صنفت مجلة ريل سكرين العالمية، شركة فيلمز باي نوماد الإماراتية، ضمن قائمتها العالمية لأفضل 200 شركة متخصصة لإنتاج الأفلام الواقعية، والوحيدة في منطقة الخليج العربي.
وتضم القائمة السنوية، التي تضعها "ريل سكرين"، المجلة العالمية الرائدة والمتخصصة بقطاع الأفلام الواقعية، أفضل 200 شركة إنتاج عالمية تعمل في مجال المحتوى الواقعي والتوثيقي. وتستند المجلة في تصنيفها إلى المعلومات التي تحصل عليها من الجهات التنفيذية للبث والعملاء والموزعين وشركات الإنتاج، حيث تمثل الشركات المدرجة ضمن هذه اللائحة أفضل شركات الإنتاج العالمية المتخصصة في الأفلام الوثائقية.

جاء اختيار الشركة الإماراتية، بعد تقديمها الفيلم الوثائقي "كوفيد 19 دبي"، الذي عرض على شبكة ديسكفري العالمية، ويتناول الفيلم الوثائقي طريقة تعامل دولة الإمارات مع أزمة "كوفيد-19"، وتأثيرها على سكان الدولة، وقدرة الإمارات الاستثنائية على التعامل مع الجائحة العالمية بنجاح، وتأثيرها الإيجابي على دول العالم، وقدرتها على تقديم المساعدات لهذه الدول.

 

 

وإدراج "فيلمز باي نوماد" ضمن اللائحة، يسلط الضوء على الحرفية والتركيز المتنوع والفريق العالمي الخاص بالشركة، إلى جانب تطور قطاع صناعة الأفلام في المنطقة والمواهب والقصص الغنية الموجودة فيها، خاصة بعد انتشار أكثر من 14 فيلماً وثائقياً، وفيلماً وثائقياً قصيراً، قدمتها الشركة الإماراتية، وانغماسها حالياً بثمانية أفلام أخرى، يتم العمل عليها حالياً.
وتركز "فيلمز باي نوماد" على سرد القصص والأعمال، التي تهدف إلى التأثير وبناء الآراء وتغيير الأفكار والمشاعر، ما جعل دخول الشركة في قائمة "ريل سكرين لأفضل 200 شركة متخصصة بالأفلام الواقعية، أمراً مميزاً، حيث شهدت الشركة الإماراتية بصفتها واحدة من أعرق شركات الإنتاج في منطقة الشرق الأوسط، تطوراً هائلاً في مجال صناعة الأفلام الوثائقية في المنطقة.

وبفضل التركيز على الجودة والمواهب المحلية، نجحت "فيلمز باي نوماد"، بالتعاون مع مجموعة من أبرز المحطات، بما في ذلك: "ناشونال جيوغرافيك"، و"وارنر براذرز"، و"ديسكفري"، و"إي إس بي إن"، و"أو إس إن"، والعلامات التجارية التي تشمل: "ديزني، وطيران الإمارات، وإيمج نيشن، وبورشه"، بالإضافة إلى شبكات ديسكفري.