في سعيها لتكريس "ثريدز" منصةً عالميةً، لها جمهورها ومتابعوها، أعلنت شركة "ميتا"، المملوكة لمارك زوكربيرغ، والمالكة تطبيقات ومنصات: "فيسبوك، إنستغرام، وواتساب"، عن إصدار موقع ويب خاص بتطبيق المنصة الجديدة، لتمكين مستخدمي "ثريدز" من استخدامها عبر شبكة الإنترنت بشكل سلس.
ولا يخفى على أحد أن الهدف من هذه الخطوة، هو سحب المزيد من متابعي منصة "إكس"، "تويتر" سابقاً، ويواجه تعقيدات كبيرة وشروطاً، وضعها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، منذ الاستحواذ عليها العام الماضي.
الخبر الذي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأميركية، ونقلته عنها وسائل الإعلام العالمية، نقلت عن مصادر مطلعة في شركة "ميتا"، أن الخطوة ستأتي ضمن نية الشركة تسويق المنصة الجديدة، والوصول إلى أعداد أكبر، بهدف تسهيل التعامل مع "ثريدز"، من خلال مميزات تصاحب إطلاق موقع الويب.

 

 

ويرى خبراء تكنولوجيون أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز حضور منصة "ثريدز" في أوساط العالم الرقمي، وتأتي بعد أكثر بقليل من شهر على الإطلاق الرسمي للمنصة، التي كانت حدثاً عالمياً، وانضم لها خلال 24 ساعة أكثر من 10 ملايين شخص، ليصل الرقم إلى 100 مليون مع نهاية الأسبوع الأول.
وتشبه منصة التواصل الاجتماعي "ثريدز"، إلى حد كبير، منصة "إنستغرام"، لكنها تحتوي على ما يشبه منصة "إكس" من ناحية إعادة النشر، وإرسال المنشورات، كما يمكن لصاحب أي حساب على المنصة الجديدة كتابة فقرة تصل إلى 500 كلمة.
وكانت واضحة للعيان سهولة إنشاء حساب على منصة "ثريدز"، حيث بإمكان أي شخص يملك حساباً على "إنستغرام" إنشاء حساب على "ثريدز"، ببضع خطوات بسيطة؛ ليصبح عضواً فاعلاً في "ثريدز".
ويمكن تحميل التطبيق، أيضاً، من خلال متجرَي التطبيقات: "iOS، وAndroid"، من: "App Store"، و"Play Store"، على التوالي، ويمكن للمستخدمين مشاركة الصور تماماً مثل "إكس"، ونشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.