تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء الجمعة (5 مايو)، مباراة كأس السوبر المصري بين فريقي الأهلي وبيراميدز، والتي تعد مباراة احتفالية جماهيرية، الهدف من إقامتها خارج الأراضي المصرية جذب المزيد من الأضواء للكرة المصرية.
وتجمع عادة مباراة كأس السوبر بطلي الدوري والكأس، لكن إعلان فريق الزمالك بطل الدوري المصري لعام 2021/2022 انسحابه من مواجهة الأهلي بطل كأس مصر لموسم 2021/2022، دفع الاتحاد المصري لكرة القدم إلى دعوة فريق بيراميدز، صاحب الترتيب الثاني في الدوري، لخوض اللقاء بديلاً عن الفريق البطل.
وقرر نادي الزمالك الانسحاب من بطولة السوبر اعتراضاً على قرارات لجنة الاستئناف، بسبب عدم تنفيذ عقوبة إيقاف محمود عبدالمنعم (كهربا - لاعب الأهلي)، 12 مباراة، والصادرة من لجنة الانضباط، على خلفية ما بدر منه في كلاسيكو الكرة المصرية أمام الأهلي.

 

 

وأصدر الاتحاد المصري بياناً رسمياً، مساء أمس الثلاثاء، جاء فيه: "اجتمع مجلس إدارة الاتحاد المصري، بحضور غالبية الأعضاء لمناقشة موضوع مباراة السوبر المصري، حيث أعلن نادي الزمالك عدم مشاركته في المباراة المقررة إقامتها بدولة الإمارات يوم 5 مايو، واستعرض الحضور مع باقي أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الخطابات الواردة، وكذلك طلبات الأندية الراغبة في المشاركة، طبقاً للترتيب الذي انتهى إليه جدول مسابقة الموسم السابق، وطبقاً للائحة المسابقات".

 

 

وتابع البيان: "بناء عليه وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة على مشاركة نادي بيراميدز، باعتباره الوصيف في مسابقة الدوري أمام نادي الأهلي بطل كأس مصر، في مباراة السوبر المصري".
وقررت لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم، أول أمس الإثنين، تعليق عقوبات مباراة الأهلي والزمالك الشهيرة في الدور الأول من عمر الدوري المحلي، الصادرة عن لجنة الانضباط، وعلى رأسها: إيقاف محمود عبدالمنعم (كهربا - لاعب الأهلي) 12 مباراة، ما دفع رئيس نادي الزمالك، المحامي مرتضى منصور، للانسحاب من المباراة، اعتراضاً على هذا القرار.

 

 

وسيتم تطبيق قانون اللائحة الداخلية للاتحاد المصري لكرة القدم، على الفريق المنسحب من كأس السوبر، وهي غرامة تقدر قيمتها بنصف مليون جنيه، إضافة إلى حرمان الفريق من خوض أول مباراة كأس سوبر يتأهل لها.