انتهت قصة قائد نادي برشلونة لاعب خط الوسط، سيرجيو بوسكيتش، مع فريقه الكاتالوني، بعد مشوار دام لمدة 18 عاماً، حقق خلالها بوسكيتش كل ما يحلم به أي لاعب بكرة القدم، إذ إنه فاز بكل شيء يمكن الفوز به، وحفر اسمه بحروف من ذهب كواحد من أهم أساطير برشلونة.

وأعلن النادي، يوم أمس، بشكل رسمي أن بوسكيتش قرر عدم تجديد عقده مع الفريق، والرحيل إلى فريق آخر نهاية هذا الموسم.

وبرحيل بوسكيتش، يغلق الباب على مصراعيه، ويرحل آخر من تبقى من جيل البلوغرانا الذهبي، الذي شكل رعباً لكل فرق العالم، عندما لعب في خط وسط نادي برشلونة رفقة كل من: تشافي وأنييستا، ووصف هذا الثلاثي بأنه أعظم خط وسط في التاريخ.

وودع اللاعب نفسه كل جماهيره ومحبيه، عندما نشر فيديو يلخص مسيرته الرائعة مع نادي برشلونة، وعلق على الفيديو، قائلاً: "أن تكون من برشلونة هو الأفضل على الإطلاق، أن تكون من برشلونة هو أفضل شيء هناك".

ولم يحدد بطل العالم السابق وجهته المقبلة، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً فتح باب التكهنات على مصراعيه، ورشحت تقارير عدة تحوله للدوري الذي بات يجذب أهم نجوم العالم إليه، دوري روشن السعودي.

وودع نجوم كرة القدم اللاعب الذي سيغادر أوروبا على الأغلب، وكان أبرز هؤلاء أفضل رياضي لهذا العام الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي استذكر مسيرته رفقة بوسكيتش، وكتب في "إنستغرام": إن بوسكيتش كان دائماً صاحب الرقم 5، لكنه في الواقع والحياة كان يحمل الرقم 10، وهو المخصص للنجوم، وأكمل ميسي قائلاً: "أتمنى لك التوفيق في مرحلتك الجديدة، ودائمًا لك، ولعائلتك بأكملها".

كما قدم ليو شكره لزميله السابق، مؤكداً أنه أمضى معه الكثير من اللحظات التي لا تنسى، والتي ستبقى في ذاكرته إلى الأبد.

وأعلن الصحافي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، عبر حسابه في "تويتر": أن عدداً من الأندية السعودية تستعد لبدء المفاوضات مع اللاعب الإسباني، للعب ضمن صفوفها في الموسم المقبل، دون تحديد نادٍ بحد ذاته.

وقال رومانو في تغريدته: "قرر سيرجيو بوسكيتس المغادرة في لحظة إيجابية له ولبرشلونة.. حيث سيرفع كأس الدوري الإسباني مرة أخرى قريبًا، وستكون المرة الأخيرة". وأضاف: "من المتوقع أن يكون مستقبل بوسي في السعودية، حيث من المفهوم أن المحادثات ستكون متقدمة للغاية من قبل أندية الدوري السعودي".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وحسب ما أشارت إليه بعض التقارير، فإن أندية: النصر والهلال والاتحاد تتنافس للظفر بخدمات اللاعب، إذ يريد النصر أن يجمعه بالبرتغالي رونالدو لتأمين خط وسط قوي، قادر على إيصال الكرات للدون الذي سيتكفل بتسجيلها أهدافاً، بينما يرى الهلال أنه قادر على إعادة ثنائية بوسكيتش وميسي التي عاشاها لسنين طويلة في برشلونة، ويسعى الاتحاد لتقوية فريقه بنجوم عالميين، للبقاء ضمن دائرة المنافسة دائماً.