلسلة من جلسات «التقشير المائي»، وقد أبلغ عن انخفاض في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ، بالإضافة إلى تحسن عام في إشراقة البشرة.

علاوة على ذلك، وجد أن «التقشير المائي» آمن لمعظم أنواع البشرة، بما في ذلك: البشرة الحساسة، والمعرضة لحب الشباب، وأن طبيعة العلاج اللطيفة والفعالة تجعله مناسبًا للاتي يبحثن عن خيار غير جراحي، لتعزيز صحة بشرتهن ومظهرها.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تعزيز فاعلية «التقشير المائي»، عن طريق التخصيص، حيث يمكن لمحترفي العناية بالبشرة تصميم العلاج لمعالجة مشاكل جلدية معينة، مثل: حب الشباب، أو فرط التصبغ، أو تفاوت لون البشرة، ومن خلال ضبط ضغط الماء والأمصال المستخدمة ومدة العلاج، يمكن تحسين «Aqua Peel»؛ لتقديم أفضل النتائج.

من يمكنهن استخدام تقنية «التقشير المائي»؟

تعتبر تقنية «التقشير المائي» علاجاً شائعاً وفعالاً للعناية بالبشرة، وقد حظي باهتمام كبير في السنوات الأخيرة، وفي حين أن تقنية «التقشير المائي» آمنة بشكل عام، إلا أن هناك اعتبارات معينة، يجب وضعها في الاعتبار في ما يتعلق بمن يمكنها الاستفادة من هذا العلاج.

النساء اللاتي يعانين مشاكل جلدية مختلفة:

تعد تقنية «التقشير المائي» مناسبة للاتي يعانين مجموعة واسعة من مشاكل البشرة، سواء حب الشباب، أو فرط التصبغ، أو الخطوط الدقيقة، أو البهتان، إذ إن هذه التقنية يمكن أن تساعد على معالجة هذه المشكلات. ومن خلال تقشير البشرة وتقديم الأمصال المستهدفة، يمكن لعلاج «التقشير المائي» تحسين الملمس العام ومظهر الجلد، ما يؤدي إلى بشرة أكثر شباباً وإشراقاً.

جميع أنواع البشرة:

أحد الجوانب الرائعة لتقنية «التقشير المائي» هو تنوعها، ما يجعلها مناسبة لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك: الجافة والدهنية والحساسة والمختلطة، ويمكن تخصيص العلاج بناءً على الاحتياجات المحددة لكل سيدة، ما يضمن فاعليته وأمانه. سواء كانت لديك بشرة دهنية معرضة لظهور البثور، أو بشرة جافة تحتاج إلى الترطيب، يمكن تصميم تقنية «التقشير المائي»؛ لمعالجة مخاوفك الفريدة.

النساء اللاتي يبحثن عن علاج غير جراحي:

بالنسبة للاتي يفضلن علاجات العناية بالبشرة غير الجراحية، فإن تقنية «التقشير المائي» خيار ممتاز، على عكس العلاجات الأكثر عدوانية، مثل: التقشير الكيميائي، أو إعادة السطح بالليزر، إذ إن تقنية «التقشير المائي» لطيفة، ولا تتطلب أي توقف، ما يجعلها خياراً مثالياً للاتي يرغبن في تحسين بشرتهن، دون الخضوع لعملية جراحية، أو الشعور بعدم الراحة.