أشارت الإعلامية الأردنية، نادية الزعبي، إلى أن حضور منصات التواصل الاجتماعي صار ضرورياً في وسائل الإعلام، في ظل التوجه إلى الإعلام الرقمي، وبروز تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تمنح تجربة إعلامية متكاملة في جميع المجالات.

وأكدت الزعبي، التي تعد من أشهر الإعلاميات على «السوشيال ميديا»، أثناء مشاركتها في فعاليات «منتدى الإعلام العربي»، في جلسة حوارية حملت عنوان «صناعة التأثير الإعلامي»، وأدارها الإعلامي اللبناني، محمد قيس، أن خطابها الإعلامي موجه إلى جميع الفئات العمرية، وليس إلى المرأة فقط، كون وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت في متناول الجميع، موضحةً أنها من أشد مناصرات قضايا المرأة العربية، وداعمة لها في شتى المجالات، من منطلق أن المرأة هي المربية والشريكة في تنمية وازدهار المجتمعات، وباعتبارها القادرة على صنع واقعٍ جديد بفضل دعم المجتمع لها، كي تؤدي رسالتها على أكمل وجه.

  • نادية الزعبي مع محمد قيس

معيار النجاح:

وسردت نادية تجربتها الإعلامية، منذ ظهورها على شاشة التلفزيون الأردني، حتى انتقالها إلى الإعلام الخاص، وتجربتها الشخصية في الظهور على منصات «السوشيال ميديا»، فقالت: «من خلال تجربتي الشخصية، أميل إلى الحضور عبر منصات التواصل الاجتماعي، كونها غير تقليدية بالمقام الأول، وغير محصورة في بقعة جغرافية واحدة، عدا حرية طرح مختلف القضايا، والتفاعل بشكل حي مع الجمهور».

وانتقدت نادية قياس نجاح الشخص على «السوشيال ميديا» بعدد متابعيه، حيث يتوجه المعلنون إلى صاحب الرصيد الكبير من المتابعين، دون النظر إلى المحتوى الذي يقدمه، مبينة أن المحتوى الجيد يفرض نفسه على المدى البعيد.

ولفتت نادية النظر إلى ضرورة أن ينتبه الناس إلى القضايا التي يتابعونها من مختلف الزوايا، لا أن ينظروا إلى الأمر من زاوية واحدة فقط.

وأعلنت نادية انضمامها إلى قناة «الغد»، حيث ستقدم عبر شاشاتها برنامجاً، يعالج قضايا المرأة والأسرة في المنطقة العربية، وستقدمه بصورة تفاعلية غير تقليدية، بحسب تعبيرها.

سوق الإعلام:

وشبهت نادية التطور التكنولوجي الكبير بـ«الغول»، الذي يجب الحذر منه ومواكبته، وذلك في سياق رؤيتها التي تطالب من خلالها وسائل الإعلام التقليدية بالتماشي مع التقدم الرقمي الإعلامي، وإعادة طرح نفسها في سوق الإعلام الكبير من خلال رؤية خاصة بها، تعتمد فيها على التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تخدم ظهورها الإعلامي، لتواكب العصر التكنولوجي الذي صار متغلغلاً في الحياة اليومية.

  • الإعلامية نادية الزعبي

عن نادية الزعبي:

هي إعلامية أردنية، تحمل شهادة البكالوريوس في اللغات الأجنبية من الجامعة الأردنية، وهي من أبرز الشخصيات المؤثرة على منصات «السوشيال ميديا». بدأت مشوارها الإعلامي من الإذاعة، قبل أن تنتقل إلى شاشة التلفزيون، ولها حضور فني كوميدي من خلال مسلسلات شاركت فيها، مثل: «لت وعجن»، وشكلت مع المؤثر الكوميدي عمر زوربا ثنائية ناجحة، قدما خلالها مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، فضلاً عن مسلسل بعنوان «ياسمين وصبري».