هل تعلمين أن لديك القدرة على جذب الحياة التي تريدينها؟.. سواء كانت مهنة أحلامك (مثل أن تصبحي مدربة صحية)، أو منزل أحلامك في مكانك المفضل على الأرض، أو شكل جسد مثالي، أو حساب مصرفي وفير (أو كل ما سبق).. نعم لديك القدرة على إيجاد حياة أحلامك.
إنه لأمر رائع حقاً، لكن كيف تحققين بالضبط رغبتك تلك؟
نتيح لك اليوم الدخول إلى قوة سرية لا تصدق في داخلك، لتحقيق كل رغباتك العميقة، لتؤتي ثمارها باستخدام تقنية تسمى "الجذب".

 

"الجذب":
إذا تساءلت يومًا: لماذا يبدو أن بعض الأشخاص كأنهم "يمتلكون كل شيء"، فالاحتمالات هي أنهم أتقنوا شيئًا يسمى "التجلي"، والجذب هو عملية تحويل نتيجة معينة مرغوبة إلى واقع من خلال التصور المركّز، والإيمان الراسخ، والعمل المتعمد. ويتعلق بتصور ما تريدينه لحياتك، والاعتقاد بأنه يمكنك جعل هذه الأهداف حقيقة وواقعاً، واتخاذ إجراءات تتماشى مع هذه المعتقدات، لتحقيق النتيجة المرجوة.
فهل يمكنك جذب أي شيء تريدينه بمجرد الإيمان به؟ نعم ولا، في حين أن الإيمان أمر أساسي للتعبير، إلا أن هناك ما هو أكثر من ذلك بقليل، سنخبرك عنه.

الخطوة 1: كوني واضحة بشأن ما تريدين:
ابدئي بتوضيح ما تريدينه من الحياة. اجلبي قلماً وورقة، ودوني عليها كل ما يجول بخاطرك حتى يفرغ عقلك من كل ما تريدينه في حياتك. حددي قدر الإمكان طلباتك عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن كل رغبة. لذا بدلاً من كتابة "أريد أن أحظى بمهنة ناجحة"، اكتبي شيئًا مثل: "أريد أن أكسب ستة أرقام في حسابي البنكي من تدريب عملائي بحلول نهاية هذا العام".

الخطوة 2: تحديد السبب الخاص بك:
بمجرد تحديد ما تريدينه، اسألي نفسك: لماذا تريدين هذه الأشياء لنفسك؟ بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنك فعلاً تريدين هذه الأشياء، وللأسباب الصحيحة. في بعض الأحيان، نندفع ونريد أشياء معينة، لأننا نتأثر بالآخرين. إن معرفة ما هو مناسب لنا، واكتشاف ما إذا كانت الأشياء التي نريدها في حياتنا هي ما نريده حقًا، هما جزء مهم من عملية التظاهر والجذب.

 

إليك بعض الأسئلة، التي يجب أن تطرحيها على نفسك للمساعدة على توجيه هذا الاكتشاف:
- هل هذا حقًا ما أريده؟
- كيف سأستفيد في حياتي من هذا الشيء؟
- لماذا أريد هذا الشيء؟
- عندما أفكر في الحصول على هذا الأمر، بماذا أشعر؟

الخطوة 3: اطلبي ذلك:
الآن، بعد أن حددت بوضوح ما تريدينه ولماذا، يحين الوقت لربط رغبتك بخيط الصيد، وإلقائه في البحر ، وطلب ذلك من الكون.
لا توجد طريقة واحدة للقيام بذلك. بعض الناس ينخرطون في الصلاة، ويتأمل آخرون. البعض يكتبون رسالة إلى الكون، فيما يستخدم البعض الآخر لوحات الرؤية. يمكنك استخدام طريقتك المفضلة أو المزج بينها جميعًا لتقديم طلبك، لكن الشيء المهم هو جعله مكشوفا منطوقًا، أو مكتوبًا، أو غير ذلك.
هناك قوة كبيرة في التكرار، لذا إن إعلان أحلامك بصوت عالٍ مرات عدة في اليوم، وتدوينها مرارًا وتكرارًا سيساعد على زيادة قوتك الظاهرة.

الخطوة 4: الثقة والصدق:
إن الإعلان عن رغباتك إلى الكون أمر جيد جداً، لكن الإيمان والثقة مكونان أساسيان لإظهار أحلامك. على الرغم من أنه قد يكون من الصعب أحيانًا وضع إيمانك في شيء لا يمكنك رؤيته أو معرفته على وجه اليقين، لكن الإيمان أساسي من أجل الحصول على رغبتك من الكون.
ربما سمعت عن "قانون الجذب"، وهذا هو بالضبط ما يحدث عندما تُظهرين رغبتك. يشير قانون الجذب إلى قدرتنا على جذب ما نؤمن به، لذلك إذا كنت تعتقدين أن الأشياء الجيدة ستحدث، فستجذبين الأشياء الجيدة. على العكس من ذلك، إذا كنت لا تعتقدين أن الأشياء الجيدة ستحدث، فلن يحدث ذلك. العظة من الحكمة؟ صدقي من كل قلبك أنك تستطيعين، وستحصلين على ما تريدينه.

 

الخطوة 5: اتخذي إجراءً:
لقد عبرت عن رغباتك، ولديك العقلية التي تساعدك على الاستمرار في المسار. حان الوقت، الآن، لاتخاذ إجراء مناسب. فمجرد الجلوس وانتظار تحقيق أحلامك لا يكفيان. من خلال اتخاذ أصغر إجراء تجاه أحلامك، ستزيدين احتمالات تحققها.

الخطوة 6: تخلصي مما يعيقك:
من المهم أن تعرفي أنه ستكون هناك عقبات على طريق النجاح. ستظهر التحديات أثناء تقدمك في عملية التجلي، لكن البصيرة والوعي هما أفضل طريقة لمكافحتها. اثنان من أكثر التحديات شيوعًا التي يمكن أن تتداخل مع المظهر، هما: العقلية السلبية، والأشخاص السامون.
إذا وجدت نفسك عالقة في حلقة من الشك الذاتي والحد من المعتقدات، فحاولي دمج اليقظة والاستفادة من قوة التفكير الإيجابي.
إذا كان الآخرون هم من يقفون في طريقك من خلال التقليل من قيمة أهدافك وأحلامك أو انتقادها أو تقويضها، فقد يكون الوقت قد حان لإدراج مسافة بينك وبينهم. من خلال توخي اليقظة والوعي بالقوى، التي تمنعك من إظهار أحلامك، لتتسنى لك معالجتها، وتجاوزها.

الخطوة 7: عززي رغباتك:
هناك أدوات يمكنك استخدامها، لمساعدتك على البقاء مركّزة وإيجابية وملتزمة بأحلامك، من خلال كتابتها أو مشاهدتها على دفتر.

الخطوة 8: اعترفي واحتفلي بتقدمك:
في رحلة مظهرك، من المهم أن تعترفي بالتقدم الذي أحرزته.

الخطوة 9: حافظي على مشاعرك مرتفعة:
تذكري أنك تجذبين ما تؤمنين به، لذا ابذلي قصارى جهدك للحفاظ على صفائك الداخلي مرتفعًا، واعتني بنفسك حتى تكوني في أفضل مكان ممكن، لإحداث التغيير المرغوب فيه لنفسك.