تستمر منصة نتفليكس، العالمية، في إرشاد متابعيها إلى أقوى الأعمال التي تعرضها، ويبدو أن هذا العام سيشهد الكثير من الإنتاجات التركية، التي تضاف إلى الأرشيف الكبير، الذي تمتلكه الشبكة من المسلسلات والأفلام التركية، سواء تلك التي أنتجتها بنفسها، أو قامت بشراء حقوقها.
وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، نصحت المنصة متابعيها بمشاهدة أعمال تركية بحد ذاتها، إذ وصفتها بالقوية والرهيبة، فغرد حساب "نتفليكس"، قائلاً: "كم عملاً شاهدتموه من القائمة الرهيبة هذه؟".

وسنقوم، بإيجاز، بشرح مختصر عن كل واحد من هذه الأعمال:

 

 

1. "منتصف الليل في بيرا بالاس":
يعيد هذا المسلسل الممثلة التركية هازال كايا إلى الواجهة من جديد، إذ إنها قدمت فيه واحداً من أدوارها المهمة والمميزة في مسيرتها.
وتحكي قصة المسلسل، الذي عرض في موسمه الأول، قصة صحافية تركية تدفع إلى الماضي لإنقاذ المستقبل بعد أن تكتشف مخططاً، يهدف إلى تغيير واقع تركيا الحديث بشكل تام.
وكان المسلسل قد نال إشادات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفه متابعوه بأنه مليء بالأحداث والغموض، متسائلين عن وجود جزء ثانٍ منه.
وإلى جانب هازال كايا، شارك في بطولة هذا العمل، كل من: صلاح الدين باشالي، الذي تألق بمسلسل "عمر"، وتانسو بيسر، وأيضاً جيمس تشالمرز، وآخرون.

 

 

2. "الخياط":
أحدث إنتاجات "نتفليكس" من المسلسلات التركية، وقد طرحته المنصة للعرض مطلع هذا الشهر، ولاقى ردود فعل هائلة بين الجمهور، الذين كانوا سعداء جداً بمشاهدة بطلهم شاجتاي الوسوي، يعود من جديد بعد غياب استمر لأكثر من عامين كاملين.
ويحكي المسلسل قصة خياط محترف، يخفي والده المصاب باضطرابات عقلية عن الناس، ويجلب له فتاة شابة للعناية به، فيقع في حبها، ليكتشف لاحقاً أن أقرب أصدقائه إليه يتجهز للزواج منها.
يشارك في بطولة المسلسل، كذلك، كل من: صالح بلاديمجي، شفانور غول، أولغون شيمشيك، إيجيه سوكان، ليلى نيل غورمن، فيدات إيرنسين، جليلة تويون، إينغين شاكان، وإيفريم ألاسيا، وهو من تأليف أونور غوانتنام، وإخراج جيم كارجي.

 

 

3. "ذات أخرى":
مازال المسلسل الذي أُنتج بداية عام 2022 يحظى بنسب مشاهدة عالية جداً، ويحتل غالباً مركزاً مميزاً بين أكثر الأعمال مشاهدة في "نتفليكس".
تدور قصة العمل حول ثلاث صديقات، يسافرن إلى بلدة ساحلية، بهدف تلقي واحدة منهن علاجاً روحياً، لكنهن وفي تلك المنطقة يبدأن التواصل مع أنفسهن روحياً، ويعشن صدمات ومفاجآت كبرى متعلقة بأسرهن وعائلاتهن.
المسلسل من بطولة الممثلة الشهيرة توبا بويوكستون، ويشاركها، أيضاً، بونجوك يلماز، وزير سيدا، ومراد بوز، وفرات تانيش، وآخرون، والمسلسل من تأليف نوران إيفريت شين.

 

 

4. "آه بيليندا":
ظهرت الممثلة الشهيرة نسيلهان أتاغول، في هذا الفيلم الدرامي الكوميدي، الذي تدور أحداثه حول ممثلة شابة تعيش حياة هادئة وطبيعية، قد تكون أقرب للمثالية. ثم تقوم بتصوير إعلان يغير كل تفاصيل حياتها، ويأخذها إلى عالم جنوني، بسبب انتقالها فجأة إلى عالم الشخصية الخيالية، التي تجسدها.
ويشارك في بطولة العمل: سركان تشايوغلو، ونجيب ميميلي، وآخرون، والمسلسل من إخراج دينيز يورلمازر.

 

 

5. "ضاق الخناق":
نالت منصة نتفليكس حقوق بث الفيلم الحائز عدداً من الجوائز في مهرجان إسطنبول السينمائي، الذي يحكي قصة شخص يهرب من إسطنبول مع زوجته، بعد تورطه في قضايا احتيال مالي، ويقرر العيش في بلدة نائية، ليكتشف أن كل سكانها من ضحايا احتياله، ويريدون قتله.
الفيلم من بطولة كيفاتش الذي ظهر بشكل مختلف عن كل ما قدمه سابقاً، ويشاركه أيضاً فوفندا إيريغيت، وغورغن أوز، وكرم أرسلان أوغلو، وآخرون، وهو من إخراج أونور سايلاك.